Site icon عنوان

تمارين كارديو للبطن والارداف للمبتدئين في اسبوع

تمارين كارديو للبطن والارداف للمبتدئين في اسبوع

تمارين كارديو للبطن والارداف للمبتدئين في اسبوع

تمارين كارديو لتنحيف البطن والارداف، مع توضيح طريقة الاستخدام سنتعرف عليها بالتفصيل من خلال هذا المقال.

تساعد تمارين الكارديو على امداد الجسم بالأكسجين اللازم أثناء ممارسة الرياضة. حيث تقوم هذه الرياضة بزيادة سرعة نبضات القلب وعملية التنفس، كما أنها تساعد الجسم في التنفس بطريقة أكثر عمقاً، مما يؤدي إلى رفع نسبة الأكسجين في الجسم.

ما هي تمارين كارديو؟

تركز تمارين كارديو على تنحيف الجسم من البطن والارداف، وهما أكثر المناطق تأثراً بالسمنة المفرطة في جسم الإنسان، وهناك أكثر من طريقة لاستخدام تمارين الكارديو وأهمها: تمارين الركض، ركوب الدراجة الهوائية أو المشي والسباحة.

ولكن قبل البدء في هذه التمارين والتعرف على طريقة استخدامها، يجب عليك معرفة الاختلاف الذي يمكن أن تلاحظه في تمارين الكارديو، ويرجع هذا الفارق لثلاثة أسباب رئيسية وهم كما يلي:

تمارين الكارديو لتنحيف البطن

تمارين كارديو لتنحيف الارداف

تركز هذه التمارين على تنحيف منطقة الارداف، والمساعدة في تعزيز قوة الوتر الخاص بالركبة.

إقرأ أيضا:رجيم الماء فقط فوائده وكم ينقص الوزن اسبوعيا

ينصح المختصون بممارسة هذه التمارين لمدة ثلاث مرات أسبوعياً، ومن أبرز تمارين تنحيف الارداف ما يلي:

بالإضافة إلى ذلك، يوجد بعض الطرق الأخرى التي يمكنك استخدامها لتنحيف منطقة الارداف، ويتم ذلك عن طريق ممارسة رياضة المشي، ركوب الدراجة الهوائية، رياضة الجري أو تسلق الجبال المرتفعة.

أفضل تمارين كارديو المنزلية

يمكنك ممارسة تمرين كارديو في المنزل دون الذهاب إلى صالات ممارسة الرياضة، وفيما يلي أبرز تمارين الكارديو التي يمكنك ممارستها في المنزل:

يتطلب منك هذا التمرين الوقوف بشكل مستقيم، وتفريغ مسافة  قصيرة بين قدميك، وذراعيك على الجانبين، قُم بثني الركبة قليلاً، وابدأ في القفز مع فتح القدمين والأذرع مع كل قفزة بطريقة جانبية.

يمكنك الوقوف بهيئة مستقيمة، مع ضرورة جعل المسافة بين القدمين مقابلة لعرض الكتفين، بعد ذلك تقوم بالنزول إلى الأرض من خلال تطبيق وضع القرفصاء مع وضع اليدين على الأرض، ثم البدء في الضغط عليها، قُم بالعودة إلى وضع القرفصاء مرة أخرى حتى تستطيع القفز لأعلى، ثم ابدأ في الرجوع مرة أخرى لنفس الخطوات.

إقرأ أيضا:فوائد الثوم على الريق للنساء

فوائد تمارين الكارديو

تحتوي رياضة الكارديو على الكثير من الفوائد التي تمنحها لأجسامنا عند القيام بها، ومن أبرز هذه الفوائد ما يلي:

في النهاية: إذا كنت تعاني من الوزن الزائد في منطقة الارداف والبطن، عليك باستخدام تمارين كارديو في المنزل، واتباعها بنظام غذائي صحي للحصول على أفضل النتائج.

Exit mobile version