حميات وتخسيس

جدول نظام الكيتو دايت

جدول نظام الكيتو دايت

جدول نظام الكيتو دايت كاملاً لمدة أسبوع، يقوم الشخص الذي يريد خسارة وزنه باستخدام جدول نظام الكيتو دايت المعروف لدى الجميع بقدرته في مساعدة فقدان الوزن بكل سهولة.

يعتمد الكيتو دايت على اتباع حمية غذائية مخصصة للمساعدة في تقليل نسبة الكربوهيدرات في جسم الإنسان، والتركيز على نسبة الدهون فقط في الجسم حتى يتسنى له الحصول على الطاقة والحيوية اللازمة له، فلنتعرف سوياً الآن على نظام الكيتو دايت.

جدول نظام الكيتو دايت

يعتبر الجدول الزمني المستخدم في نظام الكيتو دايت ما هو إلا حمية غذائية تتناسب مع جميع الأشخاص اللذين يريدون إنقاص وزن أجسامهم، فضلاً عن ذلك فإن نظام الكيتو دايت مفيد أيضاً لمريض السكري.

الجدير بالذكر أن الكيتو دايت هو الخيار الأول والأمثل لدى الكثير، ويمكنك اتباع جدول نظام الكيتو دايت كما يلي:

جدول نظام الكيتو دايت لمدة أسبوع كامل

نقدم إليكم جدولاً  كاملاً  لنظام الكيتو دايت لمدة أسبوع كما هو موضح خلال ما يلي:

إقرأ أيضا:فوائد السير الكهربائي لشد الجسم
  • اليوم الأول: نتناول البيض المقلي في وجبة الإفطار، ثم يتم تناول اللحم والخضار مع السلطة الاسيوية.

تحتوي وجبة العشاء على دجاج بصوص البيستو مع الجبن فضلاً عن الزيتون.

  • اليوم الثاني:  نتناول لفائف دقيق اللوز كيتو، ثم نتناول حساء الدجاج مع مشروم بالكريمة، بعد ذلك يتم تناول كيك شوكولاتة كيتو.
  • اليوم الثالث: نقوم بتناول فريتاتا السبانخ مع الجبن في الإفطار،أما بالنسبة لوجبة الغداء فنقوم بتناول الكوسة مع اللحم.

نتناول كاربونار بالكوسة كيتو في وجبة العشاء.

  • اليوم الرابع: نأخذ فنجان من القهوة بالكريمة مع قطعة واحدة من الشوكولاتة الداكنة شريطة أن تكون كيتو، ثم يتم تناول شرائح اللحم فقط بدون أرز مع الجبن بالإضافة إلى ثمرة الأفوكادو، يجب تناول بيتزا كيتو بالدجاج في وجبة العشاء.
  • اليوم الخامس:نتناول الأومليت بالزبدة والمشروم في الإفطار، ثم يتناول الشخص المتبع لنظام الكيتو دايت سلمون مدخن في الغداء.

ينبغي أن تشتمل وجبة العشاء على سلطة الباذنجان المشوي.

  • اليوم السادس: يتم تناول الأومليت إلى جانب بعض شرائح الديك الرومي المدخن وأوراق الخس، ثم نتناول كاساديا كيتو في الغذاء.
  • اليوم السابع: يمكنك تناول بان كيك كيتو المصنوع من دقيق اللوز والقشدة، ثم تتناول ملفوف باللحم المفروم، وتقتصر وجبة العشاء على شرائح من الدجاج المشوي مع زبدة الثوم.

الأطعمة الممنوع تناولها في نظام الكيتو دايت

لقد استعرضنا الأسبوع الأول من جدول نظام الكيتو دايت، ولعل السؤال الذي يخطر في ذهنك الآن، ماذا عن باقي أيام الشهر؟

إقرأ أيضا:فوائد عين الجمل للمخ

لذا سوف نوضح إليكم أبرز الأطعمة التي يُمنع تناولها حتى لا يحدث خلل في نتائج نظام الكيتو وهي كالتالي:

  • الخضروات النشوية : ينبغي تجنب تناول الخضروات النشوية مثل القرع، البطاطا، البازلاء والبطاطا الحلوة.
  • جميع أنواع البقوليات: لا يتم تناول الفول، الحمص، العدس والفول نظراً لما بها من مواد كربوهيدراتية تمنع فقدان الوزن خلال نظام الكيتو دايت.
  • بعض أنواع الفاكهة: بالطبع ليست جميع أنواع الفاكهة تساعد في زيادة الوزن ولكن يجب تجنب تناول العنب، الأناناس والموز.
  • المشروبات الغازية: تعتبر المشروبات الغازية شيئاً ضاراً بصحة الإنسانإذا تم تناولها بكثرة، فضلاً عن مساعدتها في زيادة وزن الجسم، لذا يجب عدم تناولها مطلقاً.
  • جميع أنواع السكريات: معروف دور السكريات أيضاً في زيادة الوزن، لذا لا تعتبر شيئاً رئيسياً في نظام الكيتو دايت،وينطبق على ذلك جميع أنواع الحلويات مثل الكنافة والبسبوسة وما شابه ذلك.
  • المخبوزات: كل ما يتم صناعته بالدقيق الأبيض يتم حظره أثناء الكيتو دايت، سواء الخبز الذي يتم تصنيعه من القمح، أو الخبز الأبيض وجميع أنواع البسكويت.

وبهذا نكون قد انتهينا من تقديم جدول نظام الكيتو دايت، فإذا كنت من أولئك الذين لديهم عزيمة قوية في خسارة الوزن والبعد عن جميع الأطعمة التي تسبب زيادة الوزن، عليك اتباع الكيتو دايت ، وسوف تحصد نتائج في الوزن مثالية.

إقرأ أيضا:فوائد ورق التين للتنحيف
السابق
حبوب تساقط الشعر
التالي
تمارين حرق دهون البطن وشد عضلات المعدة