فوائد الفواكه والخضراوات

التوت البري للالتهابات

التوت البري للالتهابات

التوت البري للالتهابات من أفضل الفواكه الطبيعية التي تساعد في القضاء على هذه المشكلة، فمنذ العصور القديمة استخدم التوت البري لعلاج الالتهابات بالمثانة والمسالك البولية، ومنع تشكل الحصوات في الكليتين والمثانة؛ لأنه يحتوي على العديد من المواد الحمضية مثل حمض الكوينك الذي يعزز من حمضية البول، وبالتالي يمنع تكون حصوات الكالسيوم.

فوائد التوت البري للالتهابات

يعتبر التوت البري واحد من المضادات الحيوية الطبيعية لأنه يحمي المثانة من الالتهابات حيث يجعل جدارها بيئة غير مناسبة لنمو البكتريا أو الجراثيم التي تتسبب في الالتهابات البولية كما يمنع البكتريا من بناء مستعمراتها داخل المثانة لأنها تخرج من خلال البول.

كما ينصح العديد من أطباء مرضي المسالك البولية وخاصة النساء بضرورة تناول التوت البري لحمايتهم من خطر التهابات المسالك البولية لأنه يعد من الأمراض المترتبة عليه العديد من الأضرار طبقًا لإرشادات جمعية المسالك البولية الأمريكية.

إقرأ أيضا:تجربتي مع فوائد الأناناس للحمل والمبايض

وينصح أطباء النساء والتوليد السيدات الحوامل بضرورة تناول كوب من عصير التوت البري أو حبات من التوت البري لحمايتهم من خطر الإصابة بالتهاب البول الذي يعد أحد الأعراض التي تحدث بكثرة خلال فترة الحمل.

مميزات التوت البري للالتهابات

من فوائد التوت البري للالتهابات أنه يقضي عليها نهائيًا لأنه يحتوي على مواد طبيعية ذات خصائص مقاومة للالتهابات ومضادة للأكسدة كما يحتوي على فيتامين ج الذي يساعد في الحد من أعراض التهابات المسالك البولية؛ لأنه يتمتع بقدرة عالية على رفع درجة حموضة البول.

أثبتت الدراسات الطبية أن التوت البري بقدرة فعالة في علاج جميع مشاكل الكلى لأنه يساعد في خفض كمية الإكسالات والفوسفات الموجودة بالبول، وفي المقابل يزيد من كمية السترات المخرجة مع البول.

يعمل التوت البري على حماية الجسم من التهابات المسالك البولية لأنه غني بمركبات البروانثوسيانيدين التي تمنع البكتيريا الإشريكية القولونية من الالتصاق بجدران المثانة.

شراب التوت للالتهابات

يعتبر شراب التوت البري من أهم العصائر الطبيعية ذو الفوائد العديدة للجسم حيث يحميه من الإصابة بالالتهابات في المسالك البولية لأن مكوناته الطبيعية التي تزيد من حموضة البول مما يؤدي إلى منع البكتريا المسببة للالتهابات من النمو؛ لذلك ينصح الأطباء بضرورة تناول كوب من شراب التوت البري.

إقرأ أيضا:فوائد حليب الصويا للهرمونات الانثوية

الوقاية من التهابات المسالك البولية

من فوائد التوت البري للالتهابات أنه يحمي الجسم من خطر الإصابة بالتهابات المسالك البولية لأن كثرة الإصابة بهذه المشكلة قد يؤدي إلى العديد من الأضرار بأعضاء الجهاز البولي، ولعل أخطر مشاكل البروستاتا والتهاب الكلى.

وقد أثبتت بعض الأبحاث الطبية أن عصير التوت البري يعمل على منع تكاثر البكتريا التي تتسبب في الإصابة بالالتهابات المتكررة بالمسالك البولية من النمو في جدران المثانة كما يساعد الجسم في القضاء عليها من خلال طردها مع البول، ويساعد في عدم تكون الحصوات في الكلى والمثانة.

التوت البري للالتهابات المهبلية

ينصح العديد من الأطباء النساء التي تعاني من مشكلة الالتهابات المهلبية بتناول كوب من عصير التوت البري لأنه يحتوي على مضادات للأكسدة والألياف الغذائية مما يساعد على منع تكاثر البكتريا المسببة للالتهابات في المسالك البولية ومنطقة المهبل.

والتوت البري غني بالأحماض الطبيعية التي تعمل على تحسين الرقم الهيدروجيني بالمهبل مما يساعد في القضاء على الكائنات الحية الدقيقة فيه هذه المنطقة.

عصير التوت البري لالتهاب البول للحامل

أكدت الأبحاث الطبية أن عصير التوت البري مفيد للغاية في علاج مشكلة التهابات البول للحامل لأنه يحتوي القيمة الغذائية التي تمنع تكاثر البكتريا، والتصاقها بجدار المثانة كما تساعد في عدم وجود الحصوات في الكلى.

إقرأ أيضا:فوائد بذور الشيا

فوار التوت البري

من فوائد فوار التوت البري للالتهابات أنه يعالج الأشخاص المصابين بالعدوي المتكررة في الجهاز البولي لأن تركيبته الدوائية تحتوي على المادة الكيميائية التي تمنع تكاثر نوع من البكتريا التي تتسبب في إصابة المسالك البولية بالالتهابات والأملاح.

فوائد التوت البري للكلى

للتوت البري فوائد كبيرة للكلي حيث يساعد في الحد من الإصابة بأمراض الكلى مثل مرض الكلى المزمن، والتهاب الكلية لأنه يحتوي على العديد من العناصر النشطة التي تمنع التصاق المواد التي تتسبب بهذه الأمراض في الجهاز البولي.

كما يساعد تناول كوب أو أثنين من عصير التوت البري على الحد من نوبات أعراض التهابات الكلى،

اطعمة تحارب الالتهابات

ينصح العديد من الأطباء الأشخاص الذين يعانون من الالتهابات بتناول نظام غذائي معين يحتوي على أطعمة تحارب الالتهابات، وتحمي الجسم من خطر الإصابة بالالتهابات المزمنة مثل:

  • الفراولة والتوت

يساعد تناول الفراولة والتوت على الحد من الالتهابات كما تنشط وظيفة الجهاز المناعي ضد أي عدوي لأنه يحتويان مضادات الأكسدة مثل الأنثوسيانين التي تقلل من تأثيرات مضادة للالتهابات.

  • الأسماك

يعتبر الأسماك من الأطعمة التي تقلل الالتهابات مثل السردين والسالمون لأنها غنية بمادة الأوميغا 3 ومركبات مضادة للالتهابات مثل مادة ريزولفين.

فوائد التوت البري المجفف للالتهابات

يعمل التوت البري المجفف على تقوية صحة المسالك البولية خاصة لدي النساء لأنهن أكثر عرضة للإصابة بالتهابات المسالك البولية، وقد أثبتت الدراسات الطبية أن الأشخاص المصابين بالمسالك البولية أثناء تناولهم مستخلصات التوت البري المجفف مرتين في اليوم فإن ذلك ساعدهم على تقليل من خطر الإصابة بالالتهابات.

وفي النهاية تحدثنا عن فوائد التوت البري للالتهابات للمسالك البولية أو المهبلية أنه يقضي عليها نهائيًا لأنه يحتوي على مضادات للأكسدة وعناصر غذائية تمنع البكتريا من التكاثر داخل المثانة كما أن للتوت البري العديد من الفوائد للكلي حيث يمنع تشكل الحصوات في الكلى والمثانة ويحميها من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض.

السابق
كريم كوريكشن للهالات
التالي
فوائد بذور الشيا