عناية شخصية

فوائد قشر البرتقال للجنس

فوائد قشر البرتقال للجنس

هل هناك فوائد قشر البرتقال للجنس؟ سؤال يتبادر في أذهان العديد من الأزواج رغبة منهم في عيش حياة زوجية سعيدة فضلًا عن فوائد قشر البرتقال للانتصاب والجسم والشعر والبشرة لأنه يحتوي بالعديد من العناصر الغذائية الهامة والفيتامينات مثل فيتامين سي وفيتامين أ، والألياف.

فوائد قشر البرتقال للجنس

يعد البرتقال من الفواكه الغنية بالعديد من العناصر مثل فيتامين A و B المركب بالإضافة إلى عدد من فيتامين C، والأحماض الأمينية ومركبات بيتا كاروتين مما يجعله من الفواكه التي تساعد على تعزيز الأداء الجنسي عند الرجال، وتتضمن أيضاً:

  • يعمل البرتقال على مواجهة الأمراض السرطانية التي تصيب البروستاتا لأنه يحتوي على الكاروتينات الذي يعد من العناصر الأساسية المضادة للأكسدة.
  • يساهم البرتقال في تحسين حركة الحيوانات المنوية، ورفع درجة قدرتها على تخصيب البويضة مما يزيد من فرص إنجاب المتزوجين.

فوائد قشر البرتقال المغلي

من فوائد قشر البرتقال للجنس وذلك عند تناوله على شكل مشروب مغلي أنه يعزز من الأداء الجنسي، ويعالج العديد من المشكلات الجنسية مثل:

إقرأ أيضا:فوائد الحرنكش للانتصاب والجنس
  • يساعد على علاج الضعف الجنسي الذي يعاني منه عدد من الرجال لأنه غني مادة الفلافونيدات ذات الطبيعة العلاجية القوية في تعزيز القدرة الجنسية كما يرفع من مستوى الشهوة الجنسية لدى الطرفين لأنه يحتوي على عدد من المركبات الغذائية مثل الفولات وفيتامين سي.
  • يعالج البرتقال مشكلة ضعف انتصاب العضو الذكري مما يؤدي إلى زيادة القدرة الجنسية لدي الرجال.
  • يعد زيت البرتقال من أهم العقارات الجنسية التي تتميز بالاعتدال، ولا تسبب أي ضرر جانبي عند استخدامه مقارنة بالعديد من المنشطات الجنسية المتوفرة في الأسواق.

فوائد قشر البرتقال المجفف

تمتد فوائد قشر البرتقال المجفف لتشمل جسم الإنسان وبشرته، وتشمل هذه الفوائد:

  • يعمل البرتقال على محاربة علامات الشيخوخة مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة بالبشرة لأنه غني بمضادات الأكسدة القوية التي تقضي على الجذور الحرة التي تضر بخلايا الجلد.
  • يساعد البرتقال على الحد من ظهور البقع الداكنة في البشرة مما يؤدي إلى توحيد لون البشرة لأنه قشور البرتقال غنية بفيتامين ج وهـ اللذان يحافظان على ليونة البشرة، ويحميها من أشعة الشمس الضارة.

فوائد البرتقال للنساء

البرتقال يحتوي على العديد من الفوائد للنساء سواء إن كانت في مرحلة الحمل كما يقدم العديد من الفوائد للبشرة والشعر، ومن ضمنها:

إقرأ أيضا:مقشر بيجمانورم
  • يساعد قشر البرتقال على حماية الجنين من الإصابة بالعيوب الخلقية نظرًا لأنه غني بحمض الفوليك.
  • يساعد الكالسيوم المتوفر في عصير البرتقال على بناء عظام الجنين كما يحافظ على صحة عظام الأم خلال فترة الحمل.
  • من أبرز فوائد قشر البرتقال للمرأة تنظيم مستوى ضغط الدم لدى المرأة الحامل، ويحافظ عليها من التعرض لتسمم الحمل.
  • يعمل عصير البرتقال على علاج مشكلة تساقط الشعر لأنه غني بالفيتامينات، والمعادن الهامة لصحة الشعر كما يعمل على تنشيط الدورة الدموية مما يساعد على تقوية بصيلات الشعر.

كيفية أكل قشر البرتقال

الكثير يستغرب عادة تناول بعض الأشخاص قشر البرتقال، ويرغبون في معرفة كيفية أكله لذلك ينصح أخصائي التغذية أنه يمكن للشخص تناول قشر البرتقال عقب غسله جيدًا كما ينصحون بضرورة تناول كميات قليلة منه حتى لا تصاب المعدة بالاضطرابات.

ويمكن للإنسان الحصول على فوائد قشر البرتقال للجنس من خلال إضافته إلى العصائر أو السلطات أو استخدامه في صناعة مربى البرتقال أو إضافته عند تحضير الكيك أو معجنات البرتقال.

فوائد قشر البرتقال للجسم

لقشر البرتقال العديد من الفوائد للجسم نظراً لاحتوائه على نسبة كبيرة من فيتامين ج، وتشمل هذه الفوائد:

  • يعمل على حماية الجهاز الهضمي من الأمراض، ويحسن من وظائفه الحيوية لأنه غني بالألياف الغذائية كما يعالج مشكلتي الإمساك والإسهال، ويعالج أعراض مرض القولون العصبي.
  • يساعد قشر البرتقال على تحسين وظائف الجهاز التنفسي، ويحمي الجسم من الإصابة بمرض سرطان الرئة لأنه يحتوي على مركبات الكاروتينويد التي أثبتت الدراسات فاعليتها في التقليل من خطر الإصابة بهذا المرض.
  • يساعد على الحفاظ على معدل نسبة مستوى السكر في الدم لذلك ينصح دائماً مرضى السكر بتناول البرتقال كوجبة خفيفة.

وبذلك لا تقتصر فوائد قشر البرتقال على فوائد قشر البرتقال للجنس فقط بل هناك العديد من الفوائد الأخرى.

إقرأ أيضا:كريم التريتينوين للتفتيح ولحب الشباب

كيفية استخدام زيت البرتقال للجنس

بسبب فوائد قشر البرتقال للجنس فإن زيته ذو فائدة عظيمة في علاج مشكلة البرود الجنسي، ويعزز من الرغبة الجنسية لدى الزوجين، لذلك ينبغي تدليك كافة أنحاء الجسم بزيت البرتقال المخفف أو يمكن إضافته على ماء الاستحمام لمساعدته على استرخائه.

وللحصول على نتائج أكثر فعالية ينبغي تناول كوب من الماء مضاف عليه قطرة واحدة من زيت البرتقال يوميا.

فوائد قشر البرتقال للتخسيس

يلعب قشر البرتقال دور هام في أي نظام غذائي لإنقاص الوزن ونحافة الجسم لأنه ذو سعرات حرارية منخفضة كما أنه غني بالألياف الغذائية التي تعمل على زيادة شعورك بالشبع لمدة طويلة فضلًا عن دور فيتامين سي الذي يعمل على حرق الدهون المتراكمة في الجسم بسرعة.

فوائد قشر البرتقال للديدان

يحتوي قشر البرتقال على كمية كبيرة من الألياف الغذائية مما يجعلها ذو فائدة كبيرة في القضاء على مشكلة الديدان، ويحمي الجهاز العصبي من أعراض متلازمة القولون العصبي مثل الإمساك والانتفاخ.

وللحصول على فائدة قشر البرتقال في القضاء على الديدان يجب تناول هذه الوصفة على الريق قبل تناول أي وجبة غذائية، ويفضل أن يكون في يوم موجود فيه بالمنزل حتى تستطيع الدخول إلى الحمام، ويمكنك إعداد هذه الوصفة من خلال:

  •  وضع قشر البرتقال في الفرن ليجف ثم تركه في الشمس لمدة 2 يوم.
  • أطحن القشر المجفف ليصبح مسحوق ناعم الملمس.
  • أضف مسحوق البرتقال في كوب فيه نصف من الماء والأخر من الحليب.

وفي النهاية للبرتقال فوائد عظيمة للجسم والبشرة والشعر لأنه غني بالفيتامينات والمعادن الغذائية كما يمكن الحصول على فوائد قشر البرتقال للجنس لأنه معظم المركبات والعناصر الغذائية مثل الفلافونيدات ومركب اللوتين تتمركز في القشرة.

السابق
كريم اليكا ام للفطريات
التالي
فوائد الليزر الكربوني للمنطقه الحساسة