المملكة العربية السعودية

إرشادات وشروط سفر السعوديين 2021

إرشادات وشروط سفر السعوديين 2021

إرشادات وشروط سفر السعوديين، أقرت المملكة العربية السعودية الشروط الواجب توافرها في كل مسافر يريد زيارة البلدان العربية الأخرى، وذلك للحفاظ على سلامته خلال جانحة كورونا.

تجدر الإشارة أن المملكة العربية السعودية قد فتحت جميع منافذ الطيران البحرية والجوية لمواطنيها بعدما تم تعليق رحلات السفر لمدة تتجاز العام وأربعة أشهر.

أوضحت الهيئة الصحية للملكة أنه يمنع السفر إلى البلدان التي لم تزل تكتظ فيها جانحة كورونا بشكل كبير وهما كالتالي ليبيا، سوريا،  الصومال، تركيا، أفغانستان، لبنان، اليمن فضلاً عن جمهورية الهند.

إذا كنت مسافراً خارج بلاد المملكة، عليك الالتزام بما جاء في البيان  الذي أصدرته الجهات المعنية، ونقدم إليكم  إرشادات وشروط سفر السعوديين 2021.

إرشادات وشروط سفر السعوديين

أتاحت المملكة الفرصة لمواطنيها السعوديين بالسفر إلى دولة البحرين وفقاً لما تقتضيه بعض الشروط كما يلي:

  • ينبغي أن يكون عمر المسافر فوق 18 عام
  • لابد أن يكون محصناً وأكمل جميع الجرعات الخاصة بلقاح كورونا
  • أن يكون المسافر قد تلقى ما لا يقل عن جرعة واحدة من لقاح  COVID-19  ولكن يشترط مرور أسبوعين منذ أخذ جرعة اللقاح الأولى
  • في حالة تعافي المواطن السعودي ينبغي مرور ما لا يقل عن ستة أشهر منذ الإصابة بالمرض للتأكد من سلامته الصحية وأنه تعافى كلياً من الفيروس
  •  الشخص المسافر الذي يقل عمره عن 18 عام ينبغي عليه استخراج وثيقة تأمينية  وتقديمها إلى الجهة المختصة في ذلك  بحيث يتم اعتمادها من البنك المركزي
  • التسجيل في الحج 1442 وزارة الصحة

شروط سفر السعوديين إلى مصر

أوضحت السفارة السعودية في مصر خلال بيان لها أهم شروط سفر السعودين إلى مصر .

إقرأ أيضا:العنوان الوطني تسجيل دخول نفاذ

وقد أقرت السفارة السعودية أن هناك ثلاث شروط يجب أن تتوافر في كل مواطن سعودي قادم إلى مصر  ، ونصت إرشادات وشروط سفر السعوديين 2021 إلى مصر كالتالي :

تتمثل هذه الشروط في البداية على دفع كافة رسوم السفر والتي يبلغ قدرها 25 دولار أمريكي عن كل فرد ، بعد ذلك يجب أن يكون المواطن حاصلاً على تحليل  P C R  الخاص بفيروس كورونا ولكن بشرط أن يكون قد أجرى هذا التحليل من معامل طبية عالمية خاضعة لوزارة الصحة .

يذكر أن الجهات المختصة وفقاً لما حددته وزارة الداخلية التابعة للمملكة ، أعلنت الفئات المتاح لها إمكانية السفر إلى مصر ، وهم الفئة التي تم تحصينها من الفيروس سواء من أتم جرعتي لقاح كورونا  أو الجرعة الواحدة ولكن بشرط مرور ما لا يقل عن أربعة عشر يوماً على التطعيم ضد الفيروس .

وبالمثل الفئة التي تعافت من الفيروس نهائياً ينبغي مرور ستة أشهر منذ الإصابة بفيروس كورونا مع ضرورة التأكد من عدم الإصابة بمضاعفات أخذ اللقاح .

نصائح وزارة الصحة للمواطنين المسافرين

شددت وزارة الصحة السعودية على ضرورة اتباع كافة وسائل الإجراءات الاحترازية واتباع السُبل المتوافرة لذلك.

للوقاية من فيروس كورونا، كما نصحت مواطنيها بعدم التفريط في معايير الوقاية الصحية، من حيث تطبيق التباعد الاجتماعي والالتزام بارتداء الكمامة دائماً.

إقرأ أيضا:تاريخ اليوم الوطني السعودي بالهجري والميلادي

وأفصح المصدر المذكور آنفاً أن جميع المواطنين المسافرين يخضعون للفحص الطبي قبل الذهاب لأي دولة أخرى وجميع الاجراءات الوقائية التي أقرتها المملكة قابلة للتقييم الدائم تحت إشراف الهيئة العامة للصحة،  وذلك وفقاً لما يقتضيه وضع الوباء المنتشر.

الجدير بالذكر أن وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية قد حثت مواطنيها المسافرين على ضرورة الالتزام بما تقره الدولة المسافر إليها واتباع التعليمات والاجراءات التي تقتضيها الدولة للحفاظ على مواطنيها أيضاً وسلامة الزائرين في آنٍ واحد.

شددت الوزارة المعنية بضرورة توخي الحذر في المنطقة التي يتفشى فيها المرض وعدم التعرض لها ما لم يستوجب الأمر ذلك.

وبهذا نكون قد استعرضنا إرشادات وشروط سفر السعوديين 2021.

السابق
الدول المسموح والممنوع السفر لها من السعودية بعد كورونا 2021
التالي
حبوب تساقط الشعر