قصص وشعر

قصص اطفال قبل النوم مكتوبة ومضحكة

قصص اطفال قبل النوم مكتوبة ومضحكة

قصص اطفال؛ هي الشيء الذي تفضل أن تفعله الأمهات دائماً لتهدئة الطفل قبل النوم، حيث يحب الأطفال القصص المضحكة كثيراً، لذا سوف نقدم إليكم بعض القصص القصيرة للأطفال.

مجموعة من قصص اطفال قبل النوم جديدة

  • قصة القردان والموز

يُحكى أن هناك قردين أحدهما سعيد الحظ، والآخر منحوس دائمًا، قرر القردان الذهاب لمزرعة قريبة لجلب الموز ولكن اتفق القردان أن يصعد القرد المحظوظ على الشجرة، ويبقى المنحوس أسفل الشجرة يلتقط الموز من المحظوظ.

في يوم من الأيام، لاحظ صاحب المزرعة هذا الأمر فقرر ضرب القرد الموجود أسفل الشجرة وهو المنحوس، وتكرر الأمر نفسه مرة أخرى وجاء صاحب المزرعة ليضرب القرد المنحوس. ذات يوم، قرر القردان تبادل الأدوار فصعد القرد المنحوس لأعلى الشجرة وظل القرد المحظوظ أسفل الشجرة، ولكن في هذه المرة قرر صاحب المزرعة ضرب القرد الموجود أعلى الشجرة لأنه في كل مرة يضرب القرد الموجود أسفل الشجرة وبهذا يكون قد تلقى القرد المنحوس الضرب ثلاث مرات في حين أن القرد سعيد الحظ يفر هاربًا وضاحكًا في كل مرة.

إقرأ أيضا:قصه قصيره عن الاخلاق والفضائل مميزة وجميلة
  • قصة المزارع والأرنب

قصة الأرنب دائمًا تستحوذ على الاعجاب من بين جميع قصص اطفال قبل النوم

في يوم من الأيام، كان هناك مزارع يمتلك محصول كبير من الجزر، ولكنه لاحظ أن كمية الجزر تنقص يومًا بعد يوم.

ذات مرة لاحظ المزارع هجوم مفاجىء من الأرانب على المزرعة، وظلوا يأكلون من الجزر حتى قضوا على نصف المحصول، لذا قرر أن يعمل لهم مصيدة، حتى تمنعهم من أكل الجزر، وبالفعل تمكن المزارع من اصطياد جميع الأرانب، وقضى على أسنانهم جميعًا بحيث لا يستطيعون تناول الجزر مرة أخرى.

ذهب المزارع إلى بيته قليلًا وعندما عاد، وجد أن محصول الجزر قد انتهى بشكل كامل، وظل يبحث عن اللذين أكلوا الجزر، حتى عثر على أرنب فسأله من الذي أكل محصول الجزر أيها الأرنب؟

فقال له: نحن الأرانب عملنا الجزر عثير وثربناه.

  • قصة جحا والأواني

يُحكى أن جحا ذهب ذات مرة لجاره كي ليستعير منه آنية، فأعطاه الرجل الآنية التي يريدها جحا، ولكن في اليوم الثاني عندما أعاد جحا الآنية إلى جاره، أعاد معه آنيتين بدلًا من الآنية الواحدة، وعندما سأله جاره لماذا أحضرت اثنتين من الأواني؟ فرد قائلًا أن الآنية قد أنجبت آنية صغيرة، وفي اليوم التالي ذهب جحا إلى جاره، كي يستعير منه آنية أخرى، ولكنه لم يردها إلى صاحبها، فذهب صاحب الآنية وسأل جحا أين الآنية؟ فقال له أنها توفيت بالأمس، فقال له وهل الآنية تموت مثل البشر؟ فقال له لمذا صدقت أنها تلد، وكذبت الآن أنها تموت.

إقرأ أيضا:قصه قصيره عن الاخلاق والفضائل مميزة وجميلة
  • قصة الرجل والضفدع

يُحكى في قديم الزمان، كان هناك رجل يسير في المدينة بحثًا عن طبيب يحاول تخليصه من الضفدع الذي في بطن الرجل، ولكن كلما ذهب الرجل إلى طبيب جديد، أخبره أنه لا يوجد شىء في بطنه، وتكرر هذا الأمر مع أكثر من طبيب وجميعهم أثبتوا أنه لا يوجد ضفدع في بطن الرجل، حتى عرض عليه أحد أصدقائه الذهاب إلى طبيب مشهور في مدينة مجاورة، وعندما وصل الرجل، فحصه الطبيب ولكنه لم يجد ضفدعًا أيضًا، ولكن الطبيب كان يخشى على سمعته، فكذب على الرجل وقال له أنه يوجد ضفدع في بطنك وسوف أساعدك في التخلص منه، وطلب الطبيب من مساعديه أن يحضروا ضفدع صغير، وأوهم الطبيب الرجل أنه أجرى عليه العملية الجراحية وقام بإخراج الضفدع من بطنه، المضحك في هذا أن الرجل قام  بعد ذلك ولم يعد يشعر بأي مرض.

إقرأ أيضا:قصه قصيره عن الاخلاق والفضائل مميزة وجميلة

وبهذا نكون قدمنا إليكم أفضل قصص اطفال يمكنك سردها على طفلك قبل النوم.

السابق
كريم فيوسيدين للتسلخات والمناطق الحساسة
التالي
زيت اللوز المر.. فوائد مذهلة للجسم والمناطق الحساسة