عناية شخصية

فوائد اللافندر للمهبل

فوائد اللافندر للمهبل

فوائد اللافندر للمهبل عديدة للنساء، إذ يتم استخدامه لعلاج مشاكل الرحم والمهبل، وسوف نستعرض طريقة استعمال زيت اللافندر  للمهبل، وفوائد اللافندر للجنس، كذلك سوف أتناول تجربتي مع اللافندر لتضييق المهبل، وتجربتي مع اللافندر للمنطقة الحساسة.

الجدير بالذكر أنه يوجد فوائد اللافندر للحمل، وفوائد شرب اللافندر لتنظيف الرحم، وفي النهاية سوف نتحدث عن أضرار اللافندر للمهبل.

فوائد اللافندر للمهبل

يكثر نبات اللافندر في المنطقة الخضراء لحوض البحر الأبيض المتوسط والمملكة العربية السعودية، كذلك له العديد من الأسماء أبرزها، الخزامى، والظرم، والفكس، وذنبان، وما إلى ذلك.

يتم استعمال نبات اللافندر في الكثير من الأدوية والعطور في جميع أنحاء العالم.

الجدير بالذكر أن فوائد اللافندر للمهبل كثيرة، حيث يقوم بعملية تنظيف تام لمنطقة المهبل وما حولها، ومساعدتها في القضاء على فطريات المهبل.

طريقة استعمال زيت اللافندر للمهبل

هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي يتم إدراجها مع زيت اللافندر للمناطق الحساسة، ولكننا سوف نقدم إليكم أفضل طريقة تستطيعين من خلالها استخدام زيت اللافندر بطريقة آمنة، ما عليكِ سوى اتباع الخطوات التالية:

إقرأ أيضا:كريم eveline للتنحيف
  • يتم إضافة ثلاثة ملاعق من زيت اللافندر إلى كمية مناسبة من الماء.
  • استخدام قطعة من القماش بحيث تكون ناعمة للغاية، وغمسها في محلول اللافندر بالماء، ثم يتم مسح منطقة المهبل بها جيداً.

كذلك هناك طريقة أخرى، والكثير من النساء يُفضلن استخدامها، وهي عن طريق وضع كمية كبيرة من الماء في البانيو مع إضافة زيت اللافندر فيه، ثم تقوم المرأة بالجلوس فيه لمدة ربع ساعة.

فوائد اللافندر للجنس

فضلاً عن استخدام اللافندر في علاج التهابات المهبل، إلا أنه يُستخدم في تحسين العلاقة الجنسية بين الزوجين وزيادة الرغبة لديهم بشكل كبير مما يزيد الألفة والمحبة بينهما، وفيما يلي أبرز الفوائد التي يقدمها اللافندر في العلاقة الحميمة:

  • يتم استعمال اللافندر كمطهر من فطريات المهبل.
  • يعطي رائحة جذابة للمهبل.
  • يساعد في تعزيز العلاقة الجنسية لكلا الزوجين.
  • يحمي الرجل والمرأة من انتقال العدوى الجنسية.

تجربتي مع اللافندر لتضييق المهبل

أثبتت التجارب لكثير  من النساء أن اللافندر يساعد في تضييق المهبل، ويتم ذلك عن طريق وضع القطنة الطبية في زيت اللافندر ومسح منطقة المهبل بها مع الإستمرار على هذه الطريقة يومياً حتى يتم تضييق المهبل بالطريقة المطلوبة.

ومن هنا أكاد أجزم أن استخدام زيت اللافندر سوف يقضي على جميع مشاكل المهبل بشكل نهائي، إذ يتمتع بخصائص طبيعية وفعالة، وفي هذه اللحظة لن تكونين في حاجة إلى استخدام أي كريمات تحتوي على مواد كيميائية.

إقرأ أيضا:افضل كريم للتشققات الحمراء

تجربتي مع اللافندر للمنطقة الحساسة

في حقيقة الأمر أن تجربتي مع اللافندر للمنطقة الحساسة قوية وفعالة، وذلك لما رأيته من نتائج حقيقة عند استخدام اللافندر لعلاج مشاكل المنطقة الحساسة، وفيما يلي أبرز فوائد اللافندر للمنطقة الحساسة:

  • يساعد في التقليل من إفرازات المهبل.
  • يساعد في التخلص من الالتهابات.
  • يقضي على مشكلة ترهل المهبل.
  • يعطي احساساً رائعاً بالراحة بين الزوجين أثناء ممارسة العلاقة الحميمة.
  • يمكنك استخدامه كمطهر بعد انقضاء الدورة الشهرية.

 فوائد اللافندر للحمل

هناك العديد من فوائد اللافندر للحامل، خصيصاً عند استخدام الزيت نفسه، وفيما يلي أبرز ما يمكن لزيت اللافندر تقديمه إليك خلال فترة الحمل:

  • الحد من علامات التمدد

كلما اقتربت المرأة من ميعاد الولادة، زاد حجم البطن والتردد بشكل ملحوظ، ولكنك يمكنك الحد من هذه التمددات عن طريق تدليك البطن بزيت اللافندر.

  • الحصول على راحة نفسية

الرائحة الطيبة التي يتسبب فيها زيت اللافندر كفيلة بأنها تمدك بالراحة طوال فترة الحمل، كذلك يساعد في تقليل إفرازات ما قبل الولادة.

  • الحصول على نوم هادئ

يساعد زيت اللافندر المرأة الحامل في الحصول على نوم هادئ وقدر كبير من الراحة، وذلك لأنه يحد من علامات التوتر والقلق المصاحبة لفترة الحمل، وهذه من أبرز فوائد اللافندر للمهبل خلال فترة الحمل.

إقرأ أيضا:منتجات ذا بيوتي سيكرتس للمتزوجين

تجدر الإشارة أن طريقة استخدام زيت اللافندر للحمل بسيطة للغاية وليست بالأمر المعقد، ما عليك سوى تخفيف الزيت بقدر بسيط من الماء، ثم تم تدليك المنطقة بها، فضلاً عن ذلك يمكنك استخدامه لمنع تساقط الشعر خلال الحمل، وذلك لأن زيت اللافندر يحتوي على مكونات طبيعية تساعد في نمو الشعر بشكل صحي وسليم.

فوائد شرب اللافندر لتنظيف الرحم

كما أشرنا سالفاً أنه يمكنك وضع الزيت بشكل طبيعي، وهناك طريقة أخرى مثل شرب اللافندر لتنظيف الرحم ليس بعد الولادة فحسب، بل يمكنك تناوله لتنظيف الرحم بعد الدورة الشهرية أيضاً، وذلك لأنه يقوم بعمل تنظيف عميق من أي تلوث أو إفرازات متراكمة.

اضرار اللافندر للمهبل

يمكنك تجنب أضرار اللافندر للمهبل،وذلك لمنع حدوث الحكة المستمرة، لذا إذا شعرت باحمرار أو تهيج في الجلد، فيجب التوقف عن استخدام زيت اللافندر.

في نهاية هذا المقال قد توصلنا إلى أهم فوائد اللافندر للمهبل،فإذا كنتِ تريدين أن يصبح المهبل ذو رائحة طيبة وخالي من البكتيريا، عليك حينئذ البدء في وضع زيت اللافندر.

السابق
عصير الصبار للقولون
التالي
فوائد الملح الخشن للمهبل