Site icon عنوان

طريقة استخدام زيت القطران للشعر

طريقة استخدام زيت القطران للشعر

طريقة استخدام زيت القطران للشعر

طريقة استخدام زيت القطران للشعر هي من الطرق السهلة والمفيدة للأفراد من أجل علاج مشاكل الشعر فهو مكون طبيعي يغذى الجسم والشعر ويضيف للشعر لونا ثابتا بسبب سواده الشديد ويعد من الزيوت التي تعالج فروة الرأس من القشرة وتساعد على تكثيف الشعر في مدة زمنية قصيرة إذا ما قام الشخص بالانتظام على استخدامه وهو مناسب للكبار والأطفال في كل الأوقات.

طريقة استخدام زيت القطران للشعر

توفر طريقة استخدام زيت القطران للشعر مع أي مجموعة من الزيوت على النحو التالي:

متى تبان نتيجة زيت القطران للشعر المتساقط

تظهر نتيجة تطبيق طريقة استخدام زيت القطران للشعر من بداية الاستخدام إلى نهايته لمدة تتراوح من ثلاثة شهور إلى خمسة شهور فتظهر النعومة والكثافة واللمعان على الشعر فيصبح الشعر مظهره صحيا.

إقرأ أيضا:فوائد حليب الابل للكلى

ما هو القطران للشعر

القطران للشعر علميا هو مركب من مجموعة من عناصر الزيوت قوامه يشبه بياض البيض ولونه أسود إلى بنى قاتم ويتركز تكوينه الرئيسي على مشتقات الكربون الحرة وتتم عملية الحصول عليه من خلال التقطير بالبخار من عناصر خام كالخشب أو الفحم وغيرها من العناصر المساعدة في تكوينه.

فوائد زيت القطران للشعر المتساقط

من أهم الفوائد الخاصة بزيت القطران هو قدرته على علاج الشعر المتساقط لما به من عناصر متعددة وتأتى فوائده على النحو التالي:

فوائد زيت القطران للشعر الجاف والخشن

تتعدد فوائد زيت القطران للشعر لما له من عناصر تساعد على علاج مشاكل الشعر والجسم وفيما يلي فوائد طريقة استخدام زيت القطران للشعر:

هل القطران ينبت الشعر

أثبتت العديد من التجارب للكثير من الأشخاص حول العالم أن استخدام القطران عن طريق مزجه بزيت الزيتون والخروع يؤدى لإنبات الشعر وإطالته وإعطاء الشعر تغذية دائمة وبالتالي يوقف أي عملية من عمليات التساقط التي من الممكن أن تصيبه.

إقرأ أيضا:ما علاج التهاب عصب الأسنان 5 وصفات طبيعية رائعة

كم مرة يستخدم زيت القطران للشعر

من الثابت علميا أن كثرة وجود الزيوت فوق فروة الرأس لفترات طويلة من الممكن أن يؤدي لنتائج سلبية ويقوم بالتسبب في خلق بيئة خصبة للأتربة والجراثيم وبالتالي تعمل على عدم تنفس الشعر بسد المسام الخاصة به ولذلك ينصح باستخدام زيت القطران مع نوع جيد من الشامبو الطبي وهذه المرة من مرة لمرتين فقط في الأسبوع لأن غسيل الشعر بصورة يومية ووضع الزيت والشامبو قد يهلكه ويؤدي لتكسر الشعر.

القطران للفراغات

تمكن طريقة استخدام زيت القطران للشعر من معالجة الفراغات الموجودة في الرأس باستخدام زيت القطران ممزوجا مع الزبادي أو السدر المطحون أو العسل لملء فراغات الشعر وهذه الوصفة مفيدة جدا في عملية تحفيز خلايا الشعر للنمو ونستطيع متابعة هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

ما هي اضرار زيت القطران للشعر

كما لزيت القطران من فوائد فله أيضا أضرار ومنها:

فوائد زيت القطران للشيب

يتمنى الكثير من الأفراد وجود علاج دائم لشيب الرأس مع مراعاة عدم تدميره للمتبقي من الشعر فيلجأ العديد من كبار السن باستخدام القطران لأن الزيوت والصبغات الأخرى تؤدي لتدمير الشعر وتساقطه مع الوقت وتوفر طريقة استخدام زيت القطران للشعر بإضافته لمسحوق الحبة السوداء الذي يعالج الشعر بطريقة سريعة جدا ويعطيه لونا ثابتا.

إقرأ أيضا:فوائد مغلى عشبة القريص

زيت القطران من الصيدلية

زيت القطران متوفر في الصيدليات بأسعار ليست مرتفعة ويمكن الحصول عليه من خلال مواقع التسوق والاستفادة بالعروض الخاصة به فيبلغ سعره حاليا 140 ريال سعودي.

ختاما بعد أن ذكرنا طريقة استخدام زيت القطران للشعر يعتبر زيت القطران من الزيوت المفيدة لكل الناس لما يشمله من خواص علاجية مهمة جدا للشعر والجسم ومع اتباع النصائح والإرشادات نستطيع الابتعاد عن أضراره.

Exit mobile version