الطب البديل

كيف تقضي على الالتهابات

كيف تقضي على الالتهابات

كيف تقضي على الالتهابات سؤال يطرأ في أذهان العديد من الأشخاص على الرغم من أن الالتهابات تعد رد فعل من الجسم للدفاع عن نفسه ضد مهاجمة العدوي، وأمر جيد لمناعة الجسم، ولكن في بعض الحالات تصبح الالتهابات أكثر خطورة على الجسم يطلق عليها الأطباء الالتهابات المزمنة؛ لذلك ينبغي على الإنسان البحث عن المواد الطبيعية المضادة للالتهابات.

كيف تقضي على الالتهابات

على الرغم من الالتهابات تعد أحد وسائل الجسم للشفاء من أي أذى داخلي، ولكن عندما تصبح الالتهابات مزمنة فإن الجسم يعطيك جرس إنذار عليها لأن الالتهابات المزمنة تمثل خطورة شديدة على الجسم قد يتطور ليصبح مرض سرطان.

وقد أوضح تقرير على موقع “Only my health” أن أغلب الحالات المرضية تستخدم المواد الغذائية المضادة للالتهابات للحد من تأثيرها في الجسم دون الحاجة إلى تناول أي وصفة دوائية كما ينصح العديد من الأطباء بضرورة اتباع نظام غذائي صحي، وممارسة الرياضة للقضاء على الالتهابات بالجسم.

إقرأ أيضا:تجربتي مع حبوب لجام بكل صراحه

علاج الالتهابات الداخلية في الجسم بالاعشاب

كيف تقضي على الالتهابات بالأعشاب؟ حيث تعتبر الأعشاب مكون أساسي في أسلوب حياتنا الطبيعية حيث يستخدم خلال الطهي كما أنها تعد واحدة من المكونات الطبيعية المضادة للالتهابات لأنها تحفز الوظائف الداخلية بالجسم على الشفاء بسرعة.

وتعد الأعشاب الطازجة أو المجففة أو الأوريجانو مثل الكزبرة، والزعتر، والريحان إلى جانب الثوم والزنجبيل، والفلفل الأسود، والكمون من الأعشاب الطبيعية المتداولة الاستخدام في المطبخ العربي كما تعمل على تعزيز آثار الطعام المضاد للالتهابات في الجسم.

ويحتوي الفلفل الأسود على خصائص عالية مضادة للالتهابات مثل مادة البييرين التي تساعد في الحد من الالتهابات بالجسم كما تعمل هذه التوابل على الحد من خطر الإصابة بالأمراض السرطانية.

ومن الأعشاب التي تساعدك في الإجابة على سؤال كيف تقضي على الالتهابات؟ الكركم الذي استخدم منذ القدم في علاج الجروح لأن مادة الكركمين الموجودة فيه وظيفتها الأساسية مضادة للالتهابات والميكروبات.

مشروبات مضادة للالتهاب

يعد تناول الأطعمة التي تشمل على خصائص مضادة للالتهابات جزء أساسي للحد من تخفيف الآلام والاجابة عن كيف تقضي على الالتهابات، ويمكن أن تتناول معها مشروبات مضادة للالتهابات مثل:

  • الليمون مع الكركم

يعتبر هذا المشروب من أقوي المشروبات الطبيعية المضادة للالتهابات لأن الكركم يحتوي على مادة الكركمين التي تعمل كمضاد للالتهابات، وتساعد في التقليل من الآلام والتهابات المفاصل كما أن الليمون يحتوي على مضادات للأكسدة التي تقوي مضادات الالتهابات.

إقرأ أيضا:علاج عرق النسا في الطب النبوي نهائيا

ويمكن تحضير المشروب من خلال إضافة معلقة صغيرة من مسحوق الكركم في 3 أكواب من الماء، ويضاف عليها معلقة صغيرة من الزنجبيل، و 2 معلقة صغيرة من عصير الليمون ثم يبشر على الخليط السابق قشر الليمون، ويترك على النار حتى يغلي.

تناول كوب من هذا المشروب كل يوم لمدة تتراوح ما بين 4 – 5 أسابيع.

  • مشروب صودا الخبز (الخميرة) والماء

عن البحث عن كيف تقضي على الالتهابات؟ يجب الأخذ بعين الاعتبار مشروب صودا الخبز و الماء حيث أنه قد أشار الأطباء إلى مشروب الخميرة والماء بأنه مشروب غير عادي يمكن تناوله في أي وقت بل نصح الأطباء بضرورة تناول هذا المشروب لمدة لا تتجاوز 4 شهور كما يجب تناوله 2 مرة أسبوعيًا بعد تناول الطعام لأن ذوبان صودا الخبز في الماء يساعد على تقليل الالتهابات.

وأشار الأطباء إلى الكمية المناسبة من صودا الخبز التي يجب خلطها في الماء لصنع هذا المشروب هي نحو ثلث معلقة صغيرة من الخميرة في 2 كوب من الماء.

اطعمة تزيد الالتهابات

لمعرفة كيف تقضي على الالتهابات يجب أن تمتنع عن تناول عدد من الأطعمة التي تزيد من الالتهابات في الجسم مما يؤدي إلى إصابته بالعديد من الأمراض المزمنة مثل القلب، والسكر، والسمنة كما أوضحها التقرير المنشور بموقع هيلث لاين المختص بالأخبار الطبية، وهي:

إقرأ أيضا:فوائد عصير الشمندر والبرتقال
  • الأطعمة والمشروبات الغنية بالسكر لأن السكريات تساعد على زيادة الالتهابات بالجسم.
  • الدهون الاصطناعية المتحولة مثل الالبان واللحوم لأنه يضاف عليها كمية من الدهون المتحولة لتطيل من عمرها الافتراضي مما يجعلها تصيب الجسم بالالتهابات كما تعمل على خفض نسبة الكوليسترول المفيد في الدم.
  • الكربوهيدرات المكررة الموجودة في الحلوى والمكرونة والخبز والمشروبات الغازية والمعجنات مما يجعلها تؤدي إلى زيادة الالتهابات في الجهاز الهضمي كما تعزز من فرص الإصابة بالسمنة.
  • اللحوم المصنعة مثل البرجر واللانشون لأنها تحتوي على مادة الغليكيشن المسبب لأنسجة الجسم المزيد من الضرر مما يجعله أكثر عرضة للإصابة بأمراض السكر والقلب والأمراض السرطانية مثل سرطان القولون والمعدة.

علاج الالتهابات بدون أدوية

كيف تقضي على الالتهابات بدون أدوية؟ هو أحد الأسئلة المهمة لعلاج الالتهابات حيث انه للمساعدة على القضاء على الالتهابات بدون الحاجة لتناول أي دواء علاجي، يفضل أن تتبع نظام غذائي صحي، وتبتعد عن تناول بعض الأطعمة التي تزيد من الالتهابات مثل:

  • السكريات لأن كثرة تناولها يسبب الالتهابات التي قد تصيب الإنسان بمرض السكري والذي من مضاعفاته إصابة الجسم بتقرحات في القدم مما يؤدي إلى تعرض الجسم لعملية البتر.
  • البعد عن تناول الدقيق لأنه يتغير إلى سكر في الجسم بسبب وجود جلوتين الذي يزيد من الالتهابات بالجسم.
  • تجنب استعمال الزيوت المهدرجة في إعداد الطعام، وصنع الزبد والسمن لأنها تحتوي على أوميجا 3 التي تزيد من الالتهابات بالجسم.

نظام غذائي لعلاج التهابات الجسم

يساعد اتباع نظام غذائي صحي على معرفة كيف تقضي على الالتهابات خاصة التهابات المفاصل الروماتويدي كما تحد من أعراضه ونوبات الألم الناتجة عنه؛ ويجب أم يشمل هذا النظام على عدد من العناصر الأساسية، وهي:

  • الخضروات والفواكه حيث أكدت الدراسات الطبية أن الخضروات الورقية مثل السبانخ، والملفوف تحتوي على فيتامين k الذي يحد من الالتهابات.
  • الحبوب الكاملة مثل دقيق الشوفان، وخبز القمح الكامل، والأرز البني لأنها مصنوعة من الحبوب الغنية بالألياف مما يجعلها ذات فائدة كبيرة في القضاء على الالتهابات.
  • المكسرات مثل عين الجمل تعد من أنواع الأطعمة التي تحتوي على الدهون الصحية مما يساعد على الحد من الالتهابات لذلك فإن تناول عدد من المكسرات كل يوم يؤدي إلى الحد من زيادة الدهون، والسعرات الحرارية.

اعراض الالتهابات في الجسم

أوضح الأطباء عدد من الأعراض التي تنبه الجسم بأنه مصاب بالالتهاب بالجسم مثل:

  • الشعور بالألم، وارتفاع درجة حرارة الجسم، وعدم القدرة على تحريك العضلات.
  • ارتفاع شدة الألم في عضلات ومفاصل الجسم بحيث تصبح غير قادر على احتمال الألم بمجرد لمس هذا المكان.
  • الشعور بالتعب الشديد لعدة أيام مما يجعل الجسم غير قادر على إجراء أي روتين يومي.
  • الإصابة بالأرق، وعدم القدرة على النوم لفترة كافية.

وفي النهاية لمعرفة كيف تقضي على الالتهابات يجب أن تتبع نصائح الأطباء في اتباع نظام غذائي صحي يعتمد على مضادات الالتهابات الطبيعية لحماية جسمك من الإصابة بالالتهابات المزمنة التي قد تكون سببًا في إصابتك بالعديد من الأمراض المزمنة مثل القلب، والسكر.

السابق
فوائد المردود للرحم
التالي
فوائد السير الكهربائي لشد الجسم