العناية بالشعر

حبوب تساقط الشعر

حبوب تساقط الشعر

حبوب تساقط الشعر للحفاظ على شعرك من التقصف، فلنتعرف سوياً عن كيفية حماية الشعر من التساقط.

تعد مشكلات الشعر التي تمر بها المرأة كثيرة كثير منها التقصف والرغبة في تطويل الشعر وما إلى ذلك.

عندما تشعر المرأة بأن شعرها بدأ في التساقط الغير طبيعي، تضطر حينها إلى استخدام حبوب تساقط الشعر، والتي تقوم بدورها الكبير في حماية الشعر وجعله أكثر قوة.

إذاً ما هي هذه الحبوب وما مدى تأثيرها على الشعر، هذا ما سنجيب عليه خلال السطور المقبلة.

ما هي حبوب تساقط الشعر؟

تساعد الحبوب الطبية المستخدمة في علاج تساقط الشعر على تقوية جذور وبصيلات الشعر، حيث تعمل  هذه الحبوب على نمو الشعر بالطريقة السليمة والحفاظ عليه من التقصف.

يتم تناول الحبوب عن طريق الفم، فتعتبر بمثابة مكمل غذائي لفروة الرأس.

أنواع حبوب تساقط الشعر

نظراً للتطور الكبير في المجال الطبي، فإن هناك عدد كبير من أنواع الحبوب التي يصفها طبيب الجلدية وهي كالتالي:

إقرأ أيضا:اسرع 3 طرق لتطويل الشعر وتكثيفة ومنع التساقط بخلطة فعالة
  • حبوب فيتامين أ

تقوم حبوب فيتامين أ على تحفيز الغدد الدهنية المسؤولة على تحفيز نشاط المادة الزيتية في الجلد، والتي تقوم بترطيب فروة الرأس بإستمرار، كما أنها تحمي الشعر من التقصف والجفاف، مما يجعل الشعر قوياً ولامعاً.

الجدير بالذكر أنك لا تستطيعين استخدام هذه الفيتامينات دون استشارة مسبقة من الطبيب المعالج، لتفادي حدوث المضاعفات التي تتسبب فيها الكمية الزائدة من فيتامين أ.

  • حبوب فيتامين ب 12

تحفز حبوب فيتامين ب 12 عملية امتصاص عنصر الحديد في جسم الإنسان، والذي يعتبر عنصراً أساسياً في الحفاظ على الشعر من التساقط.

يعطي فيتامين ب 12 جميع ما يحتاج إليه الشعر حتى يصبح قوياً، خصيصاً يقوم بامدام بصيلات الشعر بالغذاء السليم، إذ يعتبر الحديد لا غنى عنه في بناء شعر صحي وناعم.

  • حبوب فيتامين ج 

يعد فيتامين ج أحد أنواع المضادات الفعالة التي تقوم بدور ملحوظ في حماية الشعر من حدوث إجهاد تأكسدي،والذي يكون ناتجاً عن تجمع البكتيريا في فروة الرأس، لذا يدخل فيتامين ج في المكونات الرئيسية للتخلص من قشرة الرأس.

فضلاً عن ذلك تقوم فيتامينات ج بتحفيز نشاط الكولاجين في جلد فروة الرأس الذي يجعل الشعر أكثر جاذبية.

إقرأ أيضا:وصفات زيت جوز الهند لتطويل الشعر
  • حبوب فيتامين د 

مثل فيتامين د من أكثر الحبوب الضرورية لعلاج تساقط الشعر، حيث يلعب دوراً كبيراً في تنشيط الإنزيم المسؤول عن التحكم في تقوية بصيلات الشعر.

أفضل حبوب منع تساقط الشعر

نقدم إليكم أفضل حبوب للشعر المتساقط كما يلي:

  • حبوب هيرفنتي

تعد حبوب هيرفنتي من أكثر الأدوية استخداماً لعلاج تساقط الشعر، إذ تقوم بدورها الفعال في تغذية الشعر وتخلص الشعر من البكتيريا الضارة لفروة الرأس،كما أنها تساعد في تطويل الشعر وإعطائه نضارة ولمعان.

ولكن يبقى المعدل اليومي لتناول حبوب تساقط الشعر تحت استشارة الطبيب في البداية.

إقرأ أيضا:فوائد بخاخ ماء الارز للشعر والوجه وطريقة استعماله
  • حبوب بانتوجار

يفضل الكثير من الأطباء كتابة هذا النوع نظراً لأن أعراضه الجانبية غير ملحوظة  خصيصاً على المرأة الحامل.

تعد حبوب بانتوجار خياراً مثالياً،حيث تقوم بتحفيز نشاط الأيضي الخاص بالشعر،مع القدرة على تقليل تقصف الشعر وحمايته من التساقط.

  • حبوب البروتين 

لا يُخفى على أحد القيمة الفعالة التي يضفيها البروتين للشعر، إذ يقوم بإصلاح الطبقة الخارجية لشعر الرأس، مما يؤدي إلى نمو الشعر بشكل سليم وقوي.

تجدر الإشارة أن البروتين يساعد في ترطيب الشعر، ويمنحه لمسة أكثر جاذبية خاصة به سواء عن طريق تناول حبوب البروتين أو وضع الكريم الخاص به.

في نهاية هذا المقال قدمنا إليكم أفضل أنواع حبوب تساقط الشعر ولكن كما أشرنا آنفاً يجب مراعاة استشارة الطبيب للحفاظ على سلامتك من أي مضاعفات.

السابق
إرشادات وشروط سفر السعوديين 2021
التالي
جدول نظام الكيتو دايت