المملكة العربية السعودية

الاستعلام عن التامين الطبي برقم الهوية

الاستعلام عن التامين الطبي برقم الهوية

بإقرار نظام الاستعلام عن التامين الطبي برقم الهويه أو رقم الإقامة منذ موعد البدء وحتي موعد الانتهاء قامت الحكومة السعودية  بإتباع  أحدث الأساليب التكنولوجية من خلال  المنصات الإلكترونيه التي توفرها  للمواطنين إما من داخل المملكة أو خارجها تسهيلاً شاملاً لتلك الخدمة.

الاستعلام عن التأمين الطبي برقم الهوية 1443 الكرتوني

هناك مجموعة من الخطوات يجب على المواطنين القيام بها للاستعلام عن التأمين الطبي وتكون خطوات الاستعلام كالآتي:

  • الاستعلام عن التامين الطبي بالدخول إلى موقع مجلس الضمان الاجتماعي الصحي التعاوني من هنا.
  • الضغط على الخدمات الإلكترونية.
  • الضغط على الاستعلام عن حالة التأمين.
  • الدخول على الخدمات الإلكترونية لشركات التامين.
  • الاستعلام عن معلومات التامين.
  • إدخال رقم بطاقة الأحوال أو رقم الإقامة، والضغط على موافق.

كيفية الاستعلام عن الرقم الصحي برقم الهوية من خلال مجلس الضمان الصحي

يمكن الاستعلام عن خدمة الاستعلام عن التامين الطبي في الموقع الإلكتروني الرسمي من خلال عدد من الإجراءات ومنها ما يلي:

إقرأ أيضا:استعلام عن خدمات مكتب العمل الالكتروني.. دليل شامل ومختصر 1443
  • بعد الدخول للصفحة الرسمية تظهر مجموعة من الاختيارات نضغط على اختيار الخدمة الإلكترونيه.
  • الدخول للتامين الصحي ، يظهر أمامك مجموعة من الخانات التي تملئ بها البيانات المطلوبة, مثل رقم الإقامة, أو بطاقه الأحوال.
  • يظهر الرمز المرئي بعد ذلك من خلال الضغط علي كلمة موافق.
  • ثم تظهر نتيجة الاستعلام عن التامين الطبي.

تأشيرة الزيارة الطبية للأفراد من خلال مجلس الضمان السعودي

على الزائر أن يقوم بتقديم تعهد بعدم فعل الزيارة بهدف العلاج، مع توضيح التاريخ المرضي، وذلك للجهات الطبية المعنية بهذا الأمر أما عن هذا التأمين فإنه يشمل حالات الطوارئ وحالات الإخلاء.

اسعار التأمين من خلال مجلس الضمان السعودي اون لاين

  • أما عن أسعار التامين الطبي بالنسبة للزوار، يجب دفع 100,000 ريال سعودي، وهذه التكاليف تشتمل على تكاليف إعادة الشخص المتوفى، إلى بلده الأصلي وذلك من خلال دفع مبلغ مادي يبلغ قيمته 100000 ريال سعودي.
  • أما تكاليف علاج الأسنان في حالات الطوارئ، وحالات الحمل والولادة الطارئة، والمسافر المرافق مع المريض، يجب أن يتم دفع مبلغ 500 ريال سعودي.
  • أما عن البعد المادي لقيمه الإقامة للمريض داخل المستشفى، متاجر السرير، أجرة التمريض، والزيارات، وخدمه الإشراف الطبي، فتكون  بمبلغ 600 ريال سعودي لليوم الواحد.
  • ولا تشمل صرف الأدوية والمستلزمات الطبية، التي قام الطبيب بطلبها.
  • وبالنسبة لسعر إقامة المرافق داخل المستشفى، تبلغ قيمتها 150 ريال سعودي في اليوم أيضاً.

موعد انتهاء الاستعلام عن التأمين الطبي برقم الهوية

يتم معرفة موعد الانتهاء من الاستعلام عن التامين الطبي بواسطة رابط موقع التأمينات الصحية وإدخال رقم الهوية الوطنية أو رقم الإقامة الخاصة والرمز ومن ثم موافق.

إقرأ أيضا:شروط الضمان الاجتماعي السعودي للمتقاعدين العسكريين

بعد ذلك جميع المعلومات الخاصة بك في البطاقة الخاصة بالتأمين والمعلومات كاملة من خلال شاشة جديدة سوف تظهر, وتظهر لك موعد انتهاء التأمين الصحي لصاحب الرقم المدخل.

المملكة العربية السعودية وتطوير التأمين الطبي برقم الهوية

المملكة العربية السعودية تهدف رؤيتها  إلى تنفيذ خطة ورؤية 2030 والتي تم إطلاقها من قبل الملك سلمان بن عبد العزيز والتي تسعي لتطوير كافة القطاعات الحيوية في المملكة، من خلال خدمة المواطن السعودي والوافدين والمقيمين المغتربين على حد سواء و قطاع التأمين الصحي  يعتبر من أنشط القطاعات التي يلجا لها المواطنين والأجانب في المملكة .

المملكة العربية السعودية أيضا تشترط التغطية التأمينية علي جميع المقيمين بالمملكة وعوائلهم الذين يعملون في القطاع الخاص، وكذلك لم يعد نظام التأمين الطبي برقم الهويه يقتصر على الأجانب فقط، بل قامت به الكثير من المؤسسات الحكومية وشبه الحكومية والخاصة لموظفيها السعوديين.

الفارق بين هويه المقيم برقم الإقامة في الاستعلام عن التامين الطبي وبين هوية مقيم في السعودية

يتحدد ذلك بمعرفه الفارق ما بين مقيم البلد نفسها وما بين الأجنبي عنها أو الغريب أي المواطن السعودي والمواطن غير السعودي الذي يتم التعرف إليه من خلال رقم الإقامة نفسها أو الهويه المرتبطة بتأمينه الطبي وذلك الفارق يتم توضيحه كالاتي :

  • في السابق كانت تتحدد هوية الشخص المقيم من خلال تصريح إقامته وبعد ذلك يتم ترقيته إلي هوية مقيم نظرا لاختلاف ظروف الإقامة أو الكفالة أو المهنه ودواعي استقراره في السعوديه أو تعديل بياناته.
  • الحكومة السعودية كان غرضها بذلك ربط معلومات ذلك الشخص بقاعدة بياناتها الإلكترونيه وكان شرطاً لمدة الإقامة أن تكون خمس سنوات من تاريخ الحصول عليها ولذلك كان من المهم معرفه ميعاد صدورها لتحديد ميعاد انتهائها.
  • أما في الوقت الحالي ظهر الاستعلام عن هويه الشخص المقيم نفسه حتي ولو كان من أصحاب البلد من خلال منصة ابشر للجوازات وذلك حتي يمكن التحكم من خلال الحكومة في المواطن السعودي نفسه حتي لا يستطيع السفر إلا من خلال المرور بهذا الإجراء الطبي.
  • ويتم ذلك من خلال الوسائل التكنولوجيه الحديثة التي أدخلتها الدولة في أنظمتها وبعد الانتهاء من ذلك الإجراء يتم وصول رسالة للشخص المستخدم تفيد بأنه قد حصل علي الإجازة للسفر أو العمل أو تجديد الجواز الخاص به ومن ثم السفر بعد توقيع الكشف الطبي برقم الإقامة أو الهويه لو كان من المقيمين بالمملكة العربية السعوديه .
  • مؤخراً تم إلغاء نظام الكفيل السعودي للأشخاص المغتربين فاصبح هناك ما يعرف باسم الإقامة المميزة .

وختاماً نكون وصلنا لنهاية موضوعنا اليوم عن الاستعلام عن التأمين الطبي برقم الهوية 1443 إلكتروني، وذكرنا لكم كافة التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع ونتمنى أن تنال إعجابكم.

إقرأ أيضا:سعر برميل النفط السعودي 2022 اليوم
السابق
دعاء للميت مكتوب مؤثر جدا
التالي
كريم فازلين الوردي لصحة اليدين وقوة الاظافر