فوائد وأضرار الأطعمة

فوائد اللوز النيء للرجيم المذهلة.. لن تصدق

فوائد اللوز النيء للرجيم المذهلة

فوائد اللوز النيء للرجيم؛ يعتبر اللوز من الثمار المفيدة، التي تحتوي على قيمة غذائية عالية ومفيدة لجسم الإنسان.

يتم استخدام اللوز في العلاج الطبيعي، أو استخدامه ضمن مكونات الأدوات التجميلية، كما يمكن استخدامه أثناء تقديم بعض الأطعمة الطازجة، ولكن محور حديثنا خلال هذا المقال عن فوائد اللوز النيء لتنحيف الجسم ومعالجة بعض الأمراض مثل التحكم في نسبة الدم وتقليل خطر الإصابة بمرض القلب.

ما هي فوائد اللوز النيء؟

يحتوي اللوز النيء على عدد كبير من الفوائد القيمة التي يمنحها لجسم الإنسان، ويرجع ذلك بسبب احتوائه على الفيتامينات والمعادن فضلًا عن الألياف والبروتين، وفيما يلي أبرز فوائد اللوز النيء:

  • يساعد في تنظيم مستوى السكر في الدم 

يحتوي اللوز النيء على الماغنسيوم، والذي يساعد في ضبط معدل السكر في الدم، مما يساعد مرضى السكر على مقاومة الأنسولين، كما يمنح اللوز القيمة الغذائية المطلوبة من الماغنسيوم مقابل تناول أونصتين من اللوز.

إقرأ أيضا:فوائد الرمان للمرأة
  • التقليل من الإصابة بمرض السرطان 

تعد المكسرات بشتى أنواعها حماية للجسم من مرض سرطان الثدي، ومن ضمنها اللوز النيء، إذ يقلل من خطر الإصابة بالسرطان، بل يعتبر كأداة وقائية من هذا المرض.

  • مضاد للأكسدة

يحتوي اللوز النيء على فيتامين E، والذي يعد أحد مضادات الأكسدة القوية، كما ثبت علميًا أن تناول أونصة واحدة من اللوز النيء، يمنح الجسم ما يعادل 37% من احتياج جسم الإنسان لهذا الفيتامين.

الجدير بالذكر أن فيتامين E  له دور كبير في الجسم، حيث يقلل من حدوث أمراض الزهايمر والقلب.

  • يساعد في خسارة الوزن

يحتوي اللوز النيء على البروتينات والألياف الكافية لجسم الإنسان، وفي الوقت نفسه لا يحتوي على على نسبة عالية من الكربوهيدرات، لذا دائمًا يشعر الإنسان الذي يتناول اللوز النيء بالشبع الدائم، والشعور بامتلاء المعدة لفترة طويلة، مما ينتج عنه التقليل من السعرات الحرارية التي تدخل جسم الإنسان.

القيمة الغذائية للوز النيء المنقوع

يشتمل اللوز النيء على ثلاث مكونات رئيسية الكربوهيدرات، البروتينات، الألياف، الدهون، والمعادن والفيتامينات.

تمكن العلماء من الوصول إلى قيمة السعرات الحرارية في كل حصة من ثمرة اللوز النيء، ووجدوا أنها تمثل 164 سعرة حرارية.

إقرأ أيضا:فوائد التمر على الريق للمعدة

فوائد اللوز النيء للرجيم

قد تحدثنا فيما سبق ذكره خلال هذا المقال، أن فوائد اللوز النيء أنه يساعد في خسارة وزن الجسم ، حيث أثبتت الدراسات الطبية أن الأشخاص اللذين يتبعون حمية غذائية لخسارة الوزن مع تناول اللوز النيء، لديهم القدرة على فقدان الوزن بسرعة تفوق أولئك اللذين يتبعون نفس الحمية الغذائية، ولكن مع وجود نسبة عالية من الكربوهيدرات، ويعتبر هذا من أفضل فوائد اللوز النيء.

الجدير بالذكر أنه من الممكن أن يكون للمواد المؤكسدة الموجودة في اللوز النيء دور كبير في خسارة الوزن؛ نظرًا لأن السمنة المفرطة تعد اضطرابًا شديدًا في الجسم، وينتج عنها الإجهاد التأكسدي المزمن، الذي يكون سببًا بعد ذلك في الإصابة ببعض الأمراض المزمنة الأخرى، ولهذا السبب ينصح الأطباء دائمًا بضرورة تناول اللوز النيء بكمية معقولة، بحيث تساعد في تحقيق الغرض الرئيسي منها وهو خسارة الوزن دون حدوث ضرر للجسم.

ولكن نود التنبيه على ضرورة عدم الاكتفاء بتناول اللوز النيء فقط، بل يجب أن يكون متبوعًا بنظام غذائي متكامل للرجيم.

إقرأ أيضا:فوائد البقدونس للتنحيف

علاوة على ذلك، تعد السيطرة على الشهية من فوائد اللوز النيء، كما أنه يتفوق على غيره من الأطعمة الغذائية التي تقوم بنفس الدور في تقليل رغبة الطعام.

من فوائد اللوز النيء المميزة أنه لا يؤثر على صحتك أثناء استخدامه في خسارة الوزن، كما هو الحال في بعض الأنظمة الأخرى التي تشعر الإنسان بالدوار وخفض مستوى الدم في الجسم.

السابق
المتممات المجرورة والمنصوبة في اللغة العربية
التالي
فوائد واضرار روفيناك د للصداع وسعره بالسعودية