الطب البديل

حبوب كرانبيري للالتهابات

حبوب كرانبيري للالتهابات

حبوب كرانبيري للالتهابات قد أصبح شائع استخدامها في الآونة الأخيرة بين الأشخاص للوقاية من التهابات المسالك البولية، والبروستاتا، وحرقان البول كما تستخدم كبسولات كرانبيري للالتهابات في تحسين صحة الجهاز الهضمي، ويقضي على جرثومة المعدة، ويقضي على الكولسترول الضار.

حبوب كرانبيري للالتهابات

تحتوي التركيبة الدوائية لحبوب كرانبيري على خلاصة التوت البري الذي يحتوي على مستخلص أحماض مما يجعلها ذات فاعلية كبيرة في تعزيز الأحماض بالبول، ويكون بذلك بيئة غير مناسبة لنمو البكتريا التي تسبب التهابات المسالك البولية.

كما تشمل هذه الحبوب على مركبات تمنع البكتريا من التصاق بالخلايا التي تطبق المسالك البولية، وذلك يحميها من الالتهابات، وتحد من عدد البكتريا، وكرات الدم البيضاء في المسالك البولية كما يقلل من كمية الأمونيا مما يقلل من الرائحة الكريهة بالبول.

حبوب التوت البري للالتهابات

تساعد حبوب كرانبيري للالتهابات المكونة من التوت البري على الحد من التهابات المسالك البولية لأنها تحتوي على مادة البروانثوسيانيدينس مما يساعد على التقليل من الإصابة بالتهابات المسالك البولية المتكررة لدي النساء، ويمنع البكتريا التي تحدث الالتهابات من الالتصاق في خلايا المثانة.

إقرأ أيضا:تجربتي مع افضل عسل للمتزوجين

وقد أثبتت الدراسات الطبية أن تناول حبوب التوت البري أو عصيره لفترة طويلة على منع البكتريا المسببة للالتهابات في الالتصاق بجدار المثانة لأنه يحتوي على مادة بروانثوسيانيدينس الفعالة؛ فقد بلغت نسبة الأشخاص الذين تناولوا مكملات التوت البري وأصابوا بالتهابات البولية نحو 19%.

ولكن يفضل استخدام حبوب التوت البري لعلاج التهابات المسالك عقب الاستشارة الطبيب المختص.

التوت البري للالتهابات المهبلية

تعد حبوب التوت البري من أهم الأدوية الطبية التي تساعد على تحسين صحة المهبل بصورة كبيرة، وتعمل على تحقيق التوازن في مستوي الرقم الهيدروجيني بالمهبل مما يجعلها ذات فائدة كبيرة في القضاء على البكتريا المسببة للعدوي بالمسالك البولية، والالتهابات في منطقة المهبل.

ويحتوي التوت البري على مضادات الأكسدة والمركبات الحمضية التي تقضي على البكتريا العالقة بالخلايا المبطنة لجدار المثانة بالإضافة إلى احتوائها على فيتامين ه وفيتامين ج التي تقوي من مناعة الجسم

دواء حبوب كرانبيري للالتهابات

يعد دواء حبوب كرانبيري للالتهابات من أهم المكملات الغذائية لأنه يحتوي على أحماض دهنية ومواد غذائية، وألياف غذائية مما يجعلها ذات فائدة في تغذية الجسم، والشعور بالامتلاء لفترات طويلة كما يحتوي نسبة كبيرة من فيتامين ج، والعديد من الأحماض مل حمض التنيك وحمض الستريك، والفيتامينات مثل فيتامين أ، وب1، وهـ، والعديد من الأملاح المعدنية مثل الكالسيوم، والصوديوم، والفوسفور، والكبريت.

إقرأ أيضا:علاج الشقيقة في الطب النبوي

مميزات حبوب كرانبيري للالتهابات

يتمتع كبسولات كرانبيري بالعديد من المميزات، ومن ضمنها:

يعالج الشعور بالحرقان في البول، والآلام في التبول.

يحد من العدوي في المسالك البولية.

يستخدم كعلاج مساعد للعديد من الحالات المرضية التي تعاني من حصوات الكلى والمثانة.

يساعد في سرعة شفاء الجروح الناتجة من عمليات تحويل مجرى البول كما يقلل من الرائحة الكريهة للبول.

يعمل على تحسن عملية تدفق البول كما يساعد على منع الانسداد بالقسطرة البولية.

دواعي استعمال حبوب كرانبيري للالتهابات

يصف الطبيب المعالج للعديد من الحالات المرضية كبسولات كرانبيري كمكمل غذائي لعلاج الالتهابات بالمسالك البولية لأن الأبحاث الطبية أثبتت أن هذه الحبوب تحتوي على مستخلص التوت البري يحمي الجسم من التهابات المسالك البولية خاصة عند السيدات حي أنه يتخلص من البكتريا المسببة لهذه الالتهابات.

كما تستخدم هذه الكبسولات في علاج التهابات البروستاتا ويحد من احتقانها.

حبوب كرانبيري للتخسيس

في الكثير من الأحيان يصف أطباء التغذية حبوب كرانبيري للالتهابات للعديد من الأشخاص الذين يرغبون في خسارة الوزن لأنه عبارة عن مكمل غذائي ذو فاعلية كبيرة في استحلاب رواسب الدهون بالجسم، وإذابة الدهون المتراكمة فيه.

كما تحتوي هذه الحبوب على مضادات الأكسدة والألياف الغذائية وأحماض دهنية التي تجعل على سد الشهية لأنه تقوي من الشعور بالشبع لفترات طويلة، وتساعد مضادات الأكسدة التي تقوي من عملية حرق الدهون الزائدة بالجسم مما يؤدي إلى خسارة الوزن.

إقرأ أيضا:زيت جوز الهند لشد الجسم

وتعمل حبوب كرانبيري على رفع طاقة الجسم وحيويته إلى جانب مركبي الفلافينويد والبوليفينوليك اللذان يحميان الجسم من تأكسد الكولسترول الضار، ولذلك أصبح كبسولات التوت البري كرانبيري للتخسيس مصرح استخدامها في العديد من الدول الأوروبية وكندا وأمريكا.

عصير التوت البري لالتهاب البول

على الرغم من أن العديد من الدراسات الطبية أثبتت أن تناول التوت يحتوي على عناصر غذائية تعمل على الحد من أعراض التهابات المسالك البولية بصورة أفضل مثل التبول بشكل مستمر، والشعور بالألم أثناء التبول أو في منطقة الحوض أو وجود قطرات من الدم خلال التبول.

ولكن تناول عصير التوت لا يحتوي على النسبة الكافية من هذه العناصر للحد من الالتهابات البولية لدي الأشخاص الذين يعانون من هذه الالتهابات بشكل مستمر.

وفي النهاية تعد حبوب كرانتبيري للالتهابات من أهم الأدوية التي تساعد في علاج أعراض التهابات المسالك البولية، وتقضي عليها نهائيًا بالإضافة إلى العديد من فوائدها الأخرى فهي تعد كمكمل غذائي يساعد على خسارة الوزن، وتقضي على البكتريا المسببة للالتهابات بالمهبل كما تخفف من الرائحة الكريهة بالبول.

السابق
وصفة مجربة وطبيعية لتنشيط المبايض وزيادة التبويض
التالي
اعشاب لتنشيط المبايض وتنظيم الدورة