سياحة

جزيرة برتغالية في الاطلسي

جزيرة برتغالية في الاطلسي

جزيرة برتغالية في الاطلسي Madeira island Portugal هي جزيرة ماديرا البرتغالية والملقبة بجزيرة الحديقة او لؤلؤة المحيط الاطلسي وتتكون من مجموعه من الجزر وعاصمتها فونشال تقع في شمال المحيط الأطلسي وتعد الجزيرة في المنطقة الأبعد من الاتحاد الأوروبي، واللغة الرسمية في الجزيرة هي البرتغالية، وعملتها اليورو، وبلغ عدد سكانها في عام 2011 نحو 267,785 نسمة، وقد هاجر اليها المسلمين من الدول الغربية، ويعتقد أنهم يشكلون حوالي 11% من سكان الجزيرة وتتميز جزيرة ماديرا بمناخ معتدل على مدار السنة.

ويمكن للسائح الوصول الى جزيرة برتغالية في الاطلسي عن طريق مدينة برشالونة بواسطة الطيران داخلي، تعد الجزيرة ماديرا المنتجع الاكبر والاكثر شعبية حول العالم، حيث يزورها في السنة اكثر من مليون سائح لمشاهدة الطبيعة الرائعة والمناظر الخلابة والاستمتاع بالطقس المعتدل، وكذلك تتميز الجزيره بتنوع طبيعتها الخلابة والجميلة من حيث تنوع الاشجار والزهور وكثرة انواع الطيور الغريبة و الجميلة.

اكتشاف ماديرا

ذكر بليني احد اشهر مؤرخين رومانيا على الإطلاق “الجزر الأرجوانية”، بأن موقعها يتطابق مع موقع الجزر المحظوظة أو جزر الكناري، والتي من المحتمل انها أشارت إلى جزر ماديرا.

إقرأ أيضا:اسعار تذاكر الحديقة المائية في دبي اتلانتس

تشير الأدلة التاريخية والأثرية إلى أن قبائل الفايكنج ربما زاروا جزيرة ماديرا في وقت ما بين 900-1030 بعد الميلاد. وتعتمد هذا النظرية على بعض من عظام الفئران الإسكندنافية المغطاة بالكربون والتي تم العثور عليها في الجزيرة ولأنواع مختلفة من الطيور.

اسطورة جزيرة ماديرا

تقول الاسطورة انه في عهد الملك إدوارد الثالث ملك إنجلترا، قيل إن العاشقين روبرت ماتشيم وآنا دارفيت هربا من إنجلترا إلى فرنسا في عام 1346. وقد انحرفوا عن مسارهم بسبب عاصفة قوية عنيفة وجنحت سفينتهم على جزيرة ماديرا.

إقرأ أيضا:اسعار تذاكر الحديقة المائية في دبي اتلانتس

كانت هذه الأسطورة أساس تسمية مدينة ماتشيكو بهاذ الاسم ، تخليدا لذكرى العشاق الصغار.

وفي نهاية المقال نكون قد وضحنا بعض المعلومات عن الجزيرة برتغالية في الاطلسي وهي الجزيرة الساحرة والجميلة ماديرا.

السابق
اسم النهر الذي يربط سوريا بلبنان
التالي
القوات الجوية الملكية السعودية قدرات ومهارات مذهلة بالصور