العناية بالبشرة

فوائد كريم الخلايا الجذعية للبشرة والوجه

فوائد كريم الخلايا الجذعية للبشرة والوجه

الخلايا الجذعية هي أحد التقنيات الجديدة التي انتشر استخدامها في الآونة الأخيرة لعلاج بشرة الوجه من المشاكل والعيوب التي تعاني منها فضلًا عن معالجة الخلايا الجذرية علامات تقدم العمر مثل التجاعيد والخطوط الرفيعة، وتعيد للبشرة نضارتها ولمعانها، تستخدم أيضًا في علاج المشاكل التي تعاني منها فروة الرأس والشعر.

ما هي الخلايا الجذعية؟

هي عبارة عن المواد الخام في الجسم؛ فهي تنتج منها كافة الخلايا المختلفة التي تقوم بوظائف متخصصة في ضوء الظروف المناسبة سواء داخل الجسم أو بالمختبر، وتعد هذه الخلايا فريدة من نوعها لأنه لا يوجد أي نوع خلية بالجسم البشري قادر على توليد أنواع خلايا جديدة.

ويؤدي انقسام الخلايا الجذعية إلى تكوين عدد من الخلايا الجديدة يطلق عليها اسم الخلايا الوليدة، وهناك نوعين من هذه الخلايا الأولي هي خلايا جذعية جديدة تجدد نفسها ذاتيًا والثانية خلايا متخصصة لها وظيفة معينة مثل خلايا الدماغ، وخلايا عضلة القلب، وخلايا الدم، والخلايا العظمية.

إقرأ أيضا:كريم العين كيلز

طريقة عمل الخلايا الجذعية في البشرة

تعمل هذه الخلايا لمعالجة البشرة من خلال استخلاص كمية من الدهون الموجودة بجسم الشخص، وتتم عملية شفط الدهون بواسطة تقنيات جديدة للمحافظة على الخلايا الدهنية التي تَحصل عليها ثم تستخدم في الحقن.

وتحقن الدهون التي حصل عليها الطبيب في البشرة، وفور الانتهاء من عملية الحقن تتحول هذه الدهون داخل أنسجة البشرة إلى نسيج يتلاءم مع الجسم مما يجعله يوفر له ما يحتاج إليها من مواد.

فوائد خلايا الجذعية للبشرة

توفر الخلايا الجذعية العديد من الفوائد للبشرة، ومن ضمنها:

  • عند حقن البشرة بالخلايا البشرة فإن ذلك يعمل على تعزيز الخلايا لإنتاج مادة الكولاجين.
  • يكسب البشرة النضارة والحيوية اللازمة لها.
  • تساعد على تجديد خلايا بشرة الوجه مما يجعلها أكثر إشراقه.
  • يعالج العديد من المشكلات التي تعاني منها البشرة مثل التجاعيد الموجودة في الجبهة وحول الشفايف، ويعالج مشكلة تراخي الجفون، وترهلات البشرة.
  • تقضي على الندوب وأثار الجروح، وأثار حب الشباب الموجودة بالوجه.
  • تتمتع بفعالية كبيرة في القضاء على الهالات السوداء الموجودة أسفل العين.

مميزات الخلايا الجذعية للبشرة

هناك بعض المميزات التي تنفرد بها الخلايا الجذعية عند استخدامها في معالجة بشرة الوجه، ومن ضمنها:

إقرأ أيضا:افضل تونر طبيعي قابض للمسام للبشرة الدهنية
  • النتائج التي تحصل عليها البشرة تدوم لمدة طويلة.
  • يمكنها معالجة الحالات الصعبة
  • لا تترك أي أثر للجروح والندوب الموجودة بالبشرة.
  • عند استخدامها في العلاج فإنها لا تحتاج إلى الحصول على تخدير موضعي.

كريم الخلايا الجذعية للبشرة

يتوفر في الأسواق العديد من مستحضرات التجميل تحتوي على الخلايا الجذعية، والتي تعد المكون الرئيسي فيها، وتستخرج هذه الخلايا من النباتات أو الفواكه لتمنح البشرة العديد من الفوائد؛ مثل:

  • تحارب شيخوخة البشرة.
  • تحافظ على شباب البشرة من خلال المحافظة على نضارتها.
  • تعزز من عملية نمو خلايا جذعية الموجودة في الجلد.
  • تعزز من عملية إنتاج الكولاجين الذي يساعد على شد البشرة.
  • تعمل على ترطيب البشرة ومنحها النضارة اللازمة.

ويتم استخدام هذه الكريمات من خلال دهن بشرة الوجه والرقبة والمنطقة حول العين مرتين في اليوم لأنه سريع الامتصاص من البشرة، وقد أكدت العديد من الأبحاث أن هذه الكريمات آمنة على البشرة، ولا تسبب لها أي ضرر.

منتجات علاج مشاكل البشرة بالخلايا الجذعية

تتوفر في الأسواق عدد من منتجات التجميل التي تحتوي على خلايا جذعية لعلاج العديد من المشاكل والعيوب التي تعاني منها البشرة مثل:

إقرأ أيضا:سودو كريم للمنطقة الحساسة
  • كريم الخلايا الجذعية للبشرة ” Keracell Antiaging Facial serum”

يساعد هذا الكريم على تعزيز عملية إنتاج مادة الكولاجين بالبشرة مما يساعد على علاج آثار الشيخوخة كالتجاعيد والخطوط التي تظهر في البشرة.

  • كريم Bio- Recharge Restorative Complex with phyto stem cells

يساعد هذا الكريم على توحيد لون البشرة خلال فترة قصيرة وبطريقة فعالة كما يعمل على معالجة جميع المشاكل والعيوب التي تعاني منها البشرة خلال مدة قصيرة.

  • كريم L’eclisse Stem Cell Rejuvenating Skin Serum

يعمل الكريم الذي يحتوي على خلايا جذعية المستخرجة من مواد طبيعية على زيادة لمعان وتألق البشرة كما يقضي على الهالات السوداء، والانتفاخات، والخطوط الدقيقة الموجودة بمنطقة العينين بطريقة فعالة وخلال فترة قصيرة.

يستخدم الكريم مرتين في اليوم مرة صباحًا والأخرى مساءً من خلال وضع عدد من نقاط الكريم في منطقة الذقن وتدليكها برفق للأعلى ثم تدلك منطقة الوجنتين حتى المنطقة حول العينين من الأسفل إلى الأعلى

  • كريم Ageless Total Anti-Aging Serum with Vectorize-Technology

يعد هذا الكريم من أفضل مستحضرات التجميل التي تساعد على القضاء على الشيخوخة من خلال العلاج بالخلايا الجذعية المستخرجة من فاكهة التفاح إلى جانب استخدام تقنية Vectorize التي تساعد على شد الجلد، والمواد المضادة للأكسدة التي تعمل على تمنح البشرة الرطوبة والحيوية اللازمة لها.

وفي النهاية تعتبر مستحضرات التجميل التي تكون الخلايا الجذعية هي المكون الرئيسي بها من أبرز منتجات التجميل التي تعمل على حل جميع المشكلات والعيوب التي تعاني منها البشرة مثل علامات التقدم في العمر، ومنحها النضارة والرطوبة اللازمة فضلًا عن معالجة آثار الجروح، والحروق والتجاعيد الموجودة بها.

السابق
ما الفرق بين الذكاء الاصطناعي والتعلم الالي والتعلم العميق؟
التالي
السمنة مقبرة الجمال ومضارها على اجسامنا