طيور

أنواع الطيور المغردة المنزلية وأسمائها

أنواع الطيور المغردة المنزلية وأسمائها

أنواع الطيور المغردة المنزلية وأسمائها كثيرة ومتنوعة، فهي من الطيور التي تتميز بأصواتها الرنانة والمميزة عن غيرها من الطيور وتختلف الطيور المغردة عن غيرها من حيث الشكل والحجم ولون الريش والصوت، ولعل ما يلفت انتباه الإنسان هي الطيور المغردة الجميلة في الشكل والصوت، ويوجد أنواع متعددة من هذه الطيور التي تصدر أصواتا مميزة تنطرب لها الأذن من شدة جمالها.

أهم أنواع الطيور المغردة المنزلية

طائر البلبل

يعد طائر البلبل من أجمل أنواع الطيور المغردة المنزلية المعروفة والمشهورة، والذي يتميز بشدة جمالة في التغريد، ويتميز ذكر البلبل في التغريد بشكل أجمل من أنثاه كما يأخذ ذكر البلبل شكلاً أكبر من أنثاه بالإضافة إلي طول ذيلة عن أنثاه، ولذلك يسهل التفريق ينهم. كما أن طعامه المفضل والمشهور هو الخضار والفواكه الغنية بالمعادن وفى بعض الأحيان يتغذى طائر البلبل على الرحيق والحشرات الصغيرة وغيرها من الفقاريات الصغيرة.

طائر الكناري

يعرف هذا الطائر بألوانه الرائعة الجذابة والمميزة فيتميز بعدة ألوان زاهية وهى [الأحمر/الأبيض /الأخضر/الأصفر/البرتقالي]، ولكن الأصفر أكثر الألوان شيوعاً، ومن المعروف عن طائر الكناري غنائه المميز، ومن المعروف عنه أيضا أن الذكور هي التي تغني وأن الإناث لا تغني ويبلغ متوسط عمر أنثى الكناري [5/6] سنوات، ويكون عمر ذكر الكناري ضعف عمر الأنثى وتعطي طيور الكناري مظهر جميل ومبهج في المنازل.

طائر العندليب

هو من الطيور المدللة ذات الصوت الساحر الجذاب الذى يفتن به كل من يسمعه وهو يسمي بطائر الصباح فهو يبدأ تغريده في الصباح وخاصة عند الفجر ولذلك كانوا الشعراء يتحدثون عن العندليب في أشعارهم كثيراً لأنه كان مصدر إلهام للعديد من الشعراء، وكان يطلق علي هذا الطائر طائر الهزار والحب والمرح، وهو طائر خجول هادئ وغير اجتماعي ولذلك يعيش في أماكن معينة، كما أنه طائر مضاد للاكتئاب ويشفى الكثير من المرضى المصابون بالاكتئاب.

طائر الحسون

يعد طائر الحسون من الطيور الجميلة والتي تتميز بأصواتها الرائعة وهو من أكثر أنواع الطيور المغردة المنزلية التي يفضلها الناس للزينة، وأهم ما يميز هذا الطائر ارتفاع صوته بشكل مميز ويقوم بإطلاق هذا الصوت عند الطيران. ويمتاز بأنه خليط من ألوان الأحمر والأبيض والأسود وجناحيه لهما لون ذهبي ويسعي الكثير من الناس لاقتناء هذا النوع من الطيور للاستماع إلى تغريده.

طائر الدوري

من الطيور المعروفة لدينا جميعاً فهو يعيش بالقرب من منازلنا ومساكنا وأيضاً نراه بالقرب من أشجارنا ويتميز بأصواته المميزة والجميلة، ودائما تستخدم الذكور أصواتها لجذب الإناث إليهم، ويعتمد غذائها على الحبوب والحشرات الصغيرة وتهاجم هذه الطيور أي حيوان يحاول الاقتراب من عشها أو من أطفالها، وهو من العصافير الاجتماعية والنشيطة ويسهل تربيتها في المنازل وترتبط بمربيها وتعيش في أسراب وجماعات.

طائر الدج

هو طائر مغرد ومميز ومعروف بترنمه وصوته الجميل العالي، وهذا الطائر من الطيور التي يكون لها شكل مختلف، فريشه العلوي بني اللون أما ريشه السفلي كريمي به بعض النقاط السوداء، وتصنع أنثى طائر الدج هي العش، وتعتبر طيور الدج من أنواع الطيور المغردة المنزلية صغيرة الحجم والتي تهاجر إلى مسافات طويلة خلال مواسم مختلفة.

طائر العقعق الأسود

هو من أنواع الطيور المغردة المنزلية المميزة في أصواتها ومن أكثر الطيور الذكية التي توجد في الطبيعة، والعقعق من الحيوانات الأكلة للحوم وفي بعض الأحيان تأكل هذه الطيور عظام الحيوانات.

ويعتبر العديد من البشر أن طائر العقعق من الطيور الجالبة للسعادة وهو نوع يتميز عن غيره، فهو يحاكى أصوات الطيور الأخرى وجسمه أبيض مع القليل من الأسود ويحمل علامات خضراء وزرقاء على الأجنحة لذلك يعتبر من الطيور المميزة.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا علي أنواع الطيور المغردة المنزلية المغردة وأسمائها وما يميزها عن بعضها البعض.

السابق
فوائد العكبر والعسل وغذاء الملكات وطريقة الخلط
التالي
افضل 5 انواع ماسكات القهوة للوجه وتفتيح البشره مجرب