الطب البديل

فوائد ورق التين للتنحيف

فوائد ورق التين للتنحيف

تحدثنا خلال المقال السابق عن فوائد التين للرحم، وقدرته الفعالة في تنظيف الرحم، والآن نود التطرق معاً لمعرفة فوائد ورق التين للتنحيف، وما هي طريقة منقوع التين المجفف، فوائد ورق التين للشعر، ثم نستعرض سوياً فوائد ورق التين مع ورق الزيتون للتنحيف.

يبحث أصحاب الوزن الزائد على أفضل طريقة تساعدهم في خسارة الوزن دون حدوث أعراض جانبية أخرى، أو اللجوء إلى تناول الأدوية والعمليات الجراحية وما إلى ذلك، ولكننا سوف نقدم إليكم طريقة جديدة للتنحيف عن طريق استخدام أوراق التين المجفف، فلنتابع معاً خلال السطور المقبلة.

فوائد ورق التين للتنحيف

تحتوي أوراق التين على نسبة كبيرة من الألياف الصحية، والتي تمنح المعدة الشعور بالشبغ وعدم الرغبة في تناول الطعام لفترة طويلة، لذا يعتبر من الأساليب المتبعة لخسارة الوزن والتخلص من دهون البطن والأرداف، والتي تعتبر من أكثر المناطق التي يصعب فيها خسارة الوزن.

إقرأ أيضا:كريم ايفلين للتنحيف

فوائد ورق التين للتنحيف تجارب

تعد أوراق التين من الثمار التي تساعد في إنقاص الوزن بسرعة، وذلك من خلال تجارب الكثير من المستخدمين، ويرجع ذلك بسبب مساعدتها في تسهيل وظيفة الأمعاء، وحماية المعدة من الإمساك الشديد.

لذا يعتبر مغلي أوراق التين من أفضل التجارب المستخدمة في خسارة الوزن، وذلك بسبب المواد الغذائية المفيدة التي تقوم بتنقية البطن من السموم.

وقد أثبتت تجارب الكثيرين اللذين قاموا بتناول وصفة ورق التين المجفف كحمية غذائية تساعد في فقدان وزن الجسم، وهذه من أفضل وصفات ورق التين للتنحيف.

طريقة منقوع التين للتنحيف

يمكنك الاعتماد عل  منقوع التين المجفف في الحفاظ على وزنك المثالي، أو إنقاصه في حالة حدوث الزيادة الغير المرغوبة، مما يساعد في تسهيل عملية الأيض، فضلًا عن ذلك فإنه يساعد في التخلص من دهون الجسم، ويمكنك الاستفادة من منقوع التين المجفف في خسارة الوزن عن طريق وضع ورقتين من أوراق التين في الماء الدافئ، ثم يتم شرب الماء المنقوع على الريق للحصول على أفضل النتائج.

إذا كنت تشعرين بمرارة شديدة أثناء شرب منقوع ورق التين، يمكنك إضافة ملعقة من العسل الأبيض.

فوائد ورق التين للشعر

أثبتت الأبحاث الطبية أن أوراق التين تحتوي على فيتامينات مفيدة لصحة الشعر مثل فيتامين E,C، فضلًا عن احتواء ورق التين على الأحماض الأمينية والعديد من المضادات المؤكسدة، لذا ينصح خبراء العناية بالشعر بضرورة غسل الشعر ولو مرة واحدة من كل أسبوع بمنقوع ورق التين المجفف، وذلك لتحسين وتقوية بصيلات الشعر من الجذور، كما يحمي الشعر من التساقط، تحسين الدورة الدموية للشعر، منع الشعور بالحكة في جلد الرأس، كذلك يساعد في تنعيم الشعر المجعد والقضاء على تشابك الشعر.

إقرأ أيضا:فوائد السير الكهربائي لشد الجسم

بالإضافة إلى ذلك، يساعد ورق التين المجفف في الحفاظ على لون الشعر وحمايته من ظهور علامات الشيب المبكر، والحفاظ على رطوبته أطول فترة ممكنة.

طريقة عمل ورق التين للتنحيف

يمكنك الحصول على أوراق التين المجففة بطريقة مباشرة، أو الشروع في تجفيف الأوراق بطريقة يدوية، ونترك أوراق التين في الماء الدافئ لمدة ساعة حتى يتغير لون الماء ويقوم بإمتصاص ورق التين، ثم يتم شرب منقوع ورق التين يومياً في الصباح، وبهذا تكون قد استفدت من ورق التين.

اضرار ورق التين للتنحيف

على الرغم من فوائد ورق التين التي يقدمها للجسم، إلا أن هناك بعض الأضرار التي قد يتسبب فيها ورق التين المجفف، وذلك بسبب تناول كمية كبيرة منه دون استشارة الطبيب، على الرغم أنه آمن تماماً على مريض السكري، حيث يساعد في تحسين مستوى الأنسولين في الجسم، ومع هذا يجب تجنبه من قبل المرأة الحامل إلا بعد مراجعة الطبيب المختص في ذلك.

ولكن بشكل عام؛ تكمن أضرار ورق التين للتنحيف عند زيادة الجرعة المستخدمة أكثر من اللازم، حيث تحتوي أوراق التين على مادة تُسمى حليب التين fig latex وقد تتسبب هذه المادة في حدوث نزيف داخلي في الجهاز الهضمي عند بعض الأشخاص اللذين لم يتحملوا دخول هذه المادة في أجسادهم، كذلك يُمنع استخدامه لأولئك الأشخاص اللذين لديهم حساسية شديدة عند تناول التين.

إقرأ أيضا:جدول نظام الكيتو دايت

فوائد ورق التين مع ورق زيت الزيتون للتنحيف

الجدير بالذكر أن هناك بعض التجارب التي توصل إليها الكثير، ويتم فيها خلط كمية من ورق التين مع ورق زيت الزيتون للتنحيف، ويكون مزيجاً سحرياً في التخلص من دهون الجسم بطريقة طبيعية دون المادة إلى شفط الدهون، يمكنك الاستمرار في تناول هذا المزيج لمدة شهر كامل للتخلص من الوزن الزائد نهائياً.

ومع جميع فوائد ورق التين للتنحيف التي تحدثنا إليها آنفاً، ومدى قدرته في خسارة وزن الجسم الزائد، ولكن في حقيقة الأمر، لا يعتبر ورق التين لوحده كافياً لخسارة الوزن الغير طبيعي، كما أن هناك بعض الدهون المتراكمة في الجسم منذ زمن طويل، لن يكون ورق التين كافياً أيضاً للقضاء عليها، لذا يُفضل استخدامه مع أنظمة أخرى لخسارة الوزن، أو تناول أنواع متنوعة من الأعشاب، بحيث تعطي مفعولًا قوياً بسرعة مجدية.

السابق
فوائد الرمان للمرأة
التالي
فوائد الثوم للقلب والجنس