تمارين رياضية

فوائد السير الكهربائي لشد الجسم

فوائد السير الكهربائي لشد الجسم

فوائد السير الكهربائي لشد الجسم، جهاز السير الكهربائي من أشهر الأجهزة الرياضية التي تعزز بشكل كبير حرق السعرات الحرارية فهو يحرق 100 سعرة حرارية لكل ميل عند المشي، كما يعمل على شد الجسم المترهل ويمكن الحصول على مستويات مختلفة من التمارين عن طريق ضبط السرعة.

فوائد السير الكهربائي لشد الجسم

فيما يلي نستعرض وإياكم فوائد السير الكهربائي لشد الجسم:

  • يساعد على إنقاص الوزن لأنه يحرق الكثير من السعرات الحرارية.
  •  يساعد على التخلص من الشحوم المتراكمة في الأرداف والبطن.
  • يعزز الاسترخاء والنوم السريع والعميق.
  • يساعد على تحسين اللياقة البدنية.
  • يزيد من نشاط الدورة الدموية، وهذا يساعد على تحسين صحة الإنسان وزيادة التركيز.

المشي على السير ينحف الكرش

من فوائد السير الكهربائي لشد الجسم إنه يعمل على التخلص من الكرش، كما يقضي على ترهلات البطن، وللحفاظ على جسم رشيق، لا يكفي إزالة الدهون والكرش ولكن الخطوة التالية هي الأهم وهي مرحلة شد الجسم والعضلات لمنع ظهور الترهل في البطن والحفاظ على شباب الجسم.

إقرأ أيضا:كريم ايفلين للتنحيف

كما يعاني العديد من الأشخاص على الرّغم من ممارسة التمارين الرياضية، من الكرش والتقسيمات بعد التنحيف، فإن جهاز السير الكهربائي من الوسائل الفعالة للقضاء على هذه التّقسيمات والكرش.

هل المشي ينحف البطن والخصر

يحفز المشي جسم الإنسان على حرق كميات كبيرة من الدهون، ولهذا فهو أكثر فاعلية في إنقاص الوزن الزائد في الجسم ككل، وخاصة دهون البطن والخصر، لذا فإن إجابة سؤالك هل المشي ينحف البطن والخصر؟ هي بالتأكيد تفعل.

كما أن المشي لا ينقص الوزن الزائد من الجسم فحسب، بل يثبت الوزن ويحافظ على العضلات، في حين أن الطرق الأخرى من الممكن أن تسبب فقدان العضلات وفقدان الدهون، وهذا يرجع إلى أن العضلات في التمثيل الغذائي أكثر نشاطًا في التمثيل الغذائي للدهون.

كما أن المشي اليومي السريع لمدة ربع ساعة يعمل على تقليل الشهية ويقلل من الرغبة في تناول الأطعمة الغنية بالسكر والأطعمة غير الصحية، والمشي لمدة 150 دقيقة في الأسبوع يجعل الجسم أكثر استقرارًا وثبات.

فوائد السير الكهربائي للارداف

يوجد العديد فوائد السير الكهربائي لشد الجسم وكذلك للارداف، وفيما يلي فوائد السير الكهربائي للارداف:

  • جهاز السير الكهربائي يعمل على تخسيس الارداف والجسم، كما أن جهاز السير الكهربائي يساعد في عملية حرق الدهون وفقدان الوزن.
  • كلما زادت سرعة جهاز السير الكهربائي، زادت السعرات الحرارية التي يحرقها في جسم الإنسان.
  • وبالتالي فهو يساعد على حرق الكثير من السعرات الحرارية مما يساعد بدوره على إنقاص الوزن وكذلك الأرداف.

جدول المشي على السير الكهربائي

الأسبوع الأولالأسبوع الثانيالأسبوع الثالثالأسبوع الرابع
يوم الاثنين، ابدأ بـ 20 دقيقة من (HITT) كركض سريع مع راحة لمدة 10 دقائق، أي دقيقة راحة لكل دقيقتين من الجري.يوم الثلاثاء، قم بعمل (HIIT) لمدة 20 دقيقة مثل الركض مع راحة لمدة 10 دقائق، أي دقيقة راحة لكل دقيقتين من الجري.يوم الأثنين، مارس تمرين (HIIT) لمدة 20 دقيقة مع راحة لمدة 10 دقائق، دقيقة راحة لكل دقيقتين من الجري.يوم الثلاثاء، قم بإجراء 20 دقيقة من (HIIT)كجري سريع لمدة 45 ثانية، واسترح 45 ثانية بعد الجري، ثم عاود الجري حتى انقضاء 20 دقيقة.
يوم الأربعاء، قم بعمل 30 دقيقة من (LISS) بانتظام.يوم الخميس، اعمل 35 دقيقة من (LISS) بسرعة ثابتة.يوم الأربعاء، امش 30 دقيقة بمعدل ارتفاع 6٪.يوم الخميس، امشي 4٪ لمدة 15 دقيقة، و 6٪ لمدة 10 دقائق، و 8٪ لمدة 5 دقائق.
يوم الجمعة، قم بعمل جري (HIIT) لمدة 20 دقيقة مع راحة لمدة 10 دقائق، دقيقة راحة لكل دقيقتين من الجري.يوم السبت، إذا كان جهاز المشي لديك يتحكم في الارتفاع، فامش لمدة 10 دقائق بنسبة 4٪ و 7 دقائق بنسبة 6٪ و 3 دقائق بنسبة 8٪.يوم الأحد، قم بأداء 40 دقيقة من (LISS) بمعدل ثابت.يوم السبت ، قم بأداء 45 دقيقة من (LISS) بسرعة ثابتة.

فوائد المشي على السير للكرش

هناك العديد من فوائد السير الكهربائي لشد الجسم وللكرش، حيث من أهم وأبرز فوائد المشي على جهاز السير أنه يحرق الشحوم والدهون المتراكمة في منطقة البطن، كما يجعل الجسم متناسقًا ورياضيًا.

إقرأ أيضا:تمارين حرق دهون البطن وشد عضلات المعدة

تجربتي مع السير لمدة شهر

كنت أعاني من الترهلات ووزني الزائد، فقمت بزيارة طبيب ونصحني بممارسة رياضة المشي على جهاز السير لمدة نصف ساعة يوميًا، وبالفعل قد فعلت ذلك وانتظمت في المشي على جهاز السير وكانت النتائج رائعة في خلال شهر قد نزلت 10 كيلو جرام، لذلك أنصح بالمشي على جهاز السير بانتظام.

اضرار السير الكهربائي على الرحم

تتساءل الكثير من السيدات هل يؤثر السير الكهربائي على الرحم؟، لم يثبت حتى الآن تأثيره على الرحم، بل أثبتت الدراسات أن المشي لمدة 30 دقيقة خلال دورتك الشهرية لن يقوي الأوعية الدموية فحسب، بل سيجعلك تشعرين بالراحة ويخفف آلام البطن.

إقرأ أيضا:هل الشاي الاخضر ينحف

المشي على السير نصف ساعة كم يحرق

المشي لمسافة 2 ميل على جهاز السير لمدة نصف ساعة يحرق 90 سعرة حرارية  بينما المشي 6 أميال يحرق 343 سعرة حرارية.

متى تبان نتيجة المشي على السير

المشي لمدة ساعة كل يوم يعمل على فقدان أكثر من 350 سعرة حرارية يوميًا، خاصة في النهار بعد تناول وجبة الإفطار بساعتين.

وهنا نكون قد وصلنا إلى خاتمة مقالنا الذي تعرفنا فيه على فوائد السير الكهربائي لشد الجسم، حيث إنه من أشهر الأجهزة الرياضية التي تعمل على حرق السعرات الحرارية.

السابق
كيف تقضي على الالتهابات
التالي
حشرة البق وكيفية التخلص منها