Site icon عنوان

فوائد واضرار روفيناك د للصداع وسعره بالسعودية

فوائد واضرار روفيناك د للصداع وسعره بالسعودية

فوائد واضرار روفيناك د للصداع وسعره بالسعودية

روفيناك د؛ الإسم العلمي له هو ديكلوفيناك Diclofinac، وهو أحد أنواع الأدوية التي يتم استخدامها كعلاج قوي للالتهابات، ومسكن للآلام.

يوجد روفيناك فوار، وروفيناك أقراص، ويتكون كلا منهما من مواد فعالة وسريعة المفعول في تسكين آلام الجسم، ويرجع ذلك بسبب قدرتها الكبيرة على الامتصاص.

فلنتعرف سويًا عن أهم استخدامات دواء روفيناك د، ومتوسط سعره في السعودية، وما أبرز الأضرار الناتجة عن استخدام جرعة مرتفعة من هذا الدواء دون الرجوع إلى الطبيب، هذا ما سوف نستعرضه خلال السطور المقبلة.

دواعي استعمال روفيناك د

يركز روفيناك د على علاج الأمراض العصبية وهي كالتالي:

أشكال دواء روفيناك د في الصيدلية

هتاك أكثر من شكل موجود لدواء ديكلوفيناك في الصيدليات، ويختلف استخدام كل واحد منهما وفقًا لنوع الألم الذي يشعر به المريض، وللتوضيح أكثر إليكم أبرز هذه الأنواع كما يلي:

إقرأ أيضا:هل القلق يسبب تنميل الرأس

روفيناك د للحامل

يُفضل عدم استعماله طوال لفترة الحمل، ولكن إذا حتمت الضرورة يمكنك استخدامه تحت استشارة الطبيب، ولكن لن يقوم الطبيب المعالج بكتابة هذا الدواء إليك إلا عندما يجد أن المنفعة الناتجة أكثر من الأضرار.

روفيناك د للصداع

يساعد دواء دوفيناك د على تخفيف ألم الصداع النصفي، والذي يكون المريض في هذه الحالة بحاجة إلى استخدام مسكن سريع المفعول، فيعتبر روفيناك هو الحل الأمثل للتخلص من الصداع، ولكن يُفضل عدم الإكثار منه إلا وقت الضرورة الشديدة.

حبوب روفيناك لالتهاب الحلق

يمكنك استخدام روفيناك عند الشعور بألم في الحلق ولكن يجب أن تكون الجرعة قصيرة، حتى يتم تهدئة الألم.

موانع استخدام دواء روفيناك د

يوجد بعض الحالات التي يُمنع فيها استخدام دواء روفيناك د وهي كالتالي:

الأعراض الجانبية لدواء روفيناك د

تظهر بعض الأعراض الجانبية نتيجة استخدام هذا الدواء، لذا يجب توخي الحذر واستعماله وفقًا لما يحدده الطبيب المختص، وفيما يلي أبرز الأعراض التي يتسبب فيها دواء ديكلوفيناك:

إقرأ أيضا:أعراض المرارة النفسية وهل تسبب كتمة بالصدر

جرعة روفيناك Rofenac

بكل تأكيد فإن الطبيب المعالج، هو الذي لديه القدرة على تحديد حجم الجرعة اللازمة وفقًا لما تقتضيه الحالة المرضية التي أمامه، ولكن في معظم الحالات الخفيفة مثل الدورة الشهرية وألم الأسنان يتم استخدام جرعة 50 مجم، ولكن ترتفع الجرعة إلى 150 مجم في بعض الحالات الأخرى مثل التهاب المفاصل الشديد.

إقرأ أيضا:تجربتي مع حبوب جلوكوفاج للكرش

ومهما كانت حالتك المرضية تستدعي استخدم جرعة مرتفعة، ينبغي عليك مراجعة الطبيب أولًا، لتفادي حدوث المضاعفات التي يسببها دواء ديكلوفيناك.

سعر دواء روفيناك د في السعودية

هذا الدواء متوافراً في الصيدليات بالسعودية ويصل سعر عبوة 50 مجم إللى 28.9 ريال سعودي.

تجدر الإشارة إلى ضرورة التوقف عن استخدام الدواء نهائياً إذا تمادت الأعراض الجانبية للدواء في الاستمرار، وضرورة استشارة الطبيب دائمًا قبل البدء في تناول جرعة روفيناك د.

Exit mobile version