عناية شخصية

فوائد الليزر الكربوني للمنطقه الحساسة

فوائد الليزر الكربوني للمنطقه الحساسة

فوائد الليزر الكربوني للمنطقه الحساسة كثيرة، فهناك فوائد الليزر الكربوني لليدين، والليزر الكربوني للتصبغات، وتلجأ الكثير من السيدات إلى استخدام الليزر الكربوني للمناطق الحساسة ويبقى السؤال الذي يتردد كثيراً متى تظهر نتائج الليزر الكربوني؟

وهل هناك سلبيات الليزر الكربوني؟، وكم عدد جلسات التقشير الكربوني؟

كذلك سوف نتعرف على بديل الليزر الكربوني، والفرق بين الليزر الكربوني والهيدرا فيشل،  والفرق بين الليزر الكربوني والفراكشنال، فلنتابع معاً خلال السطور المقبلة.

فوائد الليزر الكربوني للمنطقة الحساسة

تهتم المرأة بتنظيف المنطقة الحساسة كأي منطقة أخرى في جسدها، وذلك لإن إهمال نظافة المنطقة الحساسة، يؤدي إلى ظهور روائح كريهة، لذا تلجأ السيدات إلى استخدام الليزر الكربوني للمنطقة الحساسة، وفيما يلي أبرز فوائد الليزر الكربوني للمنطقه الحساسة:

  • يساعد الليزر الكربوني على تفتيح المنطقة الحساسة.
  • يمكنك ممارسة حياتك الطبيعية بعد القيام بجلسة الليزر الكربوني.
  • يساعد في إزالة خلايا الجلد الميت المتراكم في المنطقة الحساسة.
  • يعد الليزر الكربوني من الأدوات العلاجية الآمنة والفعالة، والتي لا تسبب آثار جانبية بالغة تضر بهذه المنطقة.
  • لا تتطلب منك وضع مخدر موضعي قبل الجلسة.

فوائد الليزر الكربوني لليدين

من الممكن أن تتعرض اليدين إلى الجفاف في بعض الأوقات، وذلك بسبب عوامل الجو أو القيام بالأعمال المنزلية الشاقة، في هذه اللحظة يمكنك استخدام الليزر الكربوني لليدين وذلك للحصول على أيدي ناعمة وأكثر رطوبة.

إقرأ أيضا:فوائد واضرار كريم رينبو للتبيض

الليزر الكربوني للتصبغات

تخضع المرأة لجلسات الليزر الكربوني لعلاج تصبغات الوجه وإزالة البثور والندوب التي يتسبب في حدوثها حب الشباب، ولا يحتاج الطبيب المختص في وضع مخدر موضعي قبل البدء في الجلسة، وذلك لأن الليزر الكربوني لا يتسبب في حدوث أي ألم.

يبدأ الطبيب بإزالة آثار المكياج نهائياً، ثم يتم وضع القناع الكربوني على منطقة الوجه المراد معالجتها، ثم نتركه ليجف تماماً مع ضرورة ارتداء نظارات وقائية لحماية العين من أشعة الليزر.

يبدأ قناع الكربون بالتغلغل في أعماق الجلد، للتخلص من شوائب الوجه المتراكمة وبقايا الجلد الميت، ثم يبدأ الطبيب بتوجيه الليزر على الوجه، وسوف يقوم تلقائياً بإزالة القناع الكربوني حاملاً معه جميع الشوائب.

الجدير بالذكر أن جهاز الليزر الكربوني لديه القدرة على تقشير الجلد من الأعماق، وبالتالي سوف تحصلين على بشرة نضرة وخالية من جميع العيوب، وإنتاج مادة الكولاجين بنسبة كبيرة للبشرة.

متى تظهر نتائج الليزر الكربوني؟

تبدأ نتائج الليزر الكربوني في الظهور منذ الجلسة الأولى، ولكن مع انتهاء جميع جلسات الليزر الكربوني سوف تظهر النتائج بشكل كبير وواضح.

تجدر الإشارة أن جلسات الليزر الكربوني تدوم لمدة عامين، وذلك للحصول على أفضل النتائج للبشرة أكثر أناقة وجمالاً، وفوائد الليزر الكربوني للمنطقه الحساسة تظهر نتائجه بعد أكثر من جلسة.

إقرأ أيضا:غسول الخل للمهبل

سلبيات الليزر الكربوني

على الرغم من فوائد الليزر الكربوني للمنطقة الحساسة، وجميع أجزاء الجسم، إلا أن هناك بعض السلبيات التي يتسبب الليزر في حدوثها، وفيما يلي أبرز سلبيات الليزر الكربوني:

  • حدوث تورم واحمرار شديد في البشرة: من الممكن أن تتسبب أشعة الليزر الشديدة في احمرار الوجه، وقد يستمر هذا الاحمرار لبضعة أشهر، ويمكن التخلص منها عن طريق استشارة الطبيب في وضع الكريمات المرطبة المناسبة لهذه الحالة
  • ظهور حب الشباب: يكون ظهور حب الشباب أمراً مؤقتاً، ويكون ذلك نتيجة استخدام كريمات سميكة بعد الانتهاء من جلسات الليزر الكربوني.
  • حدوث العدوى البكتيرية: قد يتسبب الليزر الكربوني في حدوث العدوى البكتيرية.

كم عدد جلسات التقشير الكربوني؟

لا يمكننا تحديد عدد جلسات التقشير الكربوني بنسبة محددة، وذلك لأنها تختلف من شخص لآخر وفقاً لنوع البشرة والمشاكل الموجودة في كل بشرة، فهناك بعض الحالات التي تظهر نتائجها منذ الجلسة الأولى، وهناك من يحتاجون إلى أكثر من ثلاث جلسات حتى تبدأ نتائجها في الظهور.

بديل الليزر الكربوني

يمكنك استخدام قناع النيلة كبديل الليزر الكربوني، يتم وضع القناع على الوجه مع ضرورة استخدام ليفة الساونا في فرك الوجه، حتى يصل قناع النيلة إلى أعماق الجلد.

إقرأ أيضا:كريم فيلورجا للتجاعيد

الفرق بين الليزر الكربوني والهيدرا فيشل

يوجد بعض النساء التي تفضل استخدام الليزر الكربوني، وهناك البعض الآخر اللاتي يُفضلن استخدام الهيدرا فيشل، ويختلف كلًا منهما في السعر والنتائج.

الفرق بين الليزر الكربوني والفراكشنال

هناك العديد من أنواع الجلسات العلاجية الاي  يتم استخدامها في علاج مشاكل البشرة، فهناك علاج البشرة عن طريق استخدام الليزر الكربوني، وهناك النوع الآخر والذي يسمى الفراكشنال، ولكن هناك بعض الاختلافات التي تميز كل نوع على حدة كما يلي:

الليزر الفراكشنال يعتمد على استعمال جهاز لنتمكن من توصيل عدة أحزمة من الليزر تريد الوصول إلى منطقة محددة من البشرة، وهو من أنواع الجلسات التي تستخدم في علاج طبقات الجلد والبشرة، كذلك يمكنك استخدامه في جميع مناطق الجسم، خاصة منطقة الرقبة واليدين.

لن تظهر نتائج الليزر الفراكشنال بطريقة فورية، لذا يتطلب منك الخضوع إلى ما يقرب من خمس جلسات متتالية، حتى يتم القضاء على مشاكل البشرة نهائياً.

يمكنك البدء من الآن في الحصول على فوائد الليزر الكربوني للمنطقه الحساسة، وجميع مناطق الجسم الأخرى.

السابق
فوائد قشر البرتقال للجنس
التالي
فوائد الرضاعة الطبيعية لمدة عامين