حشرات وزواحف

حشرة البق وكيفية التخلص منها

حشرة البق وكيفية التخلص منها

حشرة البق وكيفية التخلص منها يكمن خطر حشرة البق في أنها تتغذى على الدم، مما يسبب أمراضًا مختلفة مثل حساسية الجلد والحكة، لذلك فإن مكافحة البق عند ظهوره أمر مهم وضروري للغاية.

حشرة البق وكيفية التخلص منها

حشرة البق هي حشرة صغيرة تعد من أكثر أنواع الحشرات تكيفًا مع البشر، لها شكل مسطح وتتغذى على دم الإنسان أثناء النوم وكذلك في الأماكن المظلمة والرطبة، هذه الحشرة تسبب التعب لجسم الإنسان بسبب فقدان الراحة أثناء النوم والحساسية.

أن حشرة البق توضع حوالي 200 بيضة طوال حياتها، كما أن تتواجد في الأماكن المزدحمة والحارة والرطبة، كما يوجد العديد من الطرق للتخلص حشرة البق وكيفية التخلص منها وهي كما يلي:

  • من الضروري التحديد الدقيق لمكان وجود بق الفراش في البداية، ولا بد من فحص المراتب والأسرة، خاصة في ساعات متأخرة من الليل.
  • استخدام الكلور حيث إنه فعال جدًا في القضاء على البق بسبب إطلاق روائح كيميائية، مما يعمل على التخلص من البق.
  • استخدام البخار والماء شديد السخونة لغسيل السرائر والمراتب والأماكن خاصة تلك المستخدمة للنوم.
  • توضع قطرات قليلة من (أبو فاس) على المناطق المكشوفة من الجسم للتخلص من بق الفراش.
  •  افركي الجسم بالكامل بمزيج من الماء الدافئ وملعقة من زيت الكافور لمحاربة بق الفراش بسهولة.
حشرة البق
حشرة البق

اسباب ظهور حشرة البق

تتغذى بق الفراش على دماء الحيوانات والأشخاص، وعندما تجد هذه الحشرات مصدرًا للغذاء، فإنها تظهر وتختبئ في هذه الأماكن، خاصة في الأماكن التي يظل فيها الناس بلا حراك لفترة طويلة، مثل الكرسي والأريكة والسرير، تنجذب حشرة البق إلى ثاني أكسيد الكربون الناتج عن التنفس، وهي تمتص الدم وتتغذى عليه.

إقرأ أيضا:القضاء على البق

مبيدات البق

البق يمكن أن يلحق ضرراً جسيماً بصحة الإنسان، ومن هنا كان لابد من اختيار مبيدات فعالة وقوية غير ضارة بصحة الإنسان وعديمة الرائحة، وأفضل هذه المبيدات لحشرة البق وكيفية التخلص منها الآتي:

  •  مبيد (Pyrethroid): يعتبر هذا المبيد استثنائيا لأنه مضر بصحة الإنسان، ولكن تم وضعه في هذه القائمة لأنه يعتبر أقوى مبيد لقتل بق الفراش، يمكن استخدامه باعتدال أو استخدامه من قبل شركة مكافحة الآفات لرشه.
  • مبيد (Spectre 2 SC): يعتبر هذا المبيد فعال في القضاء على البق، فهو يعتبر أفضل مبيد للبق، ولا يضر بصحة الإنسان، لذا يمكن استخدامه في أي مكان.
  • مبيد (Temprid FX): ربما يكون هذا المبيد هو أفضل محلول بق الفرا، ولا يسبب ضررًا للإنسان، وهذا حقًا ما يحتاجه الشخص للتخلص من بق الفراش على الفور.

ما هو المبيد الذي يقضي على البق

يقول الخبراء  إن مبيد إيكو ريدر هو المنتج الطبيعي الوحيد الذي يقتل بق الفراش بنسبة فعالية 100٪، حيث تم تصنيف إيكو ريدر في المرتبة الأولى في العديد من المراجعات والتقييمات لأفضل مبيدات الحشرات الموجودة حاليًا في السوق من حيث الفعالية والسعر بشكل عام، حيث صنفها خبراء من قسم علم الحشرات على أنها أكثر فعالية من المبيدات الحشرية الصناعية التقليدية في القضاء على البق.

إقرأ أيضا:بالصور انواع الزواحف واسمائها وصفاتها في الكون

القضاء على البق بالخل

يمكنك القضاء على حشرة البق بالخل عن طريق وضع قماشة في وعاء من الخل لمدة 10 دقائق؛ حتى تمتص القماشة الخل، وعليك أن تقوم باستخدام قطعة قماش مبللة بالخل لمسح الشقوق والأحواض المليئة بالبق، ويؤدي قتل البق بالخل إلى انتشار رائحة الخل في جميع أنحاء منزلك، لذا قد تحتاج إلى فتح النوافذ للتخلص منها، كما يُنصح بعدم غسل الأحواض والأماكن المعالجة بالخل حتى تعود إلى وضعها الطبيعي.

القضاء على البق بالكلور

يعمل الكلور في القضاء على البق عن طريق رشها في المناطق الموبوءة ببق الفراش، وبالتالي الكلور يتأكسد مع الغلاف الخارجي للبق وبالتالي يقضي على البق إلى الأبد وتموت في النهاية.

اضرار حشرة البق

يؤدي الاستيطان طويل الأمد لبق الفراش دون اتخاذ الإجراءات اللازمة للتخلص منها إلى الإضرار بالجسم وأعضائه المختلفة، وسنعرض لكم في هذه الفقرة بعض أضرار حشرة البق:

  • حساسية في الجهاز التنفسي.
  • حساسية في العينين.
  • الأكزيما الآتوبية.
  • انخفاض في معدل الحديد في الدم.
حشرة البق
حشرة البق

كيف تقتل بيض البق

هناك عدة طرق طبيعية لقتل بيض البق دون أي آثار جانبية، منها:

إقرأ أيضا:حشرة الفراش.. اسباب الظهور وطرق العلاج
  • استخدام البخار.
  • استخدام الماء الساخن لغسل الملابس والمفروشات.
  • كما تقتل درجات الحرارة المنخفضة الحشرة وبيضها.
  • قم بتهوية منزلك من خلال تعرض الأثاث لأشعة الشمس لفترات طويلة.
  • التخلص من الأثاث القديم.

هل يعود البق بعد الرش

البق حشرات ضارة يمكن أن تعود حتى لو اتصلت بخدمات مكافحة الآفات للتخلص منها، لأنه في بعض الأحيان يمكن أن تنجو العديد من الحشرات أو بيضها من عملية الإبادة.

هل يعيش البق في الخشب

تتغذى البق على الدم، وتزحف من مخابئها في الليل، وتنهض وتلدغك، كما يميلون إلى العيش في المنسوجات والخشب بدلاً من البلاستيك والمعدن، ويميلون إلى الاختباء بالقرب منهم.

وهكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي عرضنا لكم فيه حشرة البق وكيفية التخلص منها حيث أوضحنا كافة الطرق للقضاء على البق نهائيًا.

السابق
فوائد السير الكهربائي لشد الجسم
التالي
وصفة مجربة وطبيعية لتنشيط المبايض وزيادة التبويض