الطب البديل

افضل عسل للقولون والمعده

افضل عسل للقولون والمعده

افضل عسل للقولون والمعده يرغب في معرفته العديد من الأشخاص الذي يعانون في مشاكل بالجهاز الهضمي خاصة، وأن العسل يقدم للجسم العديد من الفوائد؛ لأنه غني بالعديد من العناصر الغذائية المهمة مثل الكالسيوم، والماغنسيوم، والحديد بالإضافة إلى استخدام افضل أنواع العسل لتقوية الجهاز المناعي بالجسم.

افضل عسل للقولون والمعده

أتفق المتخصصون في مجال انتاج العسل أن هناك نوعان من العسل يساعدان على علاج العديد من المشاكل التي يعاني منها الجهاز الهضمي وخاصة القولون والمعدة، وهما عسل مونوكا والعسل الخام لما يحتويان على عناصر غذائية ومعادن تساعد في تهدئة الاضطرابات التي تعاني منها المعدة والقولون.

عسل المانوكا للمعده والقولون

يعتبر عسل المونوكا افضل عسل للقولون والمعدة لأنه:

يساعد على علاج العديد من المشاكل التي يعانيان منها هذا العضوان بفضل خصائصه الفريدة من نوعها التي تقضي على بكتريا هيليكوباكتر بيلوري المسببة للعديد من المشاكل بالجهاز الهضمي مثل التهاب المعدة والانتفاخ كما قد تتسبب في إصابة الجسم بسرطان الغدد الليمفاوية.

إقرأ أيضا:فوائد العسل مع غذاء الملكات وحبوب اللقاح مذهلة جدا

وأثبتت العديد من الأبحاث الطبية المتطورة أن عسل المانوكا ذو فعالية جبارة في القضاء على البكتريا الحلزونية التي تجعل المعدة دائمًا ملتهبة كما تكون السبب الرئيسي في إصابة الجسم بالقرحة الهضمية.

ومن ضمن فوائد عسل المانوكا للقولون فإنه يساعد على الحد من الاعراض المصاحبة للقولون العصبي لأنه يحتوي على العديد من المركبات الغذائية مثل مركب بروكسيد الهيدروجين، ومركب methylglyoxal اللذان يساعدان على التخفيف من تقلصات المعدة وتحفيز حركة الأمعاء.

ويساعد هذا العسل في علاج مشكلة التهابات المعدة لأنه غني بمضادات الالتهابات كما يساعد في علاج مشكلة الحموضة أحد أعراض القولون العصبي، وذلك بسبب ضغطه على المعدة.

يعمل عسل مانوكا على تحسين وظائف الجهاز الهضمي، ويحمي الجسم من الإصابة بسرطان القولون لأنه يحتوي على عناصر غذائية تقضي على جميع أنواع البكتريا الضارة مع تنشيط وظائف البكتريا النافعة في المعدة والقولون.

طريقة تناول عسل المانوكا للمعده والقولون

للاستفادة من عسل المانوكا في علاج المعده والقولون يمكنك تناول معلقة صغيرة من هذا العسل كل صباح قبل تناول الطعام يوميًا أو يمكن إضافة هذه المعلقة على كوب من الزبادي أو الحليب كما تستطيع أن تتناوله بعد إضافة كمية قليلة من الزنجبيل على العسل.

خصائص عسل المانوكا

يعتبر عسل المانوكا افضل عسل للقولون والمعده لأنه يتمتع بخصائص مضادة للبكتريا فعالية بالمقارنة مع أنواع العسل الأخري كمركب ميثيل جليوكسال الذي يعد أحد العناصر الفعالة في التأثير المضاد للبكتريا.

إقرأ أيضا:فوائد عصير الشمندر وطريقة تحضيره

كما يحتوي عسل المانوكا على مضادات للالتهابات والأكسدة والفيروسات مما جعل الكثيرون يستخدمونه في علاج مشاكل الجهاز الهضمي، والتقليل من أعراض التهابات الحلق، ومنع تسوس الأسنان بالإضافة إلى مساعدته في معالجة الجروح.

اضرار عسل المانوكا

على الرغم من فوائد عسل المانوكا العديدة، ولكن هناك بعض الأشخاص التي يمكن أن يصابوا بالعديد من الأضرار، وهي:

  • قد يتسبب تناول عسل المانوكا بارتفاع مستوي السكر في الدم لدي الأشخاص المصابين بمرض السكري لأنه يحتوي على نسبة عالية من السكر.
  • يصاب العديد من الأشخاص بأعراض تحسسية عند تناول عسل المانوكا نتيجة لحساسية أجسامهم لعسل النحل أو النحل عمومًا.
  • قد يصاب الأطفال الرضع الذين أعمارهم أقل من عام بالتسمم الغذائي الخطير عقب تناول عسل المانوكا.
  • يتسبب في إصابة الأشخاص الذين يتعرض للعلاج الكيميائي مثل مرضي السرطان بالعديد من الأضرار لأن عسل مانوكا يتفاعل مع العديد من الأدوية؛ لذلك يفضل استشارة الطبيب المعالج قبل تناوله.

تجربتي مع عسل مانوكا للقولون

توضح أحد مستخدمي عسل مانوكا تجربتها في تناول العسل لعلاج مشكلة القولون التي كانت تعاني منها مشيرة إلى أنها من أهم التجارب في حياتها لأنه ساعدها في الحد من أعراض التهاب القولون، وأنه ساعدها في تحسين عملية الهضم كما عمل على حماية المعدة من خطر الإصابة بالجرثومة لذلك يعتبر عسل المانوكا افضل عسل للقولون والمعده.

إقرأ أيضا:فوائد الحجامة للرجال

افضل عسل للقولون التقرحي

يعد عسل المانوكا افضل عسل للقولون والمعدة خاصة في علاج مشكلة القولون التقرحي بسبب تمتعه بالعديد من العناصر الغذائية المفيدة، والمركبات المضادة للأكسدة، وذلك جعله يحد من انتفاخات المعدة، ويعالج مشكلة عسر الهضم.

كما يساعد عسل المانوكا في علاج تقلصات عضلات المعدة، ومشكلتي الإمساك والإسهال وهما أحد أعراض القولون التقرحي كما يحمي الجسم من خطر الإصابة بسرطان القولون، ومرض كورون الذي يهاجم أعضاء الجهاز الهضمي.

ويمكن استخدام عسل مانوكا ممزوج مع حبة البركة في كوب ماء للقضاء على أعراض القولون التقرحي أو وضع كمية بسيطة من العسل على البطن وتدليكه بحركات دائرية قبل النوم للقضاء على انتفاخات المعدة التي يمكن أن تؤثر على القولون.

وفي النهاية إن عسل المانوكا افضل عسل للقولون والمعدة لأنه يساعد في علاج العديد من المشاكل التي يتعرض لها هذا العضو مثل التهابات القولون، واضطرابات المعدة كما يحسن من عملية الهضم لأنه يتمتع بمركبات مضادة للأكسدة والالتهابات بالإضافة إلى عناصره الغذائية الفعالة مثل الحديد والكالسيوم وغيرها.

السابق
فوائد الكمادات الحارة للرحم
التالي
كريم جرجنز بالصبار