العناية بالبشرة

دواعي الاستعمال مرهم زيتا للحروق

دواعي الاستعمال مرهم زيتا للحروق

مرهم زيتا للحروق من أفضل الكريمات الفعالة التي تساعد على علاج التهابات الجلد لأنه يحتوي على مضادات الحيوية تعمل على منع البروتينات البكتيرية من التكوين والانتشار في الجلد، ويمكن استخدام كريم زيتا للحروق في العديد من الاستخدامات للبشرة التي سوف نستعرضها لك.

مكونات مرهم زيتا

يحتوي المرهم على تركيبة دوائية من مادة فيوسيديك أسيد التي تعد جزء من فئة المضادات الحيوية التي يكون لها تأثير كبير ضد البكتريا العنقودية مثل السلالات البكتيرية المضادة لمادة البنسلين، وعدد من الجراثيم إيجابية الجرام.

ويمتلك حمض الفوسيديك وفتيل الصوديوم المضاد للبكتريا تأثير إيجابي يمنع تكوين البروتينات البكتيرية فضلًا عن قدرة هاتين المادتين على الانتشار في الجلد، وخصائصهما المضادة للكائنات الحية الدقيقة تجعل من مرهم زيتا ذو فعالة كبيرة في علاج التهابات الجلد.

مميزات كريم زيتا

يتمتع مرهم زيتا للحروق بالعديد من المميزات؛ لعل أبرزها:

إقرأ أيضا:كريم موف للعضلات
  • معالجة العديد من الأمراض الجلدية مثل الصدفية، التهابات الجلد الدهنية، مرض الحزاز.
  • يعالج الحكة المسببة للاحمرار بالجلد.
  • يعالج الجروح الناتجة من التلوث البكتيري.
  • يعالج الالتهابات البكتيرية، ويساعد في الحد من أعراضها مثل التورم والاحمرار.

مرهم زيتا للحروق

يساعد مرهم زيتا على علاج العديد من الالتهابات الجلدية الناتجة من الجروح والحروق الملتهبة كعلاج موضعي لأن تركيبته الدوائية تحتوي على حمض الفوسيديك الذي يعمل كمضاد حيوي للالتهابات المختلفة الناتجة من نشاط عدد من السلالات البكتيرية.

طريقة استخدام زيتا كريم

يستطيع المريض استخدام زيتا كريم عقب استشارة الطبيب المعالج، وفي المعتاد تكون الجرعة المحددة ما بين 3 إلى 4 مرات يوميًا، ويوضع على المنطقة المصابة كمية بسيطة من المرهم عقب غسل اليدين جيدًا بالماء ثم تدلك جيدًا ليمتصها الجلد.

مرهم زيتا للفطريات

يعمل مرهم زيتا على علاج المناطق الملتهبة نتيجة للإصابة بالفطريات لأنه يحتوي على مادتي حمض الفوسيديك وفتيل الصوديوم ذو الخواص المضادة لنمو الكائنات الحية الدقيقة، وقدرتهما على الانتشار السريع داخل الجسم.

كريم زيتا للمنطقه الحساسه

يستخدم مرهم زيتا للحروق في علاج مشكلة الطفح الجلدي بالمناطق الحساسة ” منطقة البكيني وتحت الإبطيين” عقب إزالة الشعر لأنه يحتوي على مادة دوائية تعمل كمضاد حيوي.

إقرأ أيضا:مصحح البقع من يوسيرين لتفتيح وتبييض لون الجسم

مرهم زيتا للاطفال

يستخدم مرهم زيتا في علاج مشكلة الاكزيما، والالتهابات في منطقة الحفاض لدي الأطفال الرضع لمدة مرة في اليوم، ولا تتخطى مدة العلاج 5 أيام، ويفضل عند استخدامه أن يرتدي الطفل الرضيع حفاض ذو مقاس أكبر للحد من احتكاك الجلد حتى لا يفقد الكريم فاعليته.

كريم زيتا لحب الشباب

على الرغم من أن كريم زيتا لا يستخدم في علاج حب الشباب، ولكن في بعض الأحيان يصفه طبيب الجلدية كدواء مساعد في علاج هذه المشكلة، والدليل على ذلك يستخدمه الطبيب هذا الكريم في تقشير البشرة لعلاج حب الشباب أو للتقليل من تهيج واحمرار بشرة الوجه الناتجة من عملية التقشير.

ويفضل قبل استخدام كريم زيتا لعلاج مشكلة حب الشباب أن يستشير الطبيب المعالج لأنه من الآثار الجانبية لهذا الكريم هو زيادة ظهور الحبوب.

كريم زيتا للدمامل

يستخدم مرهم زيتا للحروق أيضًا في علاج إصابات الناتجة من العدوي من المكورات العنقودية والبكتريا مثل بكتريا كورين مينوتيسموم، والجراثيم لأن المادة الفعالة في الكريم توقف نشاط هذه الكائنات الدقيقة.

كريم زيتا للوجه

في كثير من الأحيان يستخدم العديد من الأشخاص كريم زيتا للوجه للتخلص من البقع الداكنة ولتفتيح البشرة، ولكن يفضل عدم استخدام لأنه على الرغم من تفتيح لون البشرة ولكن آثاره الجانبية خطيرة للغاية على الوجه مثل جعل طبقة الجلد رقيقة أو حدوث تهيج بالبشرة.

إقرأ أيضا:كريم فيلورجا للتصبغات

مرهم زيتا للبواسير

يساعد كريم زيتا على علاج مشكلة البواسير التي يعاني منها العديد من الأشخاص لأنه يحتوي على حمض الفيوسيديك الذي يقضي على العدوى البكتيرية كما يساعد على مشكلة الشرخ الشرجي والبواسير الداخلية، والعديد من الجروح الصغيرة أو شقوق بمنطقة الشرج.

كما يعمل هذا المرهم على تهدئة الالتهابات وآلام الناتجة من مشكلة البواسير.

مرهم زيتا للجروح

نظرًا لاحتواء مرهم زيتا على حمض الفيوسيديك المضاد الحيوي لنشاط العديد من السلالات البكترية فإنه يساعد على علاج الجروح المتعفنة والجروح المفتوحة كما يساعد على علاج عفن الجلد.

كريم زيتا كورت بعد الليزر

يوصي العديد من أطباء التجميل عقب خضوع الشخص لعمليات الليزر استخدام كريم زيتا لأن يعالج الأعراض الناتجة من هذه العملية مثل مشكلة التهابات الجلد خاصة أن هناك دراسة طبية أجريت في تايلند أكدت أن الكريمات الطبية التي تتكون من مادة بيتاميثازون، وحمض الفوسيديك، وتستخدم عقب عمليات الليزر تساعد على الحد من فرص حدوث تصبغ للبشرة بعد العملية.

سعر مرهم زيتا

يختلف سعر المرهم في الصيدليات بمصر والسعودية على حسب أسعار الدواء من فترة لأخرى حيث يبلغ سعر العبوة في مصر ب 10 جنيه مصري بينما في المملكة يبلغ سعر العبوة 10.2 ريال سعودي.

وفي النهاية يعد مرهم زيتا للحروق من أهم الكريمات الطبية التي تساعد في علاج العديد من الالتهابات الناتجة من العدوى البكتيرية كما يستخدم في علاج مشكلة البواسير ويهدئ من الآلام الناتجة عنها لأنه يحتوي على مادة فيوسيديك التي تعمل كمضاد حيوي.

السابق
كيف اسجل في العنوان الوطني من الجوال
التالي
فوائد التمر على الريق