العناية بالبشرة

كريم رتن اي للتبييض

كريم رتن اي للتبييض

كريم رتن اي للتبييض هو واحد من أهم الكريمات الطبية المستخدمة في تفتيح البشرة بواسطة مكوناته الفعالة التي تجدد من خلايا الجلد مرة أخرى بعد تقشيرها كما يساعد مرهم رتن اي على علاج العديد من مشاكل البشرة مثل إزالة التصبغات، وحبوب الشباب، والكلف.

مكونات كريم رتن اي للتبيض

يشتمل كريم رتن اي للتبييض على تركيبة دوائية فعالة، وهي مادة تريتنوين المشتقة من فيتامين أ، والتي تساعد البشرة على إعادة بناء خلاياها، وتعمل على تنظيم إفراز الدهون التي تكون السبب الأساسي لظهور حب الشباب بالإضافة إلى مكونات أخري مثل البولي ايثيلين، وحمض الستيريك، وحمض السوربيك، وجليكول، وكحول ستياريلي.

 مميزات كريم رتن اي للتبييض

يتميز كريم رتن أي للتبييض بالعديد من المميزات، وهي:

  • يقضي على حب الشباب لأن المادة الفعالة بالكريم تنظم عملية إفراز الدهون المسببة لظهورها.
  • يساعد على تقشير خلايا البشرة مما يساعد على تفتيح البشرة.
  • يزيل البقع الداكنة والندوب الناتجة من حب الشباب.
  • يعالج مشكلة الكلف التي تعاني منها السيدة خلال فترة الحمل
  • يعالج الرؤوس السوداء ويتخلص من البثور لأنه يقشر البشرة، ويتخلص من جميع الشوائب الموجودة فيها.
  • من أهم مميزات الكريم أنه غير خطير عند استخدامه على البشرة بل يمنحها نتائج فعالة عند استخدامه بالطريقة الصحيحة.
  • يقضي على مشكلة خشونة البشرة، وعلامات تقدم السن مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة.

كريم رتن اي للتبييض

يعد كريم رتن اي للتبييض من أهم الكريمات الطبية التي تعمل على تبيض الجلد، والقضاء على التصبغات الموجودة في البشرة لأنه يحتوي على مادة الترتينوين التي تعمل على تجديد خلايا البشرة وتقشيرها.

إقرأ أيضا:حبوب ميفا للقولون

كما يمكن وضع كريم رتن اى وحده أو مع بعض الكريمات الأخرى لتفتيح لون البشرة والقضاء على البقع الداكنة، والتصبغات الناتجة من التعرض لأشعة الشمس الضارة.

كريم ريتن ايه للتقشير

يساعد كريم رتن أي للتبييض أيضًا في تقشير البشرة من خلال مادته الفعالة التريتنوين، وخلال هذه العملية فإنها تزيل خلايا الجلد الميتة كما تعزز الخلايا الجيدة على النمو.

كريم رتن اي للكلف

يعتبر كريم Retin-A من أهم الكريمات الطبية التي تعالج حالات الكلف المستعصية، والبقع المفرطة في التصبغ لأن مادة الفعالة فيه مشتقة لفيتامين أ الذي يعد من أهم المكونات التي تحتاجها البشرة.

كريم رتن اي للوجه

يساعد كريم Retin-A في علاج العديد من المشكلات التي تواجه بشرة الوجه، ولكن قبل استخدامه يفضل استشارة الطبيب المعالج، ومن ضمن هذه المشكلات:

  • تقضي على حب الشباب.
  • تعالج مشكلة الصدفية والكلف.
  • تقضي على علامات تقدم السن مثل الشيخوخة.

كريم رتن اي لحب الشباب

بفضل مادة تريتنوين المشتقة من فيتامين أ الموجودة في الكريم فإنها تساعد على تنظيم عملية إفراز الدهون بالبشرة والتي تعد السبب الأساسي في ظهور حب الشباب.

إقرأ أيضا:كريم فيتشي للترطيب

كما أنها تعمل على إعادة بناء خلايا الجلد، والحد من الالتصاق بين هذه الخلايا مما يؤدي إلى الحد من تكاثر البكتريا التي تكون السبب الرئيسي في وجود حب الشباب، وتخفف أيضًا من العلامات الناتجة عقب علاج حب الشباب.

كريم رتن اي للتصبغات

يعتبر كريم رتن اي للتبييض الحل الأمثل في علاج مشكلة تصبغ الجلد مثل البقع التي تظهر بعد علاج حب الشباب أو البقع الداكنة الناتجة من التعرض لأشعة الشمس، ويمكن استخدامه مع كريم تحتوي تركيبته الدوائية على مادة الهيدروكينون لتفتيح لون البشرة.

رتن اي للجسم

تستطيع أي سيدة استخدام كريم رتن اي على بشرة الجسم باستثناء المناطق الحساسية، وذلك عقب استشارة الطبيب المختص لأنه يساعد في علاج العديد من المشكلات:

  • يساعد في علاج تصبغات الجلد، والخطوط البيضاء والحمراء.
  • يعمل على علاج مشكلة جفاف الجلد مما يجعل مظهره صحي وأكثر نضارة ومرونة.
  • يستخدم للقضاء على مشكلة الاسمرار الموجود في منطقتي الركبة والإبط كما يعمل على إزالة الخلايا الميتة وتجديدها.
  • في بعض الأحيان يصفه الطبيب المختص كعلاج لمشكلة مسمار القدم.

كريم رتن اي للمنطقه الحساسه

على الرغم من أن كريم رتن اي للتبييض يساعد على تفتيح لون البشرة والقضاء على البقع الداكنة بها، ولكن الأطباء يحذرون من استخدامه في المناطق الحساسة “منطقة البكيني وبين الفخذين” لأنه مادته الفعالة شديدة القوة مما قد تؤدي إلى جعل طبقة الجلد في هذه المناطق رقيقة للغاية.

إقرأ أيضا:افضل كريم لشد الوجه من الصيدلية

مقشر رتن اي للركب

يستخدم كريم Retin-A على إزالة خلايا الجلد الميتة في منطقة الركبة كما يعزز الخلايا الجديدة على النمو مما يساعد على تفتيح منطقة الركب.

كما يفضل أن يستخدم الكريم مع كريم مكون من مادة الهيدروكينون الذي يساعد على الحد من إفراز صبغة الميلانين التي وظيفتها الأساسية جعل لون البشرة أغمق؛ وذلك للحصول على نتائج فعالة خلال فترة بسيطة.

سعر كريم رتن اي

يتوفر كريم رتن اي في الصيدليات في عبوتين أحدهما ذات تركيز 0.025% بسعر 22.1 جنيه مصري، والثانية ذات تركيز 0.05% بسعر 23.2 جنيه مصري بينما يتوفر كريم رتن اي النهدي في السعودية بسعر 21 ريال.

وفي النهاية يعتبر كريم رتن اي للتبييض واحد من أهم المستحضرات الطبية التي تساعد على إزالة البقع الداكنة والتصبغات مما يؤدي إلى تفتيح لون البشرة فضلًا عن دوره في تجديد خلايا البشرة الميتة، والتخلص من

السابق
افضل رياضة لشد الجسم بالكامل
التالي
علاج سلس البول في الطب النبوي