المطبخ

البايركس والجرانيت والسيراميك والتيفال.. افضل انواع اواني الطهي

البايركس والجرانيت والسيراميك والتيفال.. افضل انواع اواني الطهي

البايركس والجرانيت والسيراميك والتيفال هي أشهر أواني الطهي في الوقت الراهن، ولا يخلو أي بيت من نوع أو أثنين من هذه الحلل حيث تبحث المرأة العربية عن أفضل هذه الأنواع لشرائها واستخدامها في الطهي، لذلك سوف نوضح لك مميزات أواني الطهي البايركس والجرانيت والسيراميك والتيفال.

حلل البايركس والجرانيت والسيراميك والتيفال.. أيهما أفضل؟

هناك مقولة منتشرة هذه الأيام أن “أواني الطهي تسبب الوفاة”، وهذه المقولة صحيحة لأن هذه الأواني ليست فقط لطهي الطعام بها، ولكن المكونات المصنوعة من الأواني لها تأثير كبير على صحة وجودة الطعام حتى أن بعض الأنواع يكون لها تأثير سلبي سواء على طعم ورائحة الطعام؛ لذلك ينبغي عليك سيدتي اختيار أفضل نوع لحماية صحتك وصحة أسرة.

وفي الآونة الأخيرة قد أنتشر استخدام البايركس والجرانيت والسيراميك والتيفال في المطابخ العربية حيث أطلق عليها اسم أواني الطهي الصحية لأنها لا تتسبب في تغير رائحة أو طعم الطعام كما أنها مصنوعة من مواد طبيعية؛ ولكن السؤال الذي يطرح نفسه أيهما أفضل من حيث الاستخدام؟

إقرأ أيضا:افضل مكواة بخار عمودية في الأسواق بأسعار لا مثيل لها

أواني البايركس

يعد البايركس من أبرز الأواني المستخدمة في الطهي لأنه يتمتع بالعديد من المميزات؛ وهي:

  • يحافظ على طعم ونكهة الطعام لأنه مصنوع من الزجاج.
  • يتميز بأنه ذو مظهر أنيق لأنه شفاف.
  • يسهل تنظيفه.
  • يتحمل درجات الحرارة العالية سواء في الفرن أو على الموقد.

وعلى الرغم من هذه المميزات الرائعة إلا أنه يجب أن تراعي سيدتي أثناء استخدامك أنه سهل الكسر كما يجب أن تتأكدي عند شرائك أنه من الأنواع المضمونة المصنوعة من الزجاج فقط وليست المصنوعة من الرمل الزجاجي المخلوط بالرصاص.

حلل التيفال

عند بحث ربة المنزل بين البايركس والجرانيت والسيراميك والتيفال كأفضل آنية طهي؛ فإن حلل التيفال تحتل مكان بارز بين هذه الأنواع لأنها مصنوعة من مادة التلفون التي تعمل على عدم التصاق الطعام فيها، وذلك يجعل عملية تنظيفها سهلة للغاية.

ولكن يجب أن تراعي سيدتي عند استخدام التيفال في الطهي ألا تنسيه على النار لفترة طويلة حتى لا تتعرضي للأضرار الناتجة عن ذلك؛ وهي:

  • عند نسيانك آنية الطهي المصنوعة من التيفال على النار تصل درجة حرارتها إلى 250 درجة فإن مادة التلفون تتفتت وتبدأ بالذوبان في الطعام، وهذه المادة غير قابلة للهضم مما يتسبب في إصابة الإنسان بالعديد من المشكلات في معدته.
  • يجب الحذر من نسيان طاسة التيفال موجودة بها زيت مغلي على النار لفترة طويلة حتى خروج دخان أسود منها؛ فإن اختلاط مادة التلفون المصنوع منها التيفال، وخروج أبخرة الزيت قد يؤدي إلى إصابة الإنسان بالعديد من المشكلات بالصدر لأن هذه المادة تعتبر مادة بترولية.
  • يجب الاستغناء فورًا عن حلل التيفال في حالة تعرضها للخدش، وظهور الطبقة السفلية المصنوعة من الألمنيوم أو عند تغير لون الحلة لأنها تصبح حاملة للعديد من عيوب التيفال والألمنيوم معا.

أفضل أنواع حلل التيفال

تتوفر في الأسواق أنواع مختلفة من حلل التيفال، لذلك سوف نوضح لك سيدتي أفضل الأنواع في الأسواق لأنها تتمتع بمميزات رائعة، وهي:

إقرأ أيضا:افضل انواع افران غاز
  • حلل تيفال من سافلون

تعد هذه الحلل من أشهر أنواع الحلل التيفال لأنها مصنوعة من قبل شركة تركية ذات باع طويل في صناعة أواني وأدوات الطهي، وتتميز هذه الماركة بأنها تصنع مقاسات مختلفة من حلل التيفال بجودة عالية ذات أشكال أنيقة وعصرية.

  • حلل تيفال من تيفال

تعتبر شركة تيفال الفرنسية لها السابقة في الحصول على اسم الخامة كعلامتها التجارية، فهي شركة متخصصة في صناعة أواني الطهي غير قابلة للصق كما أنها تتمتع بالعديد من المزايا فهي تصنع حلل منفردة أو أطقم حلل مصنوعة من التيفال.

وتتميز حلل تيفال بأنها مصنوعة بجودة عالية وتفاصيل دقيقة فعلى سبيل المثال مقابض الحلل ذات شكل مميز مما يجعل حمل الحلة سهل ومريح، وغطائها ذو جودة عالية إلى جانب شكلها الخارجي الجذاب والأنيق.

  • حلل تيفال زهران

يعد زهران من أشهر الماركات في صناعة حلل الطهي المصنوعة من تيفال؛ لأنه يصنع حلل تجمع بين التصميمات الرائعة والجودة العالية كما أنه يصنع أشكال مختلفة من أواني التيفال كاللبانة والكنكة وغيرها.

إلى جانب تمتع حلل تيفال زهران بالعديد من المميزات لعل أهمها قاعدة الحلل المصنوعة من التيفال توزع حرارة النار بشكل مناسب، وغطائها مصنوع الستانلس ستيل مما يجعلها ذو قوة ومتانة كبيرة بالإضافة إلى أن طبقة الحلل سواء الداخلية أو الخارجية غير لاصقة لأنها صنعت من خامات فرنسية عالية الجودة، وطلائها آمن للغاية بدون رصاص أو كادميوم.

إقرأ أيضا:اشهى الاكلات باللحمة المفرومة

 حلل السيراميك

عند المقارنة سيدتي بين البايركس والجرانيت والسيراميك والتيفال فإن حلل السيراميك تجذب المشترين لها لأنها سهلة الاستخدام والتنظيف كما أنها تصنع بأشكال أنيقة وجذابة وبألوان مختلفة مقابل أسعار مناسبة للغاية.

ويفضل عند شرائك واستخدامك لحلل السيراميك أن تستخدمي الملاعق المصنوعة من الخشب أو السيلكون حتى لا تتعرض طبقتها الداخلية للخدش، وتصبح غير صالحة للاستخدام مرة أخري.

أفضل أواني حلل السيراميك

يتوفر في الأسواق أنواع مختلفة من حلل السيراميك، ولكن هناك تتميز بدقة صناعتها وجودتها العالية مثل:

  • حلل سيراميك برستيج

تعد من أفضل أواني الطهي المصنوعة من السيراميك لأنها مصنوعة من أفضل الخامات الإيطالية ذات الجودة العالية ولكنها سعرها غالي.

  • حلل سيراميك بدريني

على الرغم من أن هذا النوع من حلل السيراميك بجودة فوق المتوسطة المصنوعة من خامات إيطالية، ولكنها تشهد إقبال كبير من العملاء لشرائها بسبب سعرها الجيد وجودتها الجيدة للغاية.

  • حلل سيراميك نيوفلام

تعد هذه الحلل من أغلي الحلل السيراميك في الأسواق لأنها مصنوعة من خامات كورية عالية الجودة، وبأشكال مختلفة، وعند شرائكِ لهذا النوع من الحلل يجب أن تتأكدي من أن قاعدة الحلة محفور عليها صنع في كوريا لأن في الأسواق يوجد نفس نوع الحلل مصنوع من خامات صينية أقل منها في الجودة.

حلل الجرانيت

في الآونة الأخيرة ظهرت أشكال مختلفة من حلل الجرانيت، وأصبح استخدامها شائع في المطابخ العربية، وعند المقارنة بين أواني الطهي المصنوعة من البايركس والجرانيت والسيراميك والتيفال فإن حلل الجرانيت تكتسح هذه المقارنة لأنها مصنوعة من مادة الجرانيت الغير ضارة والغير قابلة للخدش مما يتيح لك سيدتي استخدام أي نوع من الملاعق فيها سواء كانت المعدنية أو الخشبية.

كما أنها تُصنع بألوان مختلفة وخاصة الزاهية منها مما يجعلها تعطي للمطبخ جو ملئ بالبهجة، وينبغي عليك سيدتي عند شرائها أن تتأكدي من عدم وجود مادة الرصاص ضمن المواد المصنعة للأواني.

أفضل أنواع حلل الجرانيت في الأسواق

  • الجرانيت الكوري

يعد هذا النوع من أفضل أنواع حلل الجرانيت لأن يتمتع بالعديد من المميزات فعلى سبيل المثال:

  1.  غطاء الحلل مصنوع من زجاج البايركس الذي يتحمل درجات الحرارة العالية
  2.  تصنع بمقاسات مختلفة، ويمكن إدخالها الفرن لأنها تتحمل درجات الحرارة العالية ل 250 درجة.
  • حلل الجرانيت التركي

يعتبر هذا النوع من الحلل ذو شعبية كبيرة عند ربات البيوت لأنه يتمتع بالعديد من المميزات؛ وهي:

  1. يتحمل درجات الحرارة العالية كما أنه لا يلتصق فيها الطعام.
  2. الحلل مصنوعة من خامات عالية الجودة.
  • الجرانيت الألماني

حاز هذا النوع من الحلل الجرانيت على إقبال شديد من قبل المشترين لأنها مصنوعة من خامات ألمانية ذات جودة عالية إلى جانب مميزاتها المختلفة مثل:

  1. غطاء الحلل مصنوع من زجاج البايركس.
  2. يأتي مع الحلل طقم توزيع سيلكون هدية.

وفي النهاية قد أوضحنا لك سيدتي الفرق بين الحلل البايركس والجرانيت والسيراميك والتيفال، وأبرز مميزات كل نوع حتى لا تقعِ في حيرة من أمرك عند الاختيار لذا فاحرصي على اختيار أفضل نوع حلل  لا يسبب أي تأثير سلبي على صحتك وصحة أفراد أسرتك.

السابق
الاستعلام عن التأمين الطبي برقم الهوية
التالي
ايهما افضل الاستانلس ام السيراميك