العناية بالبشرة

افضل تونر طبيعي قابض للمسام للبشرة الدهنية

افضل تونر طبيعي قابض للمسام للبشرة الدهنية

افضل تونر طبيعي قابض للمسام للبشرة الدهنية ماهو؟ سؤال يرغب في معرفة إجابته العديد من أصحاب البشرة الدهنية لاستخدامه في روتين اليومي للعناية ببشرتهم لأن تونر قبض المسام يساعد في القضاء على العديد من المشكلات التي تعاني منها البشرة الدهنية مثل حب الشباب ورؤوس السوداء.

افضل تونر طبيعي قابض للمسام للبشرة الدهنية

ينصح العديد من أطباء الجلدية أصحاب البشرة الدهنية في استخدام تونر طبيعي قابض للمسام لأن معظم أنواع التونر المتوفرة في الصيدليات تحتوي على نسبة من الكحول مما تسبب العديد من الضرر للبشرة الدهنية لأنها حساسة.

وللتونر الطبيعي العديد من الفوائد التي يوفرها للبشرة حيث تطهر البشرة من جميع الشوائب العالقة فيها بكل سهولة، ويمنح الجلد النعومة اللازمة لها كما يساعد التوتر على التقليل من علامات تقدم السن بالبشرة مثل حدة التجاعيد والخطوط الدقيقة.

ويحقق تونر طبيعي قابض للمسام في البشرة الدهنية التوازن بين درجة حموضة البشرة كما يعيد لها توازن الرقم الهيدروجيني فيها، ويمنحها الانتعاش والإشراق، ويساعد على تهدئة أي احمرار أو التهاب تعاني منه البشرة.

إقرأ أيضا:كريم افوكوين 4 للابط

أفضل تونر لتصغير المسام

تتوفر في المنزل العديد من المواد والمكونات الطبيعية التي يمكن استخدامها كمنظف للبشرة الدهنية، ومن افضل تونر طبيعي قابض للمسام للبشرة الدهنية:

  • تونر المياه الباردة للبشرة الدهنية

يعد هذا التونر واحد من افضل تونر طبيعي قابض للمسام للبشرة الدهنية حيث يساعدها على التخلص من حبوب الشباب التي تعاني منها؛ فمن خلال استخدام الماء البارد أو مكعبات الثلج كمنظف للبشرة الدهنية فإنها تساعد على شد مسام البشرة، والتخلص من الدهون الزائدة التي تفرزها.

  • تونر الليمون للبشرة الدهنية

يعد تونر الليمون من أهم أنواع التونر للبشرة الدهنية لأنه يعمل على تضيق مسام البشرة الواسعة بطريقة طبيعية كما يقضي على البكتريا المتراكمة فيها، ويمكن استخدام عصير الليمون الطازج المخفف بكمية مياه مناسبة كتونر للبشرة.

أفضل تونر قابض للمسام للبشرة الدهنية

يعد تونر نيتروجينا افضل نوع تونر قابض للمسام للبشرة الدهنية لأنه يعمل على تضيق المسام الواسعة، ويمنح البشرة التغذية والرطوبة اللازمة لها كما يساعد على تنقية البشرة من الرواسب العالقة فيها سواء كانت بقايا مكياج أو دهون زائدة بالبشرة، وتمنحها النعومة اللازمة لها.

كما يمكن لأصحاب البشرة الدهنية استخدام تونر نيفيا لأنه لا يحتوي على أي نوع كحول مما يجعله مفيد لها كما يعمل على قبض المسام الواسعة ويمنحها التغذية والرطوبة اللازمة لها، يعمل على تخليص البشرة من الإفرازات الدهنية التي تنتجها.

إقرأ أيضا:كريم تبييض المناطق الحساسة بيزلين

افضل تونر طبيعي للبشرة الدهنية وحب الشباب

يعتبر تونر ORGANIC LEMON افضل تونر طبيعي قابض للمسام للبشرة الدهنية لأن تركيبته تتكون من المستخلص النباتي لأسود الصفصاف النباح، وأحماض قابضة للمسام ومضاد الالتهابات الذي يساعد في القضاء على المسام الواسعة.

ويحتوي تونر على حمض السلسليك الذي يحد من ظهور حب الشباب، والبثور بالبشرة الدهنية، ويحسن من عملية تجديد الخلايا، وحماية الجلد من التهيج كما يخلص البشرة من الدهون الزائدة التي تفرزها لأنه يعمل على تنظيم إفراز الغدد الدهنية في البشرة.

كما يساعد تونر أورجيناك ليمون على تجديد خلايا البشرة بشكل دائم، ويغذي طبقات البشرة الخارجية مما يجعلها دائمًا نضرة وحيوية لأنه يحتوي على حمض اللاكتيك، ويعمل على مكافحة علامات تقدم السن مثل التجاعيد لأنه يحتوي على حمض الماليك.

بديل التونر للبشرة الدهنية

يستطيع أصحاب البشرة الدهنية استخدام بديل التونر المكون من مكونات طبيعية للحد من الإفرازات الدهنية، وللقضاء على البثور والحبوب مما يجعل البشرة صافية للغاية.

ومن ضمن المكونات الطبيعية التي تستخدم كبديل للتونر مثل الليمون والعسل من خلال وضع شاي النعناع في كوب من الماء حتى يتغير لون الماء ثم ضعي عليهما 2 معلقة من العسل الأبيض، ومعلقة كبيرة من عصير الليمون، ويستخدم على البشرة عندما يبرد.

إقرأ أيضا:كريم التريتينوين للتفتيح ولحب الشباب

يمكن استخدام بديل التونر المكون من الطماطم والعسل، وذلك من خلال خلط 2 معلقة كبيرة من عصير الطماطم مع معلقة عسل نحل ثم ضعيه على بشرة الوجه لمدة 55 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

غسول قابض للمسام

في الأغلب يستخدم أصحاب البشرة الدهنية غسول InstaNatural Rose Water Facial Toner لتنظيف بشرتهم لأنه مصنوع من ماء الورد المغربي النقي، ولا يحتوي على أي نسبة كحوليات أو مواد صناعية مما يساعد على ترطيب البشرة وتطهيرها كما يمكن أن يستخدم قبل تقشير البشرة لأنه يساعد على التخفيف من تهيجها.

كما يعتبر ماء الورد من المكونات الطبيعية المهدئة للبشرة، ويعمل على منحها الرطوبة والتنشيط اللازم لها، ويمنح هذا الغسول البشرة الدهنية رائحة جميلة، ويساعدها على التخلص من حب الشباب لأنه يحقق التوازن بين حموضة البشرة.

تونر غارنييه للبشرة الدهنية

يعتبر تونر غارنييه افضل تونر طبيعي طبي قابض للمسام للبشرة الدهنية لأنه يتمتع بقوام سائل من مكونات طبيعية، لا تحتوي على أي نسبة كحول مما يجعله ذو فائدة كبيرة في التخلص من الأوساخ، ورواسب المكياج الموجودة بالبشرة.

كما يساعد على القضاء على تهيج البشرة، والتخلص من الاحمرار مما يجعلها أكثر نضارة وإشراقًا، ويعمل على قبض مسام البشرة الواسعة، ويمنحها الترطيب اللازم لها مما يجعل أكثر إشراقًا وحيوية، ونعومة كما يساعد في التقليل من إفراز البشرة للزيوت والدهون.

افضل تونر طبيعي للبشرة الدهنية

يعد ماء الورد افضل تونر طبيعي قابض للمسام للبشرة الدهنية لأنه يساعد على قبض مسام البشرة الواسعة مما يخلصها من الشوائب وبقايا المكياج بالبشرة، وذلك من خلال تدليك الوجه بقطعة قطن مملوءة بماء الورد مرة أو مرتين يوميًا.

وتستطيع إضافة كمية بسيطة من الجلسيرين على ماء الورد، واستخدامه كمنظف للبشرة الدهنية مما يمنحها النعومة اللازمة لها.

افضل تونر طبي قابض للمسام للبشرة الدهنية

يعد تونر فارماسيرز واحد من أفضل تونر طبي قابض للمسام لأصحاب البشرة الدهنية لأنه لا يحتوي على أي مواد كيميائية ضارة كما يعمل على إزالة الشوائب وبقايا المكياج من البشرة، ويحسن من درجة الحموضة بالبشرة.

يساعد تونر فارماسيرز على توحيد لون البشرة لأنه غني بفيتامين سي المستخرج من نباتات طبيعية كما يقلل من نشاط الخلايا الدهنية بالبشرة، ويمنحها الرطوبة اللازمة لها، ويخلص البشرة من علامات تقدم السن مثل الخطوط الدقيقة، ويقضي على آثار الشمس.

وفي النهاية إذا كنت من أصحاب البشرة الدهنية يفضل استخدام افضل تونر طبيعي قابض للمسام للبشرة الدهنية مثل ماء الورد أو الليمون بعسل النحل لأنه مكونات طبيعية تعمل على إزالة الشوائب ورواسب المكياج بالبشرة، ويمنحها الترطيب والتغذية اللازمة لها مما يجعل البشرة أكثر إشراقه وحيوية.

السابق
كريم eveline للتنحيف
التالي
كريمات احماض الفواكه للتقشير