العناية بالبشرة

فوائد كريم بيبانثين للحروق والجروح من الصيدلية وسعره

فوائد كريم بيبانثين للحروق والجروح من الصيدلية وسعره

كريم بيبانثين الازرق هو واحد من أبرز العلامات التجارية في مجال الاهتمام بالبشرة ومرهم بعد الليزر بسبب توفر أنواع مختلفة لكل حالة، ولعل أبرزهم النوع البرتقالي بلاس المخصص لعلاج الحروق الطفيفة والجروح البسيطة التي قد تعاني منها معظم النساء خلال تعرضهم لأشعة الشمس الحارقة أو الإصابة بها أثناء التعامل في المطبخ، وسوف نتعرف ايضا على مكونات كريم بيبانثين الازرق.

استخدامات كريم بيبانثين

يساعد كريم بيبانثين البرتقالي في العديد من الاستخدامات من ضمنها:

يطهر الجروح، ويعمل على التئامها لأنه يحتوي على مزيج مطهر ولطيف من مادة البروفيتامين B5 الذي يساعد على منع العدوى للجرح، ويعمل على تجديد خلايا البشرة وشفائها بسرعة.

كما يستخدم الكريم في علاج الجروح البسيطة مثل الخدوش، والحروق الطفيفة، والتشققات، والكدمات إلى جانب استخدامه في علاج الجروح المزمنة وفقًا للوصفة الطبية مثل الجروح الناتجة من العمليات الجراحية، والقرح السكري، وجروح الأرجل.

إقرأ أيضا:تنشيط التبويض طبيعيا

طريقة استخدام الكريم

تستطيع استخدام كريم بيبانثين الازرق بسهولة من خلال وضع كمية قليلة من الكريم على المنطقة المصابة عقب تنظيفها مرة في اليوم أو أكثر من مرة حتى يشفي الجرح تمامًا.

مكونات بيبانثين بلاس

يحتوي كريم بيبانثين الازرق على مجموعة عناصر فعالة، ولكنها لطيفة على البشرة، وهما الديكسبانثينول والكلورهكسيدين فهو عبارة عن مطهر يعمل على محاربة الجراثيم التي تدخل الجروح كما تحمي الجسم من التعرض للعدوى لأنه ذو فاعلية كبيرة في مكافحة البكتريا.

بينما مادة الديكسبانثينول ذو فعالية كبيرة في معالجة البشرة لأنه يعمل على ترطيب البشرة، ومنحها النعومة اللازمة لها كما تساعد في عملية بناء الأنسجة الجديدة بالبشرة وتحفز عملية انتاج الزيوت فيها.

فوائد بيبانثين البرتقالي للحروق

يوفر الكريم العديد من الفوائد للبشرة؛ لعل أبرزها:

  • يطهر الكريم جميع الجروح والحروق الطفيفة إلى جانب أنه يجعل عملية التئامها تتم بسرعة طبقًا للضوابط الصحية السليمة لأنه يحتوي على خواص المطهر، وخواص ب 5 التي تساعد على تجديد الخلايا لتتم عملية الشفاء خلال فترة زمنية سريعة.
  • يعمل كريم بيبانثين على معالجة الجروح التي تصبح معرضة للعدوى مثل الجروح الناجمة من الحروق البسيطة، والخدوش، والقرحة، والالتهابات الموجود بالجلد بالإضافة إلى الجروح الناتجة من العمليات الجراحية البسيطة.
  • يساعد الكريم في عملية شفاء الجروح المزمنة مثل الطفح الجلدي، والصدفية، والقرح الناتجة من داء السكري، والحصبة كما يمكن استخدامه في علاج مرض الاكزيما.

تحذيرات استخدام كريم بيبانثين بلس

هناك بعض الحالات التي لا يمكنها استخدام بيبانثين بلس للحروق والجروح، ومن ضمنها:

إقرأ أيضا:كريم فيد اوت للمنطقة الحساسة
  • الأشخاص الذين يعانون من الحساسية ضد أي مكون من مكونات الكريم.
  • الأشخاص الذين يعانون من التهاب شديد في الجلد، وينبغي عدم وضع كريم بيبانثين الازرق على المنطقة المصابة بالحروق إلا بعد استشارة الطبيب.
  • يجب عدم استخدام الكريم في المناطق القريبة من العين، وفي الفم، والأغشية المخاطية للأنف والفم، والأعضاء الحساسة.
  • ينبغي اتباع إرشادات الطبيب المعالج في مدة استخدام الكريم بحيث تلتزم بالفترة المحددة، وعدم قطع الاستخدام من نفسه كما يجب على السيدة الحامل أو المرضعة استشارة طبيبها المعالج قبل استخدامه.
  • يجب حفظ الكريم بعيداً عن أيدي الأطفال.

الآثار الجانبية لكريم بيبانثين بلس

قد تعترض بعض الحالات أثناء استخدام الكريم إلى عدد من الآثار الجانبية مثل الشعور بالحكة أو الوخز أو الشعور بالحرقان الشديد في المنطقة الموضع بها الكريم.

سعر بيبانثين بلس للحروق في الصيدليات

يتوفر الكريم في جميع الصيدليات، ويختلف سعره من دولة لأخري حيث يتوفر في المملكة بسعر 45 ريال سعودي، وفي مصر ب120 جنيه مصري بينما يتوفر الكريم في الإمارات بسعر 49 درهم إماراتي.

إقرأ أيضا:رجيم اللقيمات تجارب

 آراء العملاء عن كريم بيبانثين بلس

مُنح مستخدمي الكريم تقييم 4.7 من 5 نقاط على موقع أمازون الإلكتروني، وكان معظم التعليقات بأنهم ينصحون به لعلاج الجروح والطفح الجلدي كما نوهه العديد منهم بأنه يشفي الجروح ويعمل على التئامها بسرعة كبيرة.

وفي النهاية، يعد كريم بيبانثين الازرق بلس للحروق والجروح من أفضل الكريمات التي تساعد على معالجة الجروح والحروق الطفيفة لأنه يحتوي على تركيبة دوائية ذات قدرة كبيرة على تطهير الجروح وتعقيمها كما أنه يسرع من عملية تعافيها بالإضافة إلى دوره في معالجة عدد من الأمراض الجلدية مثل الاكزيما.

السابق
فوائد بخاخ ماء الارز للشعر والوجه وطريقة استعماله
التالي
كريم فيوسيدين للتسلخات والمناطق الحساسة