الطب البديل

علاج الشقيقة في الطب النبوي

علاج الشقيقة في الطب النبوي

من المعروف أن مرض الشقيقة من الأمراض الناتجة عن حدوث الصداع للإنسان بطريقة مفاجئة، ولا يعلم الإنسان ما سبب هذا الصداع المفاجئ ،ويمكنك علاج الشقيقة في الطب النبوي بكل يُسر، ولكن في البداية سوف نتعرف على أسباب الشقيقة وطرق علاجها، إذ أن هناك علاج الشقيقة بالقرنفل، وعلاج الشقيقة بزيت الزيتون، وعلاج الشقيقة بالثوم، كذلك هناك علاج الشقيقة بالقرآن، وفي النهاية نقدم إليكم علاج الشقيقة بالاعشاب، وعلاج الشقيقة بالبخور، وسوف نقدم إليكم طريقة علاج الشقيقة والقضاء عليها بطريقة سريعة دون اللجوء إلى تناول الأدوية.

اسباب الشقيقة

قبل أن نتعرف على علاج الشقيقة في الطب النبوي سوف نتطرق إلى أسباب الشقيقة وتعريفها.

يعد الصداع النصفي أو مرض الشقيقة من أحد الأمراض الشائعة التي تزعجنا بشكل كبير، وقد تطرأ على الإنسان دون سابق انذار، وتسبب له القلق في حياته، حيث لا يستطيع الإنسان القيام بأي نشاط في وجود الصداع النصفي.

إقرأ أيضا:اهمية انوفاري بلس للحمل

الجدير بالذكر أن أكثر الأشخاص المصابين بالشقيقة هم فئة النساء، فما هي اسباب الشقيقة؟ في حقيقة الأمر، لم يتمكن الأطباء حتى يومنا هذا من التعرف على الأسباب الواضحة لمرض الشقيقة، ولكن يكون دائماً بسبب حدوث خلل في نظام العصب الثلاثي التوائم، وكثرة الضغط النفسي الذي يتعرض إليه الإنسان.

علاج الشقيقة بالاعشاب

تعد الأعشاب الطبيعية من أكثر أنواع الطب البديل استخداماً، ويتم استخدامها في علاج الكثير من الأمراض قبل التوصل إلى الأدوية والمضادات كما هو الحادث في عصرنا الحالي.

ويمكنك التداوي من مرض الشقيقة عن طريق استعمال عشبة الأقحوان، والتي تم استعمالها منذ قديم الأزل في علاج مرض الشقيقة والصداع النصفي وما إلى ذلك.

تساعد عشبة الأقحوان في توسيع الأوعية الدموية الموجودة في رأس الإنسان، مما يساعد على اتمام وظيفة الدماغ بطريقة سليمة دون حدوث ألم.

علاج الشقيقة في الطب النبوي

دائماً نتطرق إلى علاج الشقيقة في الطب النبوي،وذلك لكثرة استعمال الطب البديل منذ قديم العصور قبل البدء في صنع الأدوية، ويمكنك استخدام زيت اللافندر في التخلص من مرض الشقيقة، ويتم ذلك عن طريق دهن المنطقة التي تشعر فيها بالصداع بزيت اللافندر، وتكون بمعدل طبيعي ما بين ثلاث إلى أربع قطرات من زيت اللافندر مع عمل مساج بطريقة دائرية على الرأس.

إقرأ أيضا:فوائد الترمس المر للتنحيف

علاج الشقيقة بزيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون على أحماض دهنية تساعد على تخفيف آلام الجسم بشكل هام، لذا يتم استخدام زيت الزيتون بكثرة في التخلص من الصداع النصفي بطريقة سريعة، كذلك يمكنك إضافة ملعقة من الليمون نظراً لأنه يحتوي على مواد مؤكسدة فعالة، ويمكنك القيام بذلك عن طريق مزج ملعقة من عصير الليمون مع كمية مناسبة من زيت الزيتون ثم يتم خلطهماً معاً، وعند شعورك بالصداع، يتم تناول كوب من زيت الزيتون والليمون، وإذا كان الصداع ممتداً، فلابد من تكرار هذه الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً.

علاج الشقيقة بالبخور

يمكن التعافي من مرض الشقيقة عن طريق استنشاق  أبخرة الزيوت الطبيعية على سبيل المثال، استنشاق بخار زيت اللافندر، ويستمر الاستنشاق لمدة لا تقل عن عشر دقائق وذلك حتى يأتي معك بنتائج مضمونة وسريعة.

علاج الشقيقة بالقرآن

يقول الله تعالى في القرآن الكريم” وإذا مرضت فهو يشفين” ، فهو الله عز وجل الذي قدر المرض وهو القادر على إزالته، ويمكنك قراءة سورة الفاتحة سبع مرات، حيث سماها الله – عز وجل- بالسبع المثاني، وهذا يدل على  فضلها العظيم، كذلك يمكنك وضع يديك على منطقة الألم في الرأس ثم تقرأ آية الكرسي” الله لا إله إلا هو الحي القيوم لا تأخذه سنة ولا نوم له ما في السماوات وما في الأرض من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم ولا يحيطون بشيء من علمه إلا بما شاء وسع كرسيه السماوات والأرض ولا يئوده حفظهما وهو العلي العظيم”، وذلك لأنها تحفظ الإنسان من أي مكروه وألم.

إقرأ أيضا:تجربتي مع حبوب كلوميد للحمل

تجدر الإشارة أنه يمكنك إضافة الرقية الشرعية مع آية الكرسي وسورة الفاتحة، وهذا أفضل علاج الشقيقة في الطب النبوي. 

علاج الشقيقة بالقرنفل

يعد القرنفل من الأعشاب المشهورة في علاج الأمراض دون الحاجة إلى تناول الأدوية، ما عليك سوى خلط ملعقة من زيت الريحان مع نصف ملعقة من زيت القرنفل مع القليل من ملح الطعام، ثم يتم خلطهماً معاً وتدليك المنطقة التي تشعر فيها بالألم بحركة دائرية، وهناك طريقة أخرى يتم فيها خلط كوب من الحليب الطازج وملعقة من القرنفل ورشة صغيرة من الملح، ثم يتم خلطهماً جيدا حتى نحصل على عجينة، ثم نقوم بفردها على الرأس ونتركها لمدة ساعة، ثم يتم غسل الرأس بالماء البارد.

علاج الشقيقة بالثوم

لم يثبت حتى الآن مدى قدرة الثوم في التخلص من مرض الشقيقة، لذا لا نضمن لكِ حل مشكلة الصداع النصفي بالثوم، ولكن في كل الأحوال يجب استشارة الطبيب المختص في ذلك الأمر.

قدمنا إليكم خلال هذا المقال علاج الشقيقة في الطب النبوي، كذلك يمكنك حل مشكلة الصداع النصفي بالأعشاب والزيوت الطبيعية كما تم ذكرها آنفاً.

السابق
الطب النبوي والتداوي بالاعشاب
التالي
ماهي فوائد القسط الهندي في الطب النبوي