أمراض واضطرابات

علاج عرق النسا في الطب النبوي نهائيا

علاج عرق النسا في الطب النبوي نهائيا

علاج عرق النسا في الطب النبوي عرق النسا هو ألم يمكن أن يؤدي إلى عدم قدرة صاحبه تمامًا على أداء وظائفه ومسؤولياته، يحدث هذا الألم بسبب تهيج العصب الوركي، وهو أطول عصب في جسم الإنسان، ويأتي اسم هذا المرض عند العرب من حقيقة أن صاحبه وبسبب شدة الألم ينسى أي ألم آخر يصاحبه.

علاج عرق النسا بالطب النبوي

علاج عرق النسا في الطب النبوي حيث قال رسول الله صلّ الله عليه وسلم: “يا معشر المهاجرين خمس إذا ابتليتم بهن وأعوذ بالله أن تدركوهن لم تظهر الفاحشة في قوم قط حتى يعلنوا بها إلا فشا فيهم الطاعون والأوجاع التي لم تكن مضت في أسلافهم الذين مضوا، ولم ينقصوا المكيال والميزان إلا أخذوا بالسنين وشدة المئونة وجور السلطان عليهم ولم يمنعوا زكاة أموالهم إلا منعوا القطر من السماء ولولا البهائم لم يمطروا ولم ينقضوا عهد الله وعهد رسوله إلا سلط الله عليهم عدوا من غيرهم فأخذوا بعض ما في بأيديهم وما لم تحكم أئمتهم بكتاب الله ويتخيروا مما أنزل الله إلا جعل الله بأسهم بينهم”.

إقرأ أيضا:تجربتي مع حبوب رويال جيلي للجنس والحمل

وقال أيضًا رسول الله صلّ الله عليه وسلم في حديث أنس بن مالك رضي الله عنه : أن رسول الله صلّ الله عليه وسلم قال: “في عرق النسا يأخذ إلية كبش عربي ليست بأعظمها ولا أصغرها فيقطعها صغارا ثم يذيبها فيجيد إذابتها ويجعلها ثلاثة أجزاء فيشرب كل يوم جزءا على ريق النفس”.

الطب النبوي في علاج عرق النسا نهائيا هو أخذ إلية الكبش ثم تقطيعها إلى قطع صغيرة حتى تذوب، يقسم المريض الزيت إلى ثلاثة أجزاء ويشرب كل جزء كل يوم على معدة فارغة.

علاج عرق النسا بالايات القرآنية

فيما يلي طرق علاج عرق النسا بالايات القرآنية:

قراءة الرقية الشرعية

تعتبر الرقية الشرعية من أفضل الطرق لعلاج أي مرض، وذلك لأن القرآن الكريم يحتوي على آيات قرآنية لها تأثير روحي في علاج أي مرض، ويمكنك قراءة آيات الرقية الشرعية في المنطقة المصابة، وتغطية فمك بيدك، بينما تقرأ آيات القرآن وتلمس رجلك وأسفل ظهرك بيدك، ويجب تكرار اليد الشرعية لمدة أسبوعين على الساق وأسفل الظهر ومناطق الألم لمدة شهر، وسوف تشعر بتحسن تدريجي.

الإكثار من الاستغفار

(أستغفر الله ولا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، حسبي الله ونعم الوكيل) هذا كافٍ لتخفيف الألم والوخز وعدم الراحة.

إقرأ أيضا:تجربتي مع بيكربونات الصوديوم للحمل

عمل حجامة

الحجامة من أفضل الطرق لعلاج الكثير من الآلام والأمراض، يمكنك عمل برطمانات الحجامة على جانبي العمود الفقري والورك وأسفل الظهر، وينصح كثير من الأطباء بعمل برطمانات الحجامة في أماكن التعب والألم، لما لها من فعالية فعالة وسرعة الشفاء.

علاج عرق النسا بالقران

ورد في كتاب الله تعالى أن لكل مرض دواء، وقد وصف الله تعالى كل مرض يصيب الإنسان له دواء من خلال قراءة آيات القرآن على المنطقة المصابة، وفيما يلي علاج عرق النسا بالقران على النحو التالي:

  • ” قاتلوهم يعذبهم الله بأيديكم ويخزهم وينصركم عليهم ويشف صدور قوم مؤمنين ويذهب غيظ قلوبهم ويتوب الله على من يشاء والله عليم حكيم” من سورة التوبة.
  • ” لتسلكوا منها سبلا فجاجا ” سورة نوح.
  • ” والسماء بنيناها بأيد وانا لموسعون والأرض فرشناها فنعم الماهدون” سورة الذاريات
  • ” فسخرنا له الريح تجري بأمره رخاء حيث أصاب” سورة ص.
  • ” وهم من كل حدب ينسلون” سورة الأنبياء.
  • ” فيبسطه في السماء كيف يشاء” سورة الروم.
  • ” يا أيها الناس قد جاءتكم موعظة من ربكم وشفاء لما في الصدور ” سورة يونس.
  •  ” يخرج من بطونها شراب مختلف ألوانه فيه شفاء للناس” سورة النحل.
  •  ” وننزل من القران ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين” سورة الأسراء.
  •  ” وإذا مرضت فهو يشفين” سورة الشعراء.

حديث علاج عرق النَّسا في الطب النبوي

علاج عرق النسا بالطب النبوي في حديث راوه ابن ماجة عن انس بن مالك، قال: سَمِعْتُ رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ: (شِفَاءُ عِرْقِ النَّسَا، أَلْيَةُ شَاةٍ أَعْرَابِيَّةٍ: تُذَابُ، ثُمَّ تُجَزَّأُ ثَلَاثَةَ أَجْزَاءٍ، ثُمَّ يُشْرَبُ عَلَى الرِّيقِ، فِي كُلِّ يَوْمٍ جُزْءٌ).

إقرأ أيضا:كريم البواسير نيوهيلار

علاج عرق النسا بالثوم

للثوم خصائص مضادة للالتهابات وتسكين الآلام، ولهذا فهو أحد الأطعمة المفضلة لعلاج عرق النسا، حيث يمكن علاج عرق النسا بالثوم وإضافته إلى الحليب وشربه دافئًا أو تناول بضع فصوص من الثوم على معدة فارغة أو إضافته إلى الأطعمة للاستفادة منه، كما أكدت العديد من الأطباق أن علاج عرق النسا بالثوم هو أحد العلاجات الفعالة والتي وفقًا للخبراء تظهر تأثيرها بعد 14 يومًا من العلاج.

علاج عرق النسا بزيت الزيتون

زيت الزيتون يعمل على تقوية المناعة وتقوية الجهاز العصبي، وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة، لذلك ينصح بتدليك المناطق المصابة بعرق النسا وتكرار التدليك مرتين في اليوم.

علاج عرق النسا بالتدليك

يمكن علاج عرق النسا بالتدليك الموضعي باستخدام العديد من التقنيات الحديثة والمتقدمة مثل رش المريض بمخدر لتخفيف الألم ثم شد العضلة أو الأنسجة العضلية في اتجاهين متعاكسين لعدة دقائق، لهذه الطريقة تقنية خاصة تخفف الآلام في الحالات المزمنة.

وهكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تعرفنا فيه على علاج عرق النسا في الطب النبوي، حيث قمنا بعرض لكم طريقة العلاج بالطب النبوي وبالايات القرآنية وبزيت الزيتون والثوم وبالتدليك.

السابق
حجز موعد الاحوال بدون ابشر 2022
التالي
خطوات القراءة المتعمقة