المملكة العربية السعودية

الجيش السعودي قدرات وتجهيزات 2030 رؤية مستقبلية

الجيش السعودي قدرات وتجهيزات 2030 رؤية مستقبلية

الجيش السعودي من أعرق جيوش العالم، وقد وضعت المملكة العربية السعودية خطة قوية لتطوير قوات الدفاع لعام 2030.

أصدرت المملكة بياناً توضح فيه التجهيزات الدفاعية بحلول عام 2030، وأشارت أن تكاليف هذه التجهيزات قد تتجاوز 426 مليار دولار أمريكي.

الجدير بالذكر أن هذه الرؤية المستقبلية سوف توفر أكثر من 1.6 مليون وظيفة للشعب السعودي.

الجيش السعودي ورؤية 2030 

نقلًا عما ذكرته المجلة الأمريكية، أن المملكة تستعد لتطبيق رؤية 2030، والتي تهدف إلى جعل مدينة الرياض كجزء رئيسي من الرؤية المستقبلية لعام 2030، بحيث تحتوي على نصف التجهيزات التي يحتاج إليها الأمن الوطني.

بالإضافة إلى ذلك أوضحت المجلة أن المملكة تريد إعادة هيكلة الحكومة السعودية، حتى يتم تطوير الإدارة العامة المتخصصة في ازدهار إنتاج الدفاع المحلي، والذي نتج عن ذلك، إقامة شركة خاصة للدفاع السعودي تحت إشراف وإعداد المملكة، كما تم بناء القطاع العام للصناعات العسكري، حتى يتم التنسيق مع الهيئات الأخرى لشراء الأسلحة وتبادلها.

إقرأ أيضا:تاريخ اليوم الوطني السعودي بالهجري والميلادي

وأوضح مصدراً أن المملكة تسعى إلى عدم الاكتفاء بالنفط فقط كمصدر دخل قومي للملكة، بل تريد التوسع إلى أعمق من هذا ، حتى تتخلص من فرض القيود الخارجية على شراء الأسلحة، وتصبح هي المالكة الفعلية لأسلحتها ويصبح الجيش السعودي أكثر قوة، لذا سوف تلاحظ أن الرؤية المستقبلية حتى عام 2030، تسعى إلى التنوع في الأنشطة الإقتصادية داخل المملكة.

ما هي رؤية 2030

أكد ولي العهد السعودي على أهم الإنجازات التي حققتها رؤية 2030 خلال الخمس سنوات الماضية، وأشار إلى انخفاض شديد في نسبة البطالة من 14% حتى وصلت إلى 11%.

كما أشاد ولي العهد بأهم العقبات التي واجهتها المملكة منذ الشروع في تحقيق الرؤية المستقبلية لعام 2030، ولكنها استطاعت بكل جدارة السيطرة على جميع العقبات، وحققت أرقاماً قياسية في العديد من المشروعات الإستثمارية.

ركزت المملكة خلال الخمس سنوات الأولى على التأسيس الأولي لجميع المؤسسات مع وضع السياسة العامة للملكة، وقد أوضحت أنها خلال المرحلة الثانية، سوف تُقدم على البدء في الإنجاز وتحقيق الهدف المرجو من رؤية 2030.

الجدير بالذكر أن هذه الرؤية المستقبلية التي تدعو إلى التطوير لن تكون مقتصرة على المؤسسات الكبيرة مثل تطوير الجيش السعودي فقط، بل تدعو الجميع إلى المشاركة الفعالة والدائمة، حتى تتحقق أهداف الرؤية المستقبلية.

إقرأ أيضا:العنوان الوطني رقم حساب العميل

أهداف رؤية 2030 للملكة العربية السعودية

تهدف هذه الرؤية التي دعت إليها المملكة العربية السعودية إلى تحقيق العديد من المطالب المشروعة للجميع وهي كالتالي:

  • رفع نسبة امتلاك المساكن 

يعتبر قطاع الإسكان من أهم المطالب التي تسعى الرؤية لتحقيقها، وبالفعل تم ذلك، حيث أُثبت أن نسبة امتلاك المساكن للمواطنين قد ارتفعت وأصبحت 60% مقارنة بالأعوام الماضية التي كانت لا تتجاوز 47%.

  • نمو السياحة الخارجية 

تهدف رؤية 2030 إلى ازدهار السياحة الخارجية في المملكة، وبناءً على ذلك، قامت المملكة بإصدار ” تأشيرة سياحية عبر الإنترنت” ويمكنك الحصول على هذه التأشيرة خلال دقائق.

إقرأ أيضا:كيف اسجل في العنوان الوطني من الجوال

تساعد هذه التأشيرة في تسهيل عملية التنقل بين الأماكن السياحية في المملكة، مما يسهم في تقوية القطاع السياحي وبالتالي توفير فرص عمل للمواطنين.

الجدير بالذكر أن المحللين استطاعوا الوصول إلى تحليل عميق بما يخص رؤية الجيش السعودي لعام 2030، وتبينوا أنه سيصبح من أقوى الجيوش في العالم أجمع، حيث تبذل المملكة قصارى جهدها في بناء قاعدة عسكرية قوية داخل أرجاء المملكة، ويكون لديها الإكتفاء الذاتي من الأسلحة، ولا تعتمد على الإستيراد الخارجي للأسلحة فقط.

تعتبر رؤية المملكة العربية السعودية خطوة جريئة في تاريخ المملكة، وسوف تجني ثمارها بالوقت المحدد لها دون أدنى شك في إمكانيات الجيش السعودي والمملكة.

السابق
الاستعلام عن خدمات مكتب العمل 1442 برقم الهوية أو رقم الحدود
التالي
الانترنت المظلم دارك ويب Dark Web تعرف عليه