الفيتامينات والمعادن

فوائد الارجنين للمني والصحه الجنسية

فوائد الارجنين للمني والصحه الجنسية

فوائد الارجنين للمني والصحه الجنسية، الأرجينين هو أحد العناصر الموجودة في الطبيعة والتي يصعب على جسم الإنسان إنتاجها، وهو حمض أميني شبه أساسي يحتوي على النيتروجين، وهذا هو سبب حصول الجسم عليه من خلال الكثير من الأطعمة الأخرى، مثل منتجات الألبان والمكملات الغذائية المخصصة ببناء الجسم والعضلات.

فوائد الارجنين للمني

من فوائد الارجنين للمني والصحه الجنسية، حيث تعتبر الخصوبة أساسية للصحة الجنسية، ولأن الأرجينين يساعد على زيادة تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية، فإنه يمكن أن يزيد من إنتاج الحيوانات المنوية، وهذا ينطبق أيضًا على النساء، حيث يساعد الأرجينين في زيادة عدد البويضات وزيادة فرص الحمل والولادة، وأثبتت دراسات إلى أهمية وفوائد الأرجنين للحيوانات المنوية، حيث يعمل على زيادة في الحركة والنشاط وحجم السائل المنوي.

ما هو الارجنين

هو أحد أنواع الأحماض الأمينية، ويعد من الأحماض شبه اساسي لأن الجسم يفتقر إلى القدرة على إنتاج هذا الأحماض الأمينية الغنية بالنيتروجين، كما يمكن توصيله إلى الجسم بالاعتماد على الأطعمة الغنية مثل المكملات الغذائية ومنتجات الألبان، والأرجينين مهم للاعبي كمال الأجسام بسبب تفاعله مع عدد من التفاعلات الفسيولوجية التي تحدث في جسم الإنسان.

إقرأ أيضا:تجربتي مع فوائد التين المجفف مع زيت الزيتون

يمكن تزويد الجسم بحمض الأليفاتي من عدد من المصادر الغذائية مثل منتجات الألبان، واللحوم الحمراء والبيضاء، والأسماك، وجوز الهند، وفول الصويا، وجوز القمح، وزيت السمسم، وبذور عباد الشمس، والشوفان، ومن السهل الحصول على الحمض الأميني من الأدوية وهو متوفر في الأسواق على شكل أقراص وكبسولات.

طريقة استخدام الارجنين للمني

يُنصح بتناول 1000-1500 مجم من الأحماض الأمينية الارجنين يوميًا لأنه يساعد على زيادة كمية الحيوانات المنوية أثناء القذف ويعطي انتصابًا قويًا، كما يوصى بتناول 100 مجم من هذه المادة قبل الجماع بساعتين، ويجب الحرص على عدم تناول كميات كبيرة من هذه المادة خلال 24 ساعة  وفي حالة ظهور أعراض جانبية يوصى بإيقاف العلاج، كما عليك استشارة الطبيب قبل الاستخدام.

متى يبدأ مفعول الارجنين

يتم استخدام الدواء من قبل الرجال والنساء، وتختلف فعالية عقار الارجنين باختلاف طريقة استخدامه وسبب تناوله، حيث يتم وصفه بشكل مختلف حسب الحالة الصحية، ومنها:

  •     علاج تسمم الحمل.
  •     العمليات الجراحية.
  •     علاج الحروق.
  •     علاج الضعف الجنسي.
  •     لكمال الأجسام.

تختلف فعالية إلارجنين تبعًا لنوع الاستخدام، كما أن بعضها في شكل حبوب وكبسولات، وبعد بلع الأقراص يستغرق امتصاصها بعض الوقت، وهي مفيدة للجسم، ولكن يوجد منه المسحوق الذي يمتصه الجسم بسرعة فهو سريع الهضم والفعالية، فيما يتعلق بحقن الأرجينين، فإن هذه الحقن تسري بمجرد دخول الدواء إلى مجرى الدم.

إقرأ أيضا:تجربتي ومعاناتي مع نقص فيتامين ب12

فوائد الارجنين للانتصاب

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى ضعف الانتصاب عند الرجال، ولا تقتصر على سن معينة، حيث يمكن أن تحدث أيضًا عند الشباب نتيجة انخفاض تدفق الدم إلى القضيب، ومن فوائد الارجنين للمني والصحه الجنسية إنه يساعد الأرجينين في تحسين الانتصاب حيث يستخدم في إنتاج أكسيد النيتريك اللازم لزيادة تدفق الدم إلى جميع أجزاء الجسم، بما في ذلك القضيب عن طريق توسيع الأوعية الدموية وبالتالي تحسين الانتصاب.

حيث قامت دراسة الارجنين كعلاج لضعف الانتصاب والعديد من الحالات الأخرى:

  • أظهرت النتائج أن المكمل الغذائي آمن بشكل عام، جيد التحمل من قبل معظم الرجال، ويساعد في علاج ضعف الانتصاب.
  • يساعد الأرجينين على تقوية الأعضاء التناسلية لدى الرجال وزيادة تدفق الدم إلى تلك الأعضاء التناسلية.

فوائد الارجنين للطول

الأرجينين هو حمض يمكن أن يحفز عمل الغدة النخامية لإنتاج هرمون النمو وتحفيز مستويات هرمون النمو، وهذا هو السبب في أنه من المفيد لكثير من الناس تناول الأحماض الأمينية للنمو، لذلك فإن الأرجينين هو أحد الأحماض الأمينية الشائعة للنمو.

بصرف النظر عن زيادة مستويات هرمون النمو، يمكن أن يؤدي هذا الحمض أيضًا إلى تدفق دم أكثر سلاسة، والذي بدوره يمكن أن يؤدي إلى جميع أنواع الفوائد، بما في ذلك زيادة النشاط والطاقة، والوقاية من السكتة الدماغية، وتنظيم ضغط الدم، وتقليل مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية، وحتى تحسين ضعف الانتصاب.

إقرأ أيضا:فوائد عصير الشمندر وطريقة تحضيره

فوائد l-arginine للنساء

أثبتت الكثير من الدراسات فوائد l-arginine للنساء، بالإضافة إلى الفوائد الارجنين العامة لصحة الجسم، حيث إنه يلعب دورًا هامًا في علاج والوقاية من تسمم الحمل، حيث إنه له تأثير إيجابي على الصحة الجنسية والإنجابية للمرأة، وكذلك فوائده الجمالية للبشرة والشعر، أثبتت العديد من الدراسات الفوائد الصحية للأرجينين، بما في ذلك:

  • يمكن أن يساعد تناول الارجنين في خفض ضغط الدم المرتفع.
  • يعتبر تناول الارجنين أمرًا ضروريًا في بعض الحالات المهمة مثل الجراحة والحروق والالتهابات والجروح الشديدة والأمراض المزمنة.
  • مكملات الارجنين مفيدة لمرضى السكر وتساعد على خفض نسبة السكر في الدم وتقليل مقاومة الأنسولين.
  • تعمل مكملات الأرجنين على تحسين الخلل البطاني الوعائي الناجم عن نقص هرمون الاستروجين لدى النساء عن طريق زيادة أكسيد النيتريك.
  • تلعب الأرجينين بالسيلينيوم دورًا هامًا في تقليل مخاطر الإصابة بالأوعية الدموية وأمراض القلب لدى النساء البدينات.

وهكذا نكون قد وصلما إلى نهاية مقالنا الذي نكون قد عرضنا لكم فيه فوائد الارجنين للمني والصحه الجنسية، حيث يساعد الأرجينين على تقوية الأعضاء التناسلية لدى الرجال وزيادة تدفق الدم إلى تلك الأعضاء التناسلية.

السابق
عبارات جميلة جدا ومؤثرة
التالي
تجربتي مع زيت دابر املا لتطويل الشعر