العناية بالبشرة

فوائد زيت الزيتون للوجه والتجاعيد

فوائد زيت الزيتون للوجه والتجاعيد

فوائد زيت الزيتون للوجه والتجاعيد هنالك فوائد عديدة للوجه موجودة في زيت الزيتون ولا بد أن تعرفها جميع النساء، وتستخدمه للحفاظ على جمال بشرتها لأنه يحتوي على عناصر غذائية ضرورية للبشرة، ولا تقتصر منافع زيت الزيتون للوجه فقط بل تمتد إلى الشعر والجسم كما أنه يكون عنصر أساسي في مستحضرات التجميل الطبيعية للبشرة.

فوائد زيت الزيتون للوجه والتجاعيد

يوفر زيت الزيتون العديد من الفوائد لبشرة الوجه لأنه غني بحمض الأوليك الذي يساعد البشرة في الحد من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة كما يحتوي على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين A وE اللذان يمنحان البشرة الرطوبة اللازمة لها، ويساعدان على تجديد خلاياها مما يساهم في الحد من التجاعيد.

ويعمل زيت الزيتون كمقشر يزيل خلايا الجلد مما يعزز البشرة على إنتاج الخلايا الجديدة، وذلك يعد من أهم فوائد زيت الزيتون للوجه والتجاعيد.

إقرأ أيضا:افضل كريم لعلاج اسمرار الرقبة

فوائد زيت الزيتون للوجه قبل النوم

لتتمكنِ من الحصول على فوائد زيت الزيتون للبشرة ينبغي أن يوضع عليها مباشرة قبل الخلود إلى النوم، وتركه لليوم التالي كما يمكنك مزج ماء الورد معه للحصول على فائدة مضاعفة لأن زيت الزيتون يغذي البشرة من خلال توفير الفيتامينات اللازمة لها، ويساعد على تجديد الخلايا التالفة نتيجة لإصابتها بالجفاف.

واستخدام زيت الزيتون بصورة متكررة قبل الخلود للنوم يساعد على إزالة جلد البشرة الميت، ويجعل البشرة ناعمة ورطبة على الدوام.

هل زيت الزيتون يبيض الوجه

سؤال يدور في ذهن العديد من النساء هل زيت الزيتون يفتح بشرة الوجه؟ بالتأكد زيت الزيتون يساعد على تبيض البشرة، وذلك من خلال الحد من حروق الشمس التي تتعرض لها البشرة فضلاً عن منحها الرطوبة اللازمة لها.

ويمكن استخدام وصفة زيت الزيتون لتبيض البشرة من خلال مزجه مع زيت الزيتون والسكر، ووضعه على بشرة الوجه لمدة 10 دقائق ثم غسله بالماء الفاتر أو تستطيعِ استخدام زيت الزيتون لوحده على البشرة لتفتيح البشرة.

هل زيت الزيتون يسمر الوجه

على الرغم من فوائد زيت الزيتون للوجه والتجاعيد الرائعة واعتباره مكون رئيسي في العديد من وصفات جمال البشرة، ولكن استخدامه بطريقة خاطئة قد يتسبب في إصابة البشرة بالعديد من الأضرار مثل اسمرار البشرة.

إقرأ أيضا:افضل كريم لشد الوجه من الصيدلية

وينبغي عدم وضع أي وصفة يكون زيت الزيتون مكون رئيسي بها على وجه مبلل بالماء حتى لا يتسبب ذلك في اسمرار بشرتك، وظهور البقع الداكنة فيه والصبغات فيها؛ لذلك يجب عليك دائما وضعه على بشرة جافة.

فوائد زيت الزيتون للوجه الدهني

يعاني أصحاب البشرة الدهنية دائما من عدم قدرته على استخدام أي زيوت طبيعية على وجههم بسبب إنتاج البشرة الدهنية للزيوت بشكل متزايد، ولكن زيت الزيتون يعد الحل الأمثل لك لأنه يتحكم في إنتاج دهون البشرة ويقضي على حب الشباب، وللحصول على هذه النتائج الرائعة يفضل استخدام وصفات طبيعية المكونة من زيت الزيتون والعديد من المكونات الأخرى المناسبة للوجه الدهني.

فوائد زيت الزيتون للبشرة الدهنية

كما ذكرنا في الأعلى أن زيت الزيتون مفيد للبشرة الدهنية كما يوفر لها العديد من الفوائد من ضمنها:

  • يعمل زيت الزيتون كمرطب طبيعي للبشرة الدهنية حيث يعمل على إزالة البكتريا، ويعالج الالتهابات الجلدية.
  • يمنح زيت الزيتون البشرة الدهنية الرطوبة اللازمة لها، ويهدئ من نشاط الغدد الدهنية، وبذلك تحد من إنتاجها الزائد للدهون.
  • ومن فوائد زيت الزيتون للوجه الدهني بأنه يجدد خلايا البشرة ويحافظ على صحتها لأنه غني بمضادات الأكسدة.
  • يعمل زيت الزيتون على محاربة حب الشباب الذي يمثل إزعاج لأصحاب البشرة الدهنية كما يطهر الوجه لأنه غني بعناصر قوية مضادة للجراثيم.
  • يقضي زيت الزيتون على البكتريا والتخلص من الدهون الزائد في الجسم كما يعمل على إزالة الجلد الميت، وتنقية البشرة من الشوائب المتراكمة بها.

ماسك زيت الزيتون للوجه

منذ العصور القديمة تستخدم النساء العديد من الوصفات الطبيعية التي يكون زيت الزيتون المكون الرئيسي فيها على بشرة الوجه للحصول على الرطوبة والنعومة اللازمة لها، وهذه الأيام هناك العديد من ماسكات الوجه المصنعة من زيت الزيتون مثل ماسك زيت الزيتون والسكر للوجه لتقشير البشرة:

إقرأ أيضا:افضل كريم علاج الكلف العميق من الصيدلية

ويتكون الماسك من معلقة طعام من زيت الزيتون البكر ونصف معلقة من سكر بني.

يحضر الماسك من خلال:

  1.  خلط المكونات السابقة جيداً
  2. دلكي الوصفة أطراف أنفك وذقنك وجبهتك وعند منب الشعر على وجهك بواسطة أطراف أصابعك.
  3. اغسلي وجهك بالماء الدافئ فالفاتر ثم جففيه بكل رفق.
  4. دلكي وجهك بزيت الزيتون واتركيه لمدة 10 دقائق لتمتصه البشرة ثم نظفي بشرتك بالماء الفاتر.

فوائد زيت الزيتون للوجه لحب الشباب

يقضي زيت الزيتون على حبوب الشباب التي تعاني منها البشرة؛ لأنه غني بخصائص مضادة للأكسدة مثل السكوالين والأوليوروبين، والتي تعمل على حماية البشرة من التعرض لحب الشباب خاصة في البشرة الدهنية.

  • يعمل زيت الزيتون كمهدئ للبشرة، ويمنع إصابتها بالحكة خاصة للأشخاص الذين يعانون من حب الشباب في بشرتهم.
  • زيت الزيتون غني بخصائص مضادة للالتهابات مما يجعل ذات فائدة كبيرة للحد من ظهور حب الشباب والندوب في البشرة، ويساهم في منع انتقال أي عدوي للبشرة.
  • يعمل زيت الزيتون على بناء أنسجة طبقات الجلد مرة أخرى، وذلك يساعد على تقليل نسبة إصابة البشرة بحب الشباب، ويوفر علاج سريع للندوب التي تظهر على البشرة كما يمنع تهيجها.

اضرار زيت الزيتون للوجه

على الرغم من فوائد زيت الزيتون للوجه والتجاعيد المتعددة، ولكن عند استخدامه بطريقة خاطئة قد يتسبب ذلك في إصابة البشرة بالعديد من الأضرار مثل:

  • ظهور البقع الحمراء في البشرة، وتلف خلاياها بسبب استخدام زيت الزيتون لفترات طويلة.
  • تعرض مسام بشرة الوجه للانسداد وذلك عند وجود بواقي من زيت الزيتون على البشرة بسبب عدم قدرتها على امتصاصه بالكامل لأنه زيت ذو كثافة ثقيلة.
  • ظهور البقع وتصبغ البشرة إلى جانب الرؤوس السوداء في بشرة الوجه نتيجة لتطبيق زيت الزيتون على وجه مبلل.
  • إصابة بشرة الوجه بالتهاب الجلد التماسي فقد يتسبب زيت الزيتون في هياج البشرة، ومعاناتها بشدة من الالتهابات

وفي النهاية فوائد زيت الزيتون للوجه والتجاعيد كثيرة مثل معالجته للعديد من المشاكل التي تعاني منها أي نوع بشرة لأن زيت الزيتون يعد واحد من أفضل الزيوت الطبيعية التي تحتوي على دهون غير مشبعة ودهون أحادية المفيدة، والتي لها تأثير مفيد على البشرة.

السابق
ما فوائد العنب الاحمر
التالي
شكل حشرة البق وطريقة قتلها بالملح والبخور