عناية شخصية

جل الصبار للمهبل

جل الصبار للمهبل

جل الصبار للمهبل ضروري للغاية، حيث يتم استخدامه في العديد من الأمراض التي تقابلنا في حياتنا ،ويرجع ذلك بفضل احتوائه على مواد مضادة للبكتيريا والفطريات، وقد تم استعماله منذ قديم الأزل ويُطلق عليه نبات الألوفيرا.

سوف نتحدث خلال السطور المقبلة عن جل الصبار للمهبل بصورة خاصة ،وذلك لما به من خصائص غذائية مفيدة لمنطقة المهبل، كما سوف نتعرف على فوائد جل الصبار للمهبل، وطريقة استخدام جل الصبار للمهبل، كذلك جل الصبار لالتهابات المهبل،وجل الصبار لتضييق المهبل بطريقة سريعة دون الحاجة لإجراء عمليات جراحية، وفوائد جل الصبار للجماع، وفوائد جل الصبار للعضو الذكري، وفي نهاية المقال نتحدث عن أضرار جل الصبار للمهبل.

فوائد جل الصبار للمهبل

يعد الصبار من النباتات الطبيعية المرطبة التي تقوم  بانتاج ما لا يقل عن ستة مكونات طبيعية تساعد في قتل البكتيريا والفيروسات في الجسم بشكل عام، ومازال العلماء يبحثون عن طريقة لاستخدام في علاج مرض السرطان. يكون جل الصبار  مناسباً بدرجة كبيرة لبشرة المهبل، إذ تشير الدراسات الطبية أنه يحمي المهبل من فيروس الهربس وعلاج لفطريات التراكمة حول منطقة المهبل، كذلك يحمي من خطر التعرض لأي عدوى يتم انتقالها بواسطة العضو الذكري أثناء العلاقة الحميمة.

إقرأ أيضا:كريم افوكوم لليدين

طريقة استخدام جل الصبار للمهبل

سواء كنتِ تستخدمين جل الصبار أو زيت الصبار، فيمكن وضع القليل من الجل أو الزيت على يديكِ ودهن منطقة المهبل به،

ثم نتركه لمدة لا تقل عن نصف ساعة.

يتم غسل المهبل جيداً، ويُكرر استخدام الصبار ثلاث مرات يومياً للحصول على نتيجة سريعة، ولكن يجب وضع جل الصبار على يديك في البداية، بحيث تلاحظين هل يؤثر على الجلد ويسبب احمرار أم لا .

جل الصبار لالتهابات المهبل

جل الصبار معروف باستخدامه في معظم مستحضرات التجميل الخاصة بالبشرة، إذ يساعد في المحافظة على رطوبة البشرة على النحو المطلوب خاصة مع البشرة الجافة.

ومن هنا كانت ضرورة استخدام جل الصبار لالتهابات المهبل، وذلك لتهدئة هذه المنطقة جيداً من أي التهابات، لذا إذا كنت تشعرين بالتهابات في منطقة المهبل، فيمكنك استخدام غسول الصبار بالماء الفاتر قبل الجماع، وبهذا تكون قد تمكنت من الحصول على فوائد جل الصبار للمهبل.

جل الصبار لتضييق المهبل

تتعرض المرأة للحظات مفاجئة تجد فيها توسيع ملحوظ في المهبل، ويكون ذلك نتيجة التعرض لعمليات الولادة الطبيعية لمرات عديدة فتكون المرأة مضطرة في هذه اللحظة لتضييق المهبل عن طريق إجراء عملية جراحية، وتضييق المهبل أمر ضروري أثناء العلاقة الحميمة، إذ يساعد المهبل الضيق في إشباع رغبات الزوج الجنسية.

إقرأ أيضا:غسول الخل للمهبل

ولكن مع جل الصبار يمكنك التخلي عن العملية الجراحية، إذ يحتوي على مادة قابلة تساعد في تضييق الأوعية الدموية في المهبل، ويتم ذلك عن طريق مزج لتر من الماء الفاتر مع جل استخدام ووضعه في زجاجه واستخدامه كغسول لمنطقة المهبل قبل البدء في الجماع، ويُفضل تكرار الدش المهبلي بالصبار مرتين في اليوم لمدة لا تقل عن أسبوع.

فوائد جل الصبار للجماع

يساعد جل الصبار في جعل العلاقة الحميمة بين الزوجين أكثر سهولة، وذلك لأنه يقوم بتسهيل عملية الإيلاج أثناء العلاقة الجنسية، كما يساعد في تسهيل حركة العضو الذكري أثناء العلاقة الحميمة أيضاً، كما يساعد في ترطيب المهبل وحمايته من انتقال البكتيريا خلال الجماع.

  • يساعد جل الصبار في تيسير العلاقة الحميمة بين الزوجين.
  • يمنع حدوث الألم أثناء ممارسة العلاقة الجنسية.
  • يحمي الواقي الذكري من التمزق.

فوائد جل الصبار للعضو الذكري

يساعد جل الصبار في زيادة نسبة تدفق الدم في العضو الذكري وزيادة نسبة هرمون التستوستيرون، لضلاً عن ذلك فإنه يساعد في تسهيل حركة العضو الذكري أثناء الجماع ومنع حدوث الألم.

جل الصبار للمنطقة الحساسة

يحتوي جل الصبار على نسبة من المواد الكيميائية والتي تساعد في تفتيح لون المنطقة الحساسة، وأبرز هذه المكونات ما يلي:

إقرأ أيضا:افضل عطر نسائي للمتزوجين واكثرهم مبيعا
  • مادة الألوين.
  • البارالوين.
  • مادة الأمودين.

وقد أشارت الدراسات الطبية والعديد من التجارب العملية أن استخدام جل الصبار في المنطقة الحساسة ثلاث مرات يومياً يساعد على تفتيحها بشكل سريع دون التعرض لأي آثار جانبية.

اضرار جل الصبار للمهبل

على الرغم من فوائد جل الصبار للمهبل،إلا أنه يجب توخي الحذر أثناء استعماله وتجربته لمرة واحدة ثم متابعة النتائج، وذلك لأن هناك بعض الأشخاص اللذين يعانون من حساسية اتجاه الصبار، لذا يجب التأكد من هذا الأمر جيداً لمنع حدوث تهيج منطقة المهبل واحمرارها.

تحذيرات استخدام الالوفيرا

هناك بعض الفئات التي يُمنع عنها استخدام جل الصبار نهائياً، وهم كما يلي:

  • المرأة الحامل، وذلك لتفادي حدوث الإجهاض.
  • يُمنع استخدامه للأطفال تحت سن 12 عام.
  • يجب تجنبه من قبل مرضى السكري، وذلك لأن الصبار يساعد في خفض مستوى السكر في الدم.
  • يُمنع تناوله من قبل مرضى الكلى.

فوائد جل الصبار للمهبل عديدة، ويمكنك الاستفادة منها قدر المستطاع لحل مشاكل منطقة المهبل كما أشرنا خلال هذا المقال .

السابق
غسول الخل للمهبل
التالي
كريم بيوديرما للتفتيح