السيارات والمحركات

ماركات السيارات الكهربائية الأقل استهلاك للطاقة

ماركات السيارات الكهربائية الأقل استهلاك للطاقة

ماركات السيارات الكهربائية الأقل استهلاك للطاقة، يتوجه العديد من عمالقة الصناعة إلى إنتاج هذه السيارات الكهربائية لتكون صديقة للبيئة، وتعد السيارات الكهربائية من أفضل سيارات معدل الاحتراق الداخلى من حيث المحافظة على البيئة حيث لا ينتج عنها عند التشغيل مخلفات ضارة للبيئة، وتتباين وتختلف دراجات أدائها بشكل يتناسب مع جميع شرائح المجتمع حول العالم، وذلك لأن التغيرات الحرارية وظاهرة الاحتباس الحرارى أثرت على العديد من البشر في مختلف المجالات.

أهم وأبرز ماركات السيارات الكهربائية الموفرة للطاقة

يوجد العديد من ماركات السيارات الكهربائية الموفرة للطاقة ومن أفضلها:

سيارات هيونداي: loniq Electric

تعد سيارات هيونداي أكثر السيارات الموفرة للطاقة في العالم، ولذلك تحتل المركز الأول في السيارات الموفرة في العالم، حيث تركز سيارات هيونداي على جميع الحلول المرتبطة بالحياة تحت شعار التقدم من أجل الإنسانية، ولقد صممت سيارات هيونداي لتقوم بدمج التنقل المتغير مع الأداء البيئي ولعبت دورا أساسيا في توفير الطاقة الكهربائية، وتستمر سيارات هيونداي في خلق توازن جديد في التنقل النظيف لتكون صديقة للبيئة، وأن تكون جزءا لا يتجزءأ من حياة مستخدميها فى الأجيال الجديدة.

إقرأ أيضا:أيهما أفضل السيارات الكهربائية أم البنزين

سيارات تسلا موديل 3فئة Range Standard

تحتل سيارات تسلا موديل 3 المركز الثاني بين أفضل ماركات السيارات الكهربائية فهي من السيارات الأقل استهلاكا للطاقة حيث يصل الحد الأقصى للمسافة التي يقطعها حتى ينفذ شحن البطارية 220 ميلا، وتستهلك الطاقة بمعدل 26 كيلو وات في الساعة لقطع مسافة  100ميل، وعلى الرغم من تعدد التقنيات التي تستخدمها تسلا في تطوير محركات سياراتها لتصبح أكثر قدرة على الحفاظ علي استهلاك الطاقة، إلا أن المعجزات التقنية الحقيقية للشركة تكمن في توفير مصدر الطاقة للبطاريات.

سيارات هيواندي Kona

احتلت سيارات هيونداي  kona المركز الثالث من السيارات الموفرة للطاقة، وهي أفضل ماركات السيارات الكهربائية ولا شك أنها المستقبل للسيارات الكهربائية النظيفة والتي أصبحت فئة شديدة المنافسة بين كل الشركات الكبيرة، وشركة هيونداي لا تعد استثناء حيث قدمت أفضل طراز للسيارات الموفرة للطاقة والتي لا تضر بالبيئه ويصل الحد الأقصى للمسافة التي تقطعها سيارات هونداي حتي ينفذ شحن البطارية 258 ميلا، لذلك تعد سيارات هيونداي Kona من أنجح السيارات المصنفة عالميا لتوفير الطاقة.

سيارات تسلا موديل 3 فئة Long Range

تحتل هذه السيارات المركز الرابع من السيارات الموفرة للطاقة وتعمل شركة سيارات تسلا علي الطاقة النظيفة في الشرق الأوسط، من خلال التركيز على بناء ودعم مجتمع قوى للحصول على أسطول نقل صديق للبيئة ويصل الحد الأقصى للمسافة التي تقطعها هذه السيارات حتي تنفذ بطاريتها  310 أميال حيث تستهلك معدل طاقة 29 كيلو وات في الساعة لقطع مسافة 100ميل لذلك تأخذ سيارات 3فئة Long Range أهمية كبرى في الأسواق العالمية.

إقرأ أيضا:أيهما أفضل السيارات الكهربائية أم البنزين

الهدف من هذه السيارات

  • العمل على خفض التلوث البيئي، والمساعدة في الحفاظ على البيئة من خلال خفض أثار الكربون الناجم عن وسائل النقل.
  • لن تكلف مستخدميها مصاريف الوقود وهى تستمر في العمل لمسافات تصل إلى مليون ميل.
  • تتوفر كافة وسائل الأمان في السيارات الكهربائية عنها في السيارات التي تعتمد على البترول.
  • توفر المليارات حيث يمكن للسيارات الكهربائية أن توفر للحكومة العديد من الأموال الباهظة وذلك من خلال توليد الطاقة المنزلية أو النظيفة واستهلاكها.
  • من أهمية السيارات الكهربائية أيضا أنها لا تنبعث منها غازات ضارة كما أنها سهلة التشغيل ولا تصدر أصوات مزعجة، لذلك فإن حكومات العديد من الدول تشجع مواطنيها علي شرائها.
  • تساعد علي تحقيق أهداف الدولة بتقليل الانبعاثات الغازية كما تقلل من معدلات التلوث في المدن.

وفي نهاية المقال نكون قد أدركنا أهم ماركات السيارات الكهربائية الكهربائية الأقل استهلاكا للطاقة والموفرة مقارنة مع السيارات التي تعمل على الوقود والهدف من استخدام هذه السيارات.

إقرأ أيضا:تعرف على مدى كفاءة السيارات الكهربائية
السابق
وصفات زيت جوز الهند لتطويل الشعر
التالي
اسماء قطط إناث تركية ومعانيها