عناية شخصية

كريم اليكا ام للفطريات

كريم اليكا ام للفطريات

كريم اليكا ام للفطريات من أفضل الكريمات المستخدمة في علاج مختلف الفطريات والالتهابات الجلدية خاصة الالتهابات الموجودة في المنطقة الحساسة وحكة المهبل لدى المرأة كما يستخدم اليكا ام في علاج التسلخات الجلدية لدي الأطفال نظراً لاحتوائه على مواد دوائية مضادة للالتهابات.

كريم اليكا ام للفطريات

يعتبر هذا الكريم ذو قوة ثنائية لأنه يعالج الفطريات والحكة سويًا حيث يعطي نتائج فعالة في علاج أعراض العدوي الفطرية التي تصاحب الحكة في الجلد مثل التسلخات الموجودة بمنطقة الحفاض عند الأطفال كما له يمتلك فعالية كبيرة ضد الكانديدا وأنواع التينيا.

ويساعد كريم اليكا ام للفطريات على علاج التهابات المهبل المسببة من قبل عدوي فطرية، ويعمل على التقليل من الشعور بالهرش والحكة في المنطقة الحساسة.

كريم اليكا ام للوجه

من ضمن استخدامات كريم اليكا ام أنه يعالج حالات الالتهابات والحساسية التي تعاني منها بشرة الوجه لأنه يحتوي على مادة موميتازون فيروات ومادة الميكونازول، وينبغي عند تطبيقه على الوجه عدم الخروج لأشعة الشمس.

إقرأ أيضا:تجربتي مع كريم اكرتين للتفتيح

كريم اليكا ام للمهبل

يعتبر كريم اليكا ام من أهم الكريمات المستخدمة في علاج أمراض المهبل خاصة الالتهابات المهبلية والأعراض المصاحبة لها مثل الحكة وظهور الإفرازات البيضاء لأن تركيبته الدوائية تتضمن مواد ذات فعالية شديدة ومضادة للفطريات التي تصيب الجلد بشكل عام والمناطق الحساسة لدي المرأة بشكل خاص.

كما أن اليكا ام ذو فعالية شديدة في معالجة أنواع العدوي المختلفة مثل الكانديدا والتينيا، ويعالج التسلخات التي تظهر في هذه المنطقة عند استخدام الفوط الصحية.

كريم اليكا ام للمنطقه الحساسة للحكه

يعتبر اليكا ام للفطريات ذو فعالة كبيرة في علاج مشكلة الفطريات والحكة في المنطقة الحساسة لدي المرأة لأنه يحتوي على مادة فعالة في علاج الفطريات إلى جانب علاج مشكلة الالتهابات والحكة الشديدة بمنطقة المهبل.

وتستطيعي سيدتي استخدام كريم اليكا ام للفطريات مرتين في اليوم أسبوعيًا، وذلك عقب تحديد الطبيب المعالج للجرعات المحددة بالإضافة إلى وصف عدد من التحاميل المهلبية مثل تحاميل جاينو كانديزول ومايكوهيل.

الفرق بين اليكا واليكا ام

على الرغم من كريمي اليكا واليكا ام يستخدمان في علاج المشاكل التي يعاني منها الجلد ولكن لكلا منهما استخدام دقيق وتركيب دوائي مختلف حيث:

  • يستخدم كريم اليكا لعلاج المرضي الذين يعانون من حساسية الجلد بشكل عام لأنه يتكون من مادة مادة الستيرويد الموضعي.
  • بينما يستخدم كريم اليكا ام لعلاج المرضي الذين يعانون من الالتهابات الناتجة من الفطريات أو البكتريا لأنه يتكون من مادتي مادة الموميتازون فيورات و مادة الميكونازول نيترات المضادة للفطريات.

 سعر كريم اليكا ام في السعودية

يتوفر الكريم اليكا ام للفطريات في الصيدليات السعودية بسعر 25 ريال سعودي من قبل شركة جمجوم فارما السعودية، والجدير بالإشارة أن الطبيب الصيدلي لا يصرف هذا الكريم ألا من خلال وصفة طبية.

إقرأ أيضا:تجربتي مع الميلاتونين

اليكا ام للحبوب

يساعد مرهم اليكا ام لعلاج مشكلة حبوب البشرة من خلال استخدامه مرة واحدة خلال اليوم من خلال اجراء هذه الخطوات:

  • اغسلي اليدين جيداً بالماء والصابون.
  • اغسلي وجهك بالغسول والماء جيداً ثم جففيه.
  • ضعي الكريم على مكان الحبوب ثم اتركيه حتى يجف.
  • اغسلي يديك بالماء والصابون عقب استخدام الكريم.
  • ينبغي عليك عند استخدام الكريم لمعالجة الحبوب عدم التعرض لأشعة الشمس.

كريم اليكا ام للحامل

تعاني أغلب النساء خلال فترة الحمل من الالتهابات المهبل وخروج الإفرازات التي تؤدي إلى الهرش والحكة في هذه المنطقة مما يدفعهم إلى استخدام العديد من الكريمات المضادة للالتهابات والتحاميل المهبلية للقضاء على هذه المشكلة.

ويعد هذا الكريم من أبرز الكريمات المستخدمة في علاج هذه المشكلة لدي النساء الحوامل ولكن عقب استشارة الطبيب المعالج لها لأنه يحدد كمية الجرعة المناسبة لحالتها.

كريم اليكا ام للمنطقه الحساسة للرجل

يساعد كريم اليكا ام للفطريات على علاج أعراض الالتهابات في المنطقة الحساسة لدي الرجل مثل الحكة المستمرة من خلال تركيبته المضادة للفطريات.

  اليكا ام للتسلخات

يساعد كريم اليكا ام على علاج التسلخات الناتجة من احتكاك الجلد، والتي تظهر عادة في منطقة الحفاض بالأطفال الرضع أو منطقة المهبل نتيجة لوضع الفوط الصحية بسبب احتوائه على مادة مادة الميكونازول نيترات المضادة للفطريات والتي تساعد أيضاً في الحد من التورم والألم الناتج من تهيج الجلد.

إقرأ أيضا:فوائد كريم بيبانثين للحروق والجروح من الصيدلية وسعره

كريم اليكا ام للاطفال الرضع

يعد كريم اليكا ام للفطريات من أهم الكريمات الموجودة في شنطة أي طفل رضيع لأنه يعمل على علاج الالتهابات والتسلخات في منطقة الحفاضات لأنه يتكون من مواد مضادة للفطريات والبكتريا مثل مادة الميكونازول بنسبة 2%، ومادة موميتازون بنسبة 0.1% وهو أحد أشكال الكورتيزون ذو القوة المتوسطة الذي يعالج الالتهابات بصورة كبيرة.

وينبغي على الأم قبل استخدامه على بشرة الطفل الرضيع استشارة الطبيب المعالج ليحدد لكِ عدد الجرعات المناسبة لطفلك ومدة الاستخدام.

اليكا ام للالتهابات المهبليه

يعد هذا الكريم من المراهم ذات الفعالية الكبيرة في علاج الالتهابات المهبلية بشكل خارجي كما يحد من الأعراض المصاحبة لهذه الالتهابات مثل الهرش والحكة بالمنطقة الحساسة لأن تركيباته الدوائية المضادة للفطريات أمنة الاستخدام على هذه المنطقة.

 طريقة استخدام اليكا ام للمنطقه الحساسه

عند استخدام كريم اليكا ام لمعالجة الالتهابات الموجودة بالمنطقة الحساسة يجب عليك في البداية:

  • غسل يديك جيداً بالماء والصابون ثم غسل المنطقة الحساسة بالغسول.
  • ضعي الكمية المحددة من الكريم على المنطقة المصابة مرة أو مرتين في اليوم وفقًا لإرشادات الطبيب المعالج.

خلطة كريم اليكا ام للتبييض

على الرغم من أن العديد من النساء يستخدمون كريم اليكا ام لتفتيح لون البشرة، ولكن يجب اتخاذ الحذر عند استخدامه لأنه يحتوي على مادة الكورتيزون، لذلك ينصح عند استخدام كريم اليكا ام للفطريات بمدة لا تتخطي 3 أسابيع، وينبغي استخدامه مع كريم ثاني للحصول على أفضل نتيجة بشكل سريع.

ويمكن استخدام هذا الكريم لتفتيح وتبيض بشرة الوجه من خلال إتباع هذه الخطوات:

  • اغسلي يديك بالماء والصابون جيدًا.
  • اغسلي وجهك جيدًا بالمغسول المناسب ثم تجفيفه جيدًا.
  • وضع كريم اليكا وكريم تفتيح أخر على وجهك ثم اتركيه يجف تمامًا.
  • ينبغي استخدام كريم اليكا قبل الخروج إلى أشعة الشمس حتى لا يتسبب ذلك في إصابة وجهك بالضرر.

وفي النهاية ينبغي قبل استخدام كريم اليكا ام للفطريات سواء في المنطقة الحساسة أو على بشرة طفلك الرضيع استشارة الطبيب المعالج ليحدد لك الجرعة المناسبة من الكريم، ومدة استخدامه حتى لا تتعرضي للآثار الكريم الجانبية.

السابق
هل الشاي الاخضر ينحف
التالي
فوائد قشر البرتقال للجنس