تكنولوجيا متطورة

تعلم مهارات جوجل Google في البحث عن الاشياء

تعلم مهارات جوجل Google في البحث عن الاشياء

مهارات جوجل هي أحد اهم المهارات التي تواكب العصر الحديث لأن إتقان استخدام محركات البحث أمر مهم ومفيد لكل الناس، ويفيد في مجال العمل أو الدراسة أو أي تخصص على وجه الأرض، لأن جوجل هو المحرك الاحترافي ولكن يحتاج إلى الإنترنت وفي هذا المقال سنتعرف على مهارات جوجل في البحث عن الأشياء.

تعلم مهارات جوجل Google في البحث عن الاشياء.. اسرار البحث

يوفر جوجل بعض المهارات البحثية للوصول إلى معلومات كثيرة عن الأشياء ومنها ما يلي:

  • البحث بجملة واضحة

حيث يمكنك من خلال مهارات جوجل البحث عن جملة بالتحديد عند وضعها بين علامتين تنصيص، وهذا هو أفضل وأدق طرق البحث لأن جوجل يبحث بشكل عام عن النتائج، مثال طريقة عمل السمك.

  • أمر البحث بمعدلات رقمية

سمح مهارات جوجل بالبحث باستخدام المعادلات الرقمية حيث يسمح محرك البحث جوجل أن تكتب نسبة رقمية وتبحث عنها أو سنوات أو أسعار منتجات فإنه يعطيك المنتج بالنتائج الخاصة به.

إقرأ أيضا:افضل انواع اجهزة التكييف المنزلية

مثال البحث عن هاتف من 6000 جنيه مصري، 8000 جنيه مصري، فإن ذلك سيفهمه جوجل إنني أبحث عن هاتف يتراوح سعره من 6000 ج إلى 8000 ج.

  • البحث باستبعاد كلمة معينة

حيث يمكنك البحث على جوجل مع استبعاد كلمة أو أكثر حتى تأتي نتائج البحث في صفحات الويب شاملة للموضوع بدون تلك الكلمة المستبعدة، مثال قد تبحث في جوجل عن معني إيمان وهذه الكلمة قد تحمل أكثر من معني وهو اسم ولد أو اسم بنت أو صفة الإيمان أو اسم مدينة أو شركة أو مكان يطلق عليه هذا الاسم، ولذلك فإن جوجل يوفر خاصية الاستبعاد مع تحديد الكلمة المطلوبة.

  • البحث المرتبط بالكلمة المفتاحية

وهو من اهم مهارات جوجل حيث يستخدم هذا الأمر عند البحث في محرك جوجل عند تحديد كلمة مفتاحية مرتبطة بكلمات أخرى أو تريد موضوع بالتفصيل فأنك تستطيع الربط بعلامة + في الكلمات المفتاحية مثل منهج علم النفس للصف الثالث الثانوي + المنطق، فإن جوجل بهذه الطريقة يقدم لك النتائج الخاصة بمنهج مادتي علم النفس والفلسفة للصف الثالث الثانوي.

  • أمر البحث باستخدام كلمة أو

حيث يمكنك البحث في جوجل عن أكثر من معنى متشابه والحصول على المعلومات المطلوبة من خلال كتابة كلمة ثم كتابة كلمة أو ثم كتابة الكلمة الثانية، مثل الطماطم فاكهة أو خضروات.

إقرأ أيضا:افضل مجموعة ادوات العناية الشخصية النسائية
  • البحث لتصل لملف محدد

من خلال تحديد نوع الملف باستخدام الأمر المسئول عن ذلك وهو كلمة موجودة بجوار كلمة البحث لتحديد الملف المطلوب بدقة، وستظهر لك النتائج المتعلقة بنوع هذا الملف فقط.

مثل تحديد نوع الملف وهو الثقافة الصحية ونوع الملف هو بارو بوينت فإن النتائج التي ستظهر أمامك هي كل ملفات الباوربوينت الخاصة بموضوع الثقافة الصحية.

  • البحث في لينك واضح

حيث يمكن كتابة كلمة موقع وتحديد الموقع ثم كتابة موضوع البحث الذي تريد البحث عنه، مثال كسب المال من موقع اليوتيوب.

  • البحث في الروابط المتطابقة للكلمة المفتاحية

حيث يمكنك أن تبحث عن الروابط التي بها كلمات تريد معرفتها من خلال أمر inurl، مثال يمكنك أن تكتب في أمر inurl كلمة المكسب ستظهر لك كل المواقع التي تحتوي على روابط بحثية فيها كلمة المكسب.

  • البحث في عنوان الموضوع المطابق للكلمة المفتاحية

يمكنك البحث من خلال أمر intitle  من خلال كتابة الكلمة التي تبحث عنها في هذا الأمر ستظهر لك كل الموضوعات المطابقة للبحث، مثال إذا كتبت كلمة شاي في أمر intitle سيظهر لك النتائج التي في عنوانها كلمة شاي فقط.

إقرأ أيضا:ما الفرق بين الذكاء الاصطناعي والتعلم الالي والتعلم العميق؟
  • البحث في صفحة الويب للوصول لصفحة مشابهة لها

يمكنك البحث من خلال أمر related من اجل الحصول على الصفحات المتشابهة لصفحة المحتوى الذي تبحث عنه.

  • البحث في مواقع التواصل الاجتماعي

حيث يمكنك أن تكتب أي جملة بحثية ثم تكتب بعدها @ ثم تكتب بعدها نوع وسيلة التواصل الاجتماعي التي تريد البحث عليها وستظهر لك النتائج تلقائيا، مثال إذا كنت تبحث عن adel emam@Facebook  ستظهر لك كافة المواقع على الفيس بوك التي تحمل اسم عادل إمام الممثل.

  • البحث عن موقع في خريطة

يمكنك كتابة اسم المكان الذي تريد معرفته على الخريطة حيث وفر محرك البحث جوجل تحديد الأماكن على الخريطة وكيفية الذهاب إليها.

تعلم مهارات الأوامر والإجابات السريعة في محرك جوجل

يوجد بعض المهارات الهامة عند تعلم مهارات جوجل التي نحتاج إلى فهمها جيدا لكي نستخدم محرك البحث بشكل أسرع وأفضل، ومنها ما يلي:

  • التعرف على التوقيت في كل دول العالم

حيث يمكنك كتابة التوقيت الذي تريد معرفته ثم اسم الدولة وسيظهر أمامك التوقيت بالتفصيل.

  • امر معرفة الطقس في كل دول العالم

حيث يمكنك كتابة حالة الطقس أو الاستفسار عن حالة الجو في مدينة كذا وتاريخ كذا سيظهر أمامك النتائج تلقائيا.

  • معرفة موعد رحلات الطيران في كل دول العالم

حيث يمكنك معرفة مواعيد الطيران السفر والإقلاع بين مدينتين أو أكثر من خلال كتابة سؤالك في محرك البحث.

وفي نهاية هذا المقال فإننا تحدثنا عن مهارات جوجل حيث أنه أحد أهم الاختراعات التكنولوجية الحديثة التي يستخدمها كل الناس من أجل الوصول لكل المعلومات بكافة أنواعها.

السابق
الالياف البصرية الضوئية
التالي
علاج الارق وقلة النوم للحامل بدون اثار جانبية للجنين