فوائد الأعشاب

زيت الهندباء لشد الجسم

زيت الهندباء لشد الجسم

زيت الهندباء لشد الجسم يعرف هذا النوع  بأنه من الحشائش التي تنمو في السهول والجبال، وتتميز بحسن طعمه ورائحته الجيدة، ويوجد لهذه النبتة الكثير من الفوائد، كما أنها تتميز بأزهارها الصفراء.

ويوجد العديد من الأسماء لعشبة الهندباء منها العلك وجذور السريس، بينما زيت الهندباء فهو مستخلص من زهورها التي تنمو في رأس الحشائش لذلك يتميز بالعديد من الفوائد الصحية لجسم الأنسان.

زيت الهندباء لشد الجسم

أثبتت الدراسات والأبحاث العلمية أنه لا يوجد أي دليل على فائدة زيت الهندباء لشد الجسم ولكن أثبتوا أن له العديد من الخصائص والصفات المفيدة لجسم الأنسان، خاصًة بعد استخدامه مع الزيوت الطبيعية الأخرى كما هو موضح في النقاط التالية:

  • زيت الهندباء، وزيت الشاي الأخضر، وزيت الزيتون، زيت الميرمية، وزيت البابونج، وزيت الزعتر، وزيت الحلبة.
    نقوم بخلط جميع الزيت السابقة جيدا ووضعها في علبة محكمة الغلق.
    نقوم بتدليك المنطقة المترهلة في الجسم بشكل دائري لأنها تعمل على شد الجلد المترهل بسرعة كبيرة.

زيوت لشد الجسم المترهل

يوجد العديد من الزيوت الطبيعية التي تعمل على شد ترهلات الجسم بأكمله مثل: الثدي والفخذين والبطن ويمكن عرض وتوضيح تلك الزيوت مع طرق استخدامها على النحو التالي:

إقرأ أيضا:اسرع مشروب ينزل الضغط
  • زيت الليمون، وزيت النعناع بالإضافة إلى زيت الزنجبيل، نقوم بخلط هذه المكونات السابقة جيدا، ثم نضعها على المناطق المترهلة.
  • زيت الهندباء لشد الجسم، وزيت الشاي الأخضر، وزيت الزيتون، و زيت الميرمية بالإضافة إلى البابونج والزعتر والحلبة، نخلط هذه المكونات جيدا ثم نقوم بوضعها على المنطقة المترهلة، ونقوم بالتدليك لمدة لا تقل عن الربع ساعة.

مشروبات لشد الجسم المترهل

يعاني الكثير من الترهلات الزائدة في الجسم، لذلك يقومون بالبحث عن مشروبات لشد الجسم المترهل فوجدوا العديد من المشروبات والتي نقوم بذكرها على النحو التالي:

مشروب الشمر

بالإضافة إلى زيت الهندباء لشد الجسم فإن مشروب الشمر من الأعشاب التي تعمل على شد ترهلات الجسم والعضلات ويتخلص من السوائل الزائدة في الجسم، يعمل كمدر للبول ويقوم بالتخلص من الغازات المحتبسة داخل البطن، ويعمل على شد ترهلات المنطقة الحساسة عند النساء بعد عملية الولادة الطبيعية.

مشروب لبان الدكر

كان يستخدمه النساء منذ القدم لأنه من أسرار الجمال لجعل الجسم أكثر رشاقة من حيث القوام ويمنع من الإحساس بالتعب والتوتر والإرهاق، ويعمل كمدر للبول ويؤدي ذلك إلى التخلص من الوزن الزائد.

مشروب الزنجبيل

يعمل على حرق الدهون وطرد الغازات من داخل البطن وشد ترهلات الجسم.

إقرأ أيضا:عصير الصبار للقولون

مشروب الشاي الأخضر

بالإضافة إلى زيت الهندباء لشد الجسم فإن الشاي الأخضر يحمي من ترهلات الجلد وحدوث السرطان ومن المشروبات الأساسية للرجيم، ويحتوي على العديد من الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تساعد في خسارة الوزن.

زيت جونسون لشد الجسم

يقوم زيت جونسون بشد ترهلات البشرة والقضاء على الاسمرار الموجود بها، ويمنحها التفتيح والنعومة في أقصر وقت ممكن وهذا ما تقوم الكثير من النساء بالبحث عنه، لأنه من المنتجات الأكثر أمان عند الاستخدام ويقوم بتفتيح المناطق الداكنة.

أفضل زيت لشد البطن بعد الولادة

أفضل زيت لشد البطن بعد الولادة هو زيت اللوز و زيت الزيتون، نقوم بخلط كمية كافية من زيت اللوز وزيت الزيتون و نقوم بوضعهم على النار حتى التدفئة، بعد ذلك نقوم بتدليك الجسم جيدا، حتى يتشرب في الجسد بأكمله وبعد ذلك يستخدم المرطب المناسب.

زيوت لشد ترهلات الفخذين

بالإضافة إلى زيت الهندباء لشد الجسم يوجد العديد من الزيوت لشد ترهلات الفخذين وسوف نقوم بذكرهم على النحو التالي مع كيفية استخدامهم:

  • الزيوت الحارقة، وهى عبارة عن خلط كمية متساوية من زيت الزيتون وزيت القرفة وزيت الزنجبيل وزيت الحلبة، ونقوم بدهن منطقة الفخذ مع التدليك جيدا، ثم نلفه بالورق البلاستيك ونتركه لمدة لا تقل من الثلاث ساعات
  • خلط كمية متساوية من زيت الزيتون مع الشبة البيضاء وملعقة من ماء الورد، وندلك المنطقة بشكل دائري جيدا حتى نشعر بدفء قليل فيها، ونلفها بالورق البلاستيك ونتركه لمدة لا تزيد عن الساعتين على الأقل قبل غسله بالماء البارد.

أفضل بروتين لشد الجسم للنساء

تقوم الكثير من النساء بالبحث عن الكثير من البروتينات التي تعمل على شد الجسم وبالأخص بعد الولادة فوجدوا الاتي:

إقرأ أيضا:فوائد حب الرشاد للرحم والمبايض
  • بروتين الحليب: لأنه يحتوي على بروتين مصل اللبن الذي يعمل على تكوين الأحماض الأمينية في الجسم.
  • بروتين البيض والدجاج والسمك.

فوائد زيت الزيتون للجسم المترهل

يوجد العديد من فوائد زيت الزيتون للجسم المترهل لذلك نقوم بذكرهم على النحو التالي:

  • يقوم زيت الزيتون أثناء تدليكة على الجلد بشده والتخلص من الترهلات.
  • تستخدمه المرأة بعد العملية القيصرية للتخلص من ترهلات البطن.
  • يعمل على التخلص من التجاعيد.

خلطات لشد الجسم وإزالة الترهلات

  • بالإضافة إلى زيت الهندباء لشد الجسم فإن خلطة زيت جوز الهند واحد من أقوى الزيوت والخلطات التي تعمل كمضادات للأكسدة، ولذلك هو مهم جدًا للبشرة لحمايتها من الترهلات و يعمل على ترطيبها أيضًا.
  • نحضر مقدار ملعقة من زيت جوز الهند ونقوم بتدليك بشرتك المتضررة بها لمدة لا تزيد عن خمس دقائق يوميًا قبل النوم.
  • العسل وبياض البيض: يحتوي على العديد من الفوائد الصحية للجسم، ويمكن خلطهم على بعض لعمل ماسك لشد الجلد المترهل، والحصول على أعلى درجة من البياض، فالبيض يحتوي على البروتين الزلالي الذي يساعد في إعادة تكوين الخلايا وتحسين مرونة الجلد، أما العسل فهو أحد أهم مضادات الأكسدة التي تساعد في تطهير بشرتك من السموم المتراكمة.

وفي نهاية هذا المقال نكون قد ذكرنا فوائد زيت الهندباء لشد الجسم وفوائد بعض الزيوت و البروتينات الأخرى لشد الترهلات من الجسم.

السابق
كريم منيرفا للتفتيح
التالي
كريم ساليبت للاكزيما