الطب البديل

علاج تجويف العين الغائر طبيعيا

علاج تجويف العين الغائر طبيعيا

علاج تجويف العين الغائر طبيعيا من الطرق التي لا تسبب أية أعراض جانبية بتأثيرها على شكل العين أو إبرازها للخطوط تحتها فتجعل مظهرها غير ملائم، ويتم ذلك باستعمال مجموعة من الزيوت الطبيعية أو النباتات والأعشاب، ويرجع الإصابة بها إلى عوامل عديدة، منها ما هو طبيعي أثناء الولادة، ومنها نتيجة الاستخدام الخاطئ لمنتجات التجميل التي تضر بالبشرة عادة إذا كانت من النوع الرديء.

علاج تجويف العين الغائر طبيعيا

الطرق المثالية هى التي تكون خالية من المكونات والعناصر الكيمائية التي قد تعجل من ظهور الشيخوخة والتجاعيد، ولهذا فسوف نستعرض علاج تجويف العين الغائر طبيعيا على النحو التالي:

  • من أجل علاج تجويف العين الغائر طبيعيا نستطيع استعمال شرائح البطاطس وزيت الزيتون، أو اللوز بوضعها تحت العين لمدة تصل إلى نصف ساعة.
  • يمكننا الاعتماد على ماء الورد والليمون والألوفيرا بخلطهما جيدا، ثم وضعهما في مكعبات وتركهم في الفريزر لمدة ساعة، ثم وضعها تحت العين وتمريرها بطريقة لطيفة، ثم شطفها بالماء ووضع السيروم المناسب.
  • من أجل علاج تجويف العين الغائر طبيعيا يمكن استخدام الخيار فهو مقوي طبيعي للأعصاب الموجودة في هذه المنطقة، فهو يعمل على تنشيط الدم وزيادة إفراز الكولاجين، وبالتالي تفتيح هذه المنطقة وإصلاحها مع الاستخدام المتكرر.
  • نستطيع تحضير أكياس الشاي من خلال نقعها ووضعها في الفريزر، ثم تطبيقها على محيط العين لمدة ربع ساعة.

خلطة لنفخ تجويف تحت العين

تكثر الوصفات التي يستخدمها الأشخاص طبيعيًا لاستعمالها على الهالات السوداء، ولكن هناك خلطة لنفخ تجويف تحت العين تعتبر هى الأفضل بين الخلطات ونتناولها كالتالي:

إقرأ أيضا:فوائد المر لتنشيط المبايض
  • المكونات: نحضر عصير نصف حبة من البطاطس الناضج مع عصير نصف خيارة واحدة.
  • التحضير: نقوم بخلط المكونين معًا من أجل الحصول على سائل ممتزج ثم نقوم وضعها في المكعبات الفارغة ووضعها في الثلاجة لمدة ساعة أو اكثر لتمام التجمد، ويتم استخدامها على المنطقة المطلوبة ويتم استعمالها مساءًا ووضع مرطب مناسب بعدها.

تجربتي مع العيون الغائرة

بعد الاستخدامات المتكررة لبعض من الكريمات المتعددة والمنتشرة في الأسواق رأيت من خلال تجربتي مع العيون الغائرة، أنها قد تحدث لأسباب نقص عوامل معينة في الجسم أو لعادات خاطئة نفعلها ببشرتنا تكون على النحو التالي:

  1. قلة نسبة الكولاجين مما يعرض البشرة للجفاف، وظهور الخطوط وعلامات الترهل في هذه المنطقة.
  2. كلما تقدمت في العمر واختلفت معي ظروف العمل ما بين السهر المستمر والإرهاق الشديد، وما بين الاستيقاظ مبكرا دون حصول الجسم على كفايته، كل ذلك جعلني أشعر بتزايد المنطقة الغائرة تحت عيني فلم تصلح معها كريمات معالجة مكلفة.
  3. عند اتباعي لنظام صحي من تناول الخضروات جعلني ذلك أستعيد جانب هام من الحيوية للبشرة، ومظهر العين اللائق.
  4. عندما واظبت على نومي بصورة متوازنة بمعدل 8 ساعات جعلني ذلك أشعر بتفتيح مثالي في هذه المنطقة، بالإضافة لتخفيف الانتفاخات التي كنت أعاني منها.

تسمين العيون الغائرة

تتساءل العديد من النساء عن أهم المكونات الخاصة بتسمين العيون الغائرة، ولذلك نوضح أهم الحلول الطبيعية كالآتي:

إقرأ أيضا:تجربتي مع شرش الزلوع.. فوائد نبات شرش الزلوع
  • نستطيع استخدام وصفة (زيت اللوز، وفيتامين هـ ) وهما عاملان أساسيان في إعطاء الترطيب الفعال وإمداد الخلايا والأنسجة بمتطلباتهم من الهيالورنيك أسيد، ونقوم بخلط العناصر ووضعها على العين مساءًا مرة واحدة ومتابعة النتيجة بعد شهر، وسوف نجد تقدمًا واضحًا.
  • وصفة (زيت جوز الهند) ونقوم باستعمالها بنفس الشكل عن طريق دهن منطقة العين بها قبل النوم.

تمارين العيون الغائرة

نستطيع اتباع عدد من تمارين العيون الغائرة من أجل علاج تجويف العين الغائر طبيعيا كما يلي:

  1. نقوم بتثبيت منطقة الرأس، ثم نلف الرأس في الاتجاهات الثلاث يمين ويسار وفي المنتصف عشر مرات و تحريك العين.
  2. نعمل على إعلاق الجفن والقيام بالضغط على العين، ثم فركها بلطف في حركات متتابعة عشر مرات.
  3. نقوم بالضغط على جفن العين باليدين لمدة قليلة جدا من الزمن، ويتم عمل هذا التمرين خمس مرات.

افضل كريم للعيون الغائرة

(STRIVECTIN-AR) ستارفيكين آي أر أو ما يعرف بمشتق الريتينول: يعد هو أفضل كريم للعيون الغائرة، وعلى الرغم من عدم ثبات فعالية مكونات الكريمات المعالجة للعيون كثيرًا، إلا أنه يعد الأقرب للحصول على نتائج طبية دون آثار جانبية.

دخول العين تحت الحاجب

الإصابات التي يتحدد وفقها دخول العين تحت الحاجب كثيرة ومتنوعة، ونتناول بعضها كما يلي:

إقرأ أيضا:فوائد زبدة الفول السوداني للتسمين
  • الكسور في عظمة العين الموجودة أسفل القوس.
  • تعرض خلايا الدهون للتدمير من قبل الطفيليات التي تصيب منطقة المحجر الغشائي للأنسجة.
  • إصابة “الجيب الصامت” أو ما يعرف باختفاء جدار الحماية للجيوب الفكية.
  • تعرض المنطقة الحساسة للأورام ومقاومات الجهاز المناعي.

العيون الغائرة من علامات الجمال

أصبحت اليوم مقاييس الجمال مرتبطة بفكرة أن العيون الغائرة من علامات الجمال، ولهذا فهى أكثر تحديدًا بالهالة السوداء المتدرجة التي تحيط بها، فتعطي للعين مظهرًا جماليًا طبيعيًا دون إضافة المظللات الموجودة في آيشادو التجميل الداكن.

كيف اخفي تجويف العين

يتساءل بعض الأشخاص عن كيفية علاج تجويف العين الغائر طبيعيا ويبدو هذا واضحًا من خلال استخدام بعض أدوات التجميل كالكونسيلر الذي يتناسب مع لون البشرة والهالات، ويتم استعماله وفق معايير المكياج الخفيف لإطالة عمر البشرة.

ختاما لاكتساب بشرة طبيعية وعيون صحية ومثالية لا توجد أفضل من الطرق الطبيعية في ذلك وعلاج تجويف العين الغائر طبيعيا، ورغم أنها قد تستغرق وقتا طويلا لإبراز النتائج، إلا أنها آمنة وتعزز امتصاص الخلايا لما تحتاجه من فوائد لتجديد الجلد.

السابق
اضرار سبيرولينا dxn
التالي
فوائد فيتامين سي الفوار